فساتين سهرره ... للذويقين بس


Recommended Posts

هلا بنتها ...

انتي تامرين امر ...

بس اذا لقيت تفاعل من بنات المنتدى

راح اسوي سووووق هنا wink1.gif

وعندي اشياء كثيره اقدر افيدكم فيها

........

بايوو

رابط هذا التعليق
شارك

هلا ببنتها .. يا حبي لك بس

انتي الوحيده اللي شجعتيني

والباقين يدخلون يتفرجون وبس ؟! طيب عللقوا قولو شينه الفساتين

قولو اي شي ؟!

على كل حال ... انا لي مواضيع جايه بأذن الله

انتظريها ....

بايووو

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم متكيه عند بقالة التركي سؤال ممكن قبل ما اقول لك اعجبتني الفساتين ولا لا

انتي ما كنتي اول عند بقالة المدلج ؟؟؟؟؟!!!!

مدري كني لامحتك هناك cool.gif

و بصراحه ما كان ودي ارد على موضوعك

بس شفتك تشرهين على البنات قلت يالله اسوي زحمه شوي عندك ..

على قولت المحروسه ما ودك تسترينها شوي

ترى الي يبي يشوف مو بنات بس في غيرنا (.....)

الله يستر علينا دنياء واخرة

تحـــ سديراويه في التجنيد ـــياتي

رابط هذا التعليق
شارك

اضافه:

السؤال : يوجد ظاهرة عند بعض النساء وهي لبس الملابس القصيرة والضيقة التي تبدي المفاتن وبدون أكمام ومبدية للصدر والظهر وتكون شبه عارية تماماً ، وعندما نقوم بنصحهن يقلن إنهن لا يلبسن هذه الملابس إلا عند النساء وأن عورة المرأة للمرأة من السرة إلى الركبة . ما هو رأي الشرع في نظركم والاستشهاد بالأدلة من الكتاب والسنة في ذلك وحكم لبس هذه الملابس عند المحارم ؟ جزاكم الله خير الجزاء عن المسلمين والمسلمات وأعظم الله مثوبتكم .

الجواب :

الحمد لله

عن هذا أن يقال إنه صح عن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أنه قال : ( صنفان من أهل النار لم أرهما بعد قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ) .

وفسر أهل العلم الكاسيات العاريات بأنهن اللا تي يلبسن ألبسة ضيقة أو ألبسة خفيفة لا تستر ما تحتها أو ألبسة قصيرة . وقد ذكر شيخ الإسلام أن لباس النساء في بيوتهن في عهد النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ما بين كعب القدم وكف اليد كل هذا مستور وهن في البيوت أما إذا خرجن إلى السوق فقد علم أن نساء الصحابة كن يلبسن ثياباً ضافيات يسحبن على الأرض ورخص لهن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن يرخينه إلى ذراع لا يزدن على ذلك وأما ما شبه على بعض النساء من قول النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة ولا الرجل إلى عورة الرجل وأن عورة المرأة بالنسبة للمرأة ما بين السرة والركبة ) من أنه يدل على تقصير المرأة لباسها فإن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في ذلك حجة ولكنه قال لا تنظر المرأة إلى عورة المرأة فنهى الناظرة لأن اللابسة عليها لباس ضاف لكن أحياناً تنكشف عورتها لقضاء الحاجة أو غيره من الأسباب فنهى النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم أن تنظر المرأة إلى عورة المرأة .

ولما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل فهل كان الصحابة يلبسون أزراً من السرة إلى الركبة أو سراويل من السرة إلى الركبة ، وهل يعقل الآن أن امرأة تخرج إلى النساء ليس عليها من اللباس إلا ما يستر ما بين السرة والركبة هذا لا يقوله أحد ولم يكن هذا إلا عند نساء الكفار فهذا الذي لُبِس على بعض النساء لا أصل له أي هذا الذي فهمه بعض النساء من هذا الحديث لا صحة له والحديث معناه ظاهر لم يقل النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم لباس المرأة ما بين السرة والركبة فعلى النساء أن يتقين الله وأن يتحلين بالحياء الذي هو من خلق المرأة والذي هو من الإيمان كما قال النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم ( الحياء شعبة من الإيمان ) . وكما تكون المرأة كضرباً للمثل فيقال : ( أحيا من العذراء في خدرها ) ولم تعلم ولا عن نساء الجاهلية أنهن كن يسترن ما بين السرة والركبة فقط لا عند النساء ولا عند الرجال فهل يردن هؤلاء النساء أن تكون نساء المسلمين أبشع صورة من نساء الجاهلية .

والخلاصة : أن اللباس شيء والنظر إلى العورة شيء آخر أما اللباس فلباس المرأة مع المرأة المشروع فيه أن يستر ما بين كف اليد إلى كعب الرجل هذا هو المشروع ولكن لو احتاجت المرأة إلى تشمير ثوبها لشغل أو نحوه فلها أن تشمر إلى الركبة وكذلك لو احتاجت إلى تشمير الذراع إلى العضد فإنها تفعل ذلك بقدر الحاجة فقط ، وأما أن يكون هذا هو اللباس المعتاد الذي تلبسه فلا . والحديث لا يدل عليه بأي حال من الأحوال ولهذا وجه الخطاب إلى الناظرة لا إلى المنظورة ولم يتعرض الرسول عليه الصلاة والسلام لذكر اللباس إطلاقاً فلم يقل لباس المرأة ما بين السرة والركبة حتى يكون في هذا شبهة لهؤلاء النساء .

وأما محارمهن في النظر ف..كنظر المرأة إلى المرأة بمعنى أنه يجوز للمرأة أن تكشف عند محارمها ما تكشفه عند النساء ، تكشف الرأس والرقبة والقدم والكف والذراع والساق وما أشبه ذلك لكن لا تجعل اللباس قصيراً .

من فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين لمجلة الدعوة العدد 1765 / 55. (www.islam-qa.com)

بو نسب :

االلي يبي يشوف صور بنات موب لاقي الا فساتين منتديات حرمه؟

الانترنت مليانه بلاوي جت على هالفساتين ؟

قل خيـــــــــــــــــــر أو ..........................

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ....

فساتيني صارت مشكله المنتدى !!

.............

ابو نسب