..لن أتزوج فتاة تكتب في منتديات الإنترنت..

Recommended Posts

• 2 weeks later...

موضوع شيق وهام ولي رأي فيه.

أتصور ان التربية هي مفتاح النجاة فليست الانترنت لوحدها مصدر الفساد فهي سلاح ذو حدين مثلها مثل باقي التقنيات الحديثه تستطيع أن تستخدمها في الخير والشر ولكن التربية وحدها هي التي تحدد طريقة استخدامك لها . وفي العصر الحالي انتشر استخدام الانترنت في مجتمعنا وبعد فترة بسيطة سيكون من النادر وجود بيت بلا جهاز كمبيوتر .

رابط هذا التعليق

موضـــــــوع بالفعل رائع ..

كما تعودنا منك أخي الفاضل ..

والشاهد كثره الردود والتفاعل مع الطرح ...

أبــــدي رأيي من منطلق أنني فتاة أكتب في المنتدى وأستخدم النت بدرجه قد أقول عنها تحت المتوسط ..

نـــحن في عالم مجنون .. سيطرت عليها السرعه .. وقانون المعلوماتيه .. وأصبح النت ضروره من ضروريات العيش كالتلفون والتلفاز و الراديو .... الخ

أصبحت علاقه الشخص بالعالم مقتصره على هذه الوسائل ..؟؟

فإلى متى سنبقى أسرى للجهل وقيود العادات والتقاليد الهمجيه التي لاتتقبل أي جديد أو مواكبه للعصر .

الفتاة كالفتى مايقع عليها من الضرر قد يقع عليه هو الاخر ..

كذلك الخطوط الحمرا التي تقف عندها مماثله لم يقف عندها الشاب ..

نعــــم .. النت سلاح ذو حدين أما يرتقي بك إلى العلا أو يودي بك الى الهاويه ... فإذا أحتكم الفتاة الخوف من الله والتربيه الصالحه واحترام الذات وترفعها عن الاخطاء فلما لاتستخدم النت ..؟ وذلك مع المراقبه والاشراف دون ترك الحبل على الغارب ودون تشدد قد يفقد الثقه بين الطرفين.

دون اسهاب وتذييل ..الفتاة حاكمها الوحيد الهيبه من الله والاخلاق الرفيعه وان يكون لديها حس ( بنت فلان سوت كذا ) ؛ واذا أرادت أن تنحرف فهناك وسائل أسهل وايسر من أستخدام النت والشاهد ان كثير من البيوت التي تقع فيها القضايا والمشاكل هي بيوت المتشددين بعنجهيه وتخلف ..

أخي طير شلوى ..

بأمانه وصدق .. واذا حدث ماقلت ..لن يقدم أو يؤخر لدي شي ..

أخي انها لاتتعدى سوى كتابات حتى أنك لاتعرف من الشخص الذي تكتب له ..

وبمقدورك أن تمنع زوجتك ولو ان هذا المبدأ من عدم أحترام الذات والخصوصيات الا انه قد يحل بعض المشكلات.

هاانا اكتب بكل صدق وأمانه ..

هل أختل أدبي عندما كتبت في منتديات حرمه ؟؟

أو تميزت كتاباتي بالمياعه وساعه الوجهه على حد قولك لمجرد أنني تسألت عن سبب غياب أحد الاعضاء ؟؟

أخـــي ..

في النهايه أغلق الجهاز وأنسى مافيه .. فلا تحمل الموضوع أكثر من الازم .

ولك الشكر على ردك المتفاعل ..

رأي أحبب المشاركه به ..

المسلهمـــــــــــه ..

رابط هذا التعليق

اسلام عليكوم

اهليييييييييييييييييين بالربع والجماعه في هالمنتدى الحرماوي

ايه اما بالنسبه لها الموضوع كان فيه ناس يفكرون كذا

الله يعين

بس ولو

مهما كان نت ومنتديات بس مجرد كتابه

يعني حتى ماراح يتأكد هي منهيولا وش تصير

يعني بس الله لا يبلانا بس

الله لا يبلانا بس

المفروض الواحد يكبر عقله مهما كان

يعني مو مسألة البنت اذا ردت على شاب في المنتدى يحكم عليها انه مدري ايش

استغفر الله

ياربي لا تبلانا

يالله

بايو

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي بديع الزمان موضوع شيق جدا وممتاز

معليش انا بدلو بسطلي هنيا واقول رايي في الموضوع ولكن قبل اي شي ابي اقوله هو ارجو من الاخوه عند الكتابه ان يكونو صريحين في اجاباتهم ويقيسون الموضوع من شتى نواحيه واهم شي اهم شي ( لاحد يزعل من ردي ) لانه خاص فيني .

بعدين عندي تسأل بسيط لجميع الاخوات اللى ردو على الموضوع

ليش تم الرد مع ان الموضوع في حقيقته موجهه للشباب وقد يكون موجهه اكثر للشاب العازب هل هو بدافع ( الدفاع عن النفس ) لاني شفت بصراحه اكثر الردود هي من العنصر النسائي مع ان المثل يقول قالو للحرامي احلف ...... ( لاحد يزعل ) .

ثانيا انا ارى ان اغلب البنات عندما يبدأو في الدخول ل معمعه النت وخفايه هي عن طريق الشات ماهو شرط انها تعرفت على واحد وعلى على عشره ولا ان كل البنات اللى دخلو على الشات صار لهم اصحاب او انهم سيأت الخلق او غيره لا لا لا لا ولكن مثل مافيه بنات سيئه الخلق او خلينا نسميها مبزوطه يعني تحب اللكاعه والهذره الزايده هناك شباب وهم كثر يحوسون في الشات عشان يتميلح للبنت وانه هو البطل الخارق ذو الكلام الرنان والكتابه السريعه اللي ماحد يسبقه فيها عشان يلفت نظر احد الفتيات ويقط كم كلمه معسوله لها في الشات وهو لاعن ام البرايفت يبيها ترد عليه يعني بالمختصر مثل مافيه بنات سيئات الخلق هناك شباب يتلف بلد بضواحيها يعني البنت اللى تقول انا واثقه من نفسي وانا متربيه زين ومن هالكلام الطيب نقولها ترى ابليس ما مات وتراه شاطر ( ماخذ الاول في الصياعه والتخريب ) وكثر الدق يفك اللحام .

ولاحظو معي بعض المواضيع اللي تطرحها بعض الفتيات تلقاها اسخف من السخيفه ولكن شف الردود اللى تجيه ياشيخ عسى مايصير الموضوع مثبت من كثر الردود عليه ومن زينه وتشويقه ويمزع البطن من كثر الضحك ( لاحظو انا قلت بعض المواضيع ) كل هذا عشان ترد عليه بـ تسلم يالغالي , مشكور عزيزي , مانستغني عن مشاركتك للموضوع , انت راعي الاوله الخ ......

وبعدين يبدا جس النبظ عن طريق الرسايل الخاصه والمراسله على الايميل حتى لو ماترد يصير تقل بزر مدخله محل اللعاب ولا شريت له شي .

الان نجي للكلام الجد

وين هؤلاء الفتيات سواء الواثق من نفسه او السيئ من قول الله تعالى ( ولا تخضعن بالقول ) ـ ( وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهليه الاولى ) هل تعلمين اختى كيف هو الخضوع بالقول وما معنى قرن وصفه هذا التبرج ؟؟؟؟؟؟

لماذا نجد المنتديات النسائيه اغلبها خاويه على عروشها ليش اذا ماتعرفون الاجابه رحو لاحد هذه المنتديات تعرفون الا من رحم الله

قرأت مره في استفتاء لمجله عربيه عن مضمون استخدام الفتاه الخليجيه للانتر نت تعرفون النسب كانت كم ؟؟ ( هذا طبعا مع تشخيص بعض البنات اللي مسويه روحها فاهمه وهي ماعندها ماعند جدتي )

98% شات المنتديات وبرامج محادثه مسنجر_ ياهو_ MIRC _ بال توك

52% منتديات - مواقع ازياء وتجميل

12% بحوث علميه - تصفح اخبار

2% متاجره عن طريق النت <---- هذولا اللي اقصدهم

مع الاستفتاء كان كيفيه المتاجره في النت فكان اغلب الاجوبه من الفتيات ( لا يوجد متاجره عن طريق النت )

ادري طولت عليكم

وللاجابه على الاخ اقول ممكن اخذ فتاه تستخدم النت ولكن ان يكون هناك احد كان يراقبها مراقبه صارمه بكل ماتحمله الكلمه من معنى وان اعرف ماهو مضمون دخولها للنت قبل الاقدام على اي خطوه ( لاني داري ماراح اللقى وحده الان ماتعرف استخدام الكمبيوتر ) cool.gif

وفي الختام اقول الله يصلح شبابنا وبناتنا الى مافيه الخير والهدايه لهذه الامه

رابط هذا التعليق

الأخت / دانة حرمه أشكرك على مرورك ولا زلنا بانتظار ما تبقى من الحديث.

الأخت/ وردة الطائف أشكرك على تعقيبك , وبدون شك فالتربية هي أساس النجاة كما ذكرتِ .

الأخت / مسلهمة في مسيل الكلبي أشكرك على مشاركتك وإيضاح رأيك .

الأخ /المركاز, لا أعتقد أن أحد يزعل من ردّك لأني لم أجد ما يدعو إلى ذلك. وحقيقة الموضوع كما ذكرت للشباب ولكن لا يمنع من مشاركة النساء, فمن حق أي شخص طرح وجهة نظره مادمنا في منتدى عام ولم نمنع أحد من المشاركة.أما مسألة أن أغلب البنات يدخلون الشات , فأعتقد أن هذا الأمر ليس محصوراً على البنات دون الشباب فالجميع هنا سواء ,وبداية معمعة الإنترنت فأكاد أجزم أن أي شخص سوف يجرب ما يستطيع تجربته بدافع الفضول ثم يقرر إمّا الاستمرار أو التراجع. أما مسألة المجاملة في الردود على الفتيات فإني أوافقك الرأي عليها.

وتقبلوا تحياتي

رابط هذا التعليق

• 2 weeks later...

user posted image

اخي الكريم ..

بديع الزماان

ااسف لتاخري في إكال المتبقي من الحديث مع انني قد لاافيكم

في البدايه اتفق مع الاخ .. مركاز ..

بان بداية اي شخص سواء الفتاة ام الشاب تكون الشات ..

فالبعض منهم قد يتركه والبعض الاخر مستمر فيه

والشات قد يطول الحديث عنه

نرجع لموضوعنا الاساسي ..

وهو كتابت الفتيات في المنتدى .. فانا من وجهة نظري لاارى فيها اي خطاء

فالمنتدى قد يكون متنفس للبعض

فمنا ترى في نفسها القدره على الكتابه مثلاً ولم تجد المكان المناسب لطرح مواضيعها غير المنتديات

وقد وصلني موضوع في الايميل بعنوان (( صرخات فتيات المنتديات )) ..

وان شاء الله راح انزله في موضوع مستقل لانه طويل .

عند ملاحظه على ما ذكره الاخ .. الشيخ مناحي ..

وهو قوله بان إسم المراءه عوره وهذا إعتقاد خاطىء … لانه لو كان ماذكره صحيح لما ذكرت اسماء امهات المومنين … خديجه وعائشه … رضوان الله عليهن . ولا الصحابيات أيضاً .

user posted image

واسفه اخوي على التاخر في الرد ….

تقبلوا تحياتي

اختكم

.. دانة حرمه ..

رابط هذا التعليق

يا جماعة بنت (( الــنــت )) ما يعيبها ؟

والى متى هذه القناعة راسخة لدى البعض منا ؟

أغلب المنتديات يشارك بها بنات هل هو حرام ؟! .

يا اخوان النظيفة نظيفة ، وبنت الحمولة تراعي العادات والتقاليد وتقف عند حــد مـعين لا تتجاوزة ...

أما التي في بطنها ريـــح فهي لن تهتم بما يكتب عنها أو ما ينشر لها ..

رابط هذا التعليق

1ج-- الظاهر لي المنظر الحسن الجيد

unsure.gif 1ج-- كل شئ بحدود معقول والبنات يعرفون البنات زين

امك واختك يعرفون البنت المنحرفه من الواعيه لما حولها

لان هم من سيبحث لك عن زوجه صالحة مثقفه واعية

3ج-- ربما كذالك ولكن هل كل وحده معها جوال تستخدمةاستخدام سيئ والي يبي يخرب ما راده انتر نت 4-- عندما تجد ان النت ستقودها الى مالا تحمد عقباه وسيسلب اغلى ما تملك منها

5ج-- نعم تحت اشراف امها اختها الكبرى اذا كانت في فترة مراهقة او شرافي الغير مباشر

رابط هذا التعليق

هكذا هو مجتمعنا مع أي تطور جديد أو أي مشكله تواجهه يلجاء لأضعف الحلول و أوهنها و لا يعمل عقله كثيراً و إنما يتخذ أسهل السبل و هي الرفض

إختيار الزوجه موضوع على قدر كبير من الحساسيه و الأهميه في نفس الوقت .. و قد أرشدنا ديننا الحنيف على المعايير و الطرق المستخدمه في الأختيار من خلال سنة سيد البشر محمد بن عبدالله عليه صلوات الله و سلامه حيث قال بما معناه تنكح المرأة لحسبها و لجمالها و لمالها و لدينها فأظفر بذات الدين تربت يداك .. و قد دعانا الرسول صلى الله عليه و سلم رؤية ما يقربنا من الأرتباط بأمرأة ما .. و سن لنا رؤية وجهها و يديها عند الخطبه .. و إلى غيره من التوجيهات الساميه التي يزخر بها ديننا الحنيف .. فإذا سؤل عن تربية البنت و دينها و ثبت حسنه فهل نترك وصية رسول الله صلى الله عليه و سلم لمجرد وساوس غريبه و جهل مطبق بأن البنت دخلت الأنترنت !!!!!!!!!!

فهل فكر صاحبنا الذي رفض الأرتباط بأمرأه يفترض أنه سأل عن دينها و نسبها و جمالها و غيره و قبل به عندما رفض لمجرد معرفته إنها دخلت عالم النت !!! .. ألم يحاول التفكير في ما هية الأنترنت ألم يعرف إنه مثل أي مبتكر حديث من مبتكرات العصر التي تدخل على حياتنا على شكل الكماليات و ما تلبث أن تكون من الأساسيات كالسياره و الهاتف الثابت و الجوال و التلفاز و غيره من مئات الأختراعات .. و إنه يشبههم إلى حد كبير و أن الأنسان يستطيع إستعمالها لتسهيل حياته و تطويرها إذا أستخدمها بالشكل الصحيح .. لماذا لا يفترض الا الناحيه السوداء ؟؟!! .

في وجهة نظري لا تقاس أخلاق الأنسان بأي حال من الأحوال و يحكم عليها بمجرد إستخدام هذه المخترعات إنما بطريقة إستخدامه لها ... و كان من الأولى على صاحبنا أن يسأل عن تربية البنت فإن صلحت تربيتها و نيتها فلن تأخذ من هذه الشبكه الا كل مفيد و ستجعلها إنسانه أكثر فهماً و علماً بشؤن حياتها .. و ديننا حثنا على تعلم ما يفيدنا في حياتنا .. و النت كما نعرف على ضيق إستخدامه في بلادنا يكاد يكون في العالم الغربي أحد أساسيات الحياة و غالباً سيصلنا ذلك .. كما أنه قد يحل أمور كثيره نعاني منها بسبب خصوصية مجتمعنا .

فهل في دخول الفتاه الى النت مخالفه للدين ام للاخلاق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اذا كانت تريد الفائده فا النت كا المكتبه الكبيره في المنزل تجد فيها ما تريد و بسرعه

فهي تجد الفائده والمتعه المباحه

واود ان اسئل مثل هذا الشخص هل الكاس (كاس الشرب الفارغ)

اذا وضعت فيه ماء ما ريك فيه وفي من يمسك مثل هذا الكاس

سوف تقول شي عادي وجائز شرعا ولا اقول في من يمسكه شي

اما اذا وضعت في نفس الكاس خمر (والعياذ بالله )

فما هو رايك فيمن يمسك الكاس

اذا المهم المحتوى وليس الكاس

وكذالك الانترنت

و أنا متفائل على كل حال بأن مجتمعنا سيعي ذلك و الدليل مئات المواقع العربية المفيدة التي تولد كل يوم .. من مواقع دينيه تستطيع الفتاة فيها أن تسأل أهل العلم دون مقابلتهم شخصياً في أمور دينها .. و أدبيه تطور فيها مهارتها كما نرى في هذا المنتدى .. و اجتماعيه تفتح أفاق البنت لمشاكل المجتمع التي قد تواجها ولا تستطيع نقاشها داخل البيت .. و طبيه تأخذ منها الاستشارات الطبية الخاصة أيضاً .. فالبنت الآن تستطيع أن تدير جميع أعمالها في البنوك من خلف الشاشة دون الحاجة للخروج خارج البيت وهذا شيء محبذ دينياً كما تستطيع سداد فواتيرها و إجراء بعض المعاملات الحكومية أيضاً و من يدري قد تقوم البنت بممارسة عملها في أي منظمه حكومية أو أهليه وكسب رزقها خلف الشاشة دون الاضطرار للخروج من المنزل وهذا شيء متوقع في السنوات القريبة القادمة.. و منتديات مفيدة تجمع بين التسلية و الفائدة مثل منتدانا هذا الذي يقوم عليه أشخاص يخافون الله و يستقطبون أبناءنا ليقضوا وقت مفيد على الشبكة ... والحقيقة هناك مئات إن لم تكن آلاف الأشياء الأخرى المفيدة .. فهل نخسر كل هذا لتركيزنا على الجانب السيئ الذي لن نعدم الوسيلة في تفاديه بحلول كثيرة من التوعية و حجب المواقع السيئة و غيره .

سوف اختصر لكم الموضوع في محور مهم جداً

سؤال / لو خرجت اختك لسوق ((اي سوق ))

يوجد في السوق الدخان والاشرطة الماجنه ويوجد فيها من يعاكسون ومن يتلفظون ويوجد فيها من النساء من يقدمون السحر والشعوذة ومن يعرضون على اخواتنا المخدرات ومن يعرضون عليهم بيع الاشرطة الفاضحة وفي السوق الاشرطة الاسلامية والعطورات الزكية والكتب المفيدة والاكل الطيب والحلويات طيبة المذاق الخ 000000

هل نمنع اخواتنا من السوق ؟؟؟؟؟

يجب ان نزرع في انفسنا الثقة قبل ان نزرعها في اخوتنا بقوة الايمان ويكون رادعنا عن المنكرات هو الايمان ومخافة الله

(( الشك والترصد وسوء النية هي خراب العلاقات بين الاخ واخته وبين الزوج وزوجته وبين الاب وابنه وبين الام وابنتها ))

اخوكم راعي النزية

رابط هذا التعليق

بسم الله الرحمن الرحيم

اشكرك اخوي علةى طرح هذ االموضوع الحساس ...

بصراحه قريت تعقيبات الاخوان والاخوات .. وافهم وجهه نظرهم واشترك معهم بموضوع بنت الحموله تعرف حدودها ولابد ان تعرف اين تقف ..

فالبنت كالرجال .. وبما ان لا صوتها ولا شكلها طلع .. ماتوقع فيه اي مانع انها تكتب بالمنتديا توتشارك برأيها الصريح الغير مخل بالاداب .. منهم نستفيد طبعا

وايضا اقفل الخط بعد ما قال لها لا اتزوج بنت انترنت ... اوة بنت منتديات

هذا فيه ظلم وصغر عقل .. لانه مافرق بين النت السنعه والبنت اللي مهيب جمبها

ومن وجهه نظري الانترنت ضروري في عصر السرعه لكن لابد ان يكون هناك رقيب .. ليس لقلة الثقه في اخواتنا وبناتنا ... لا بالعكس لقلة الثقه بشباب الانترنت اللذي همه الوحيد والغالب التعرف على البنات ... والوصول اليهم

واشكرك smile.gif

بايزون

رابط هذا التعليق

والله

يا شباب بقولكم شي في هالوقت الحافض الله

يعني البنت والا نتر نت والجوال والدش صارة شي عادي لا تعيب البنت حتى قيادة السيارة يجب ان نعلم انه شيئ عادي

ومافيه داعي ندقق علية والا ندرة من البنات الي ما تمتلك هالاشياء

كلهم عندهم هالشي لوحنا ربينا تربية سليمة والله لو تحط قدامها جميع المغريات متغيرت

وفية بنات كذا وهي تعمل في مكان مختلط بس زملاها الرجال يثنون على قمت تمسكها وهذا دليل على ان العيب مهوب في الانترنت او الدش او الجوال او ان البنت تسوق وبعدين فية موضوع بطرحة وهو انالمرءه عندما تقود السيارة م1ذا تتوقع ان يحدث

طبعا هذي ليست وجهت نضري ولاكن كل شيئ يتماشى مع الدين جيد حتى لوكان يبدو لبعضنا سيء

رابط هذا التعليق

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل

سجل دخولك الان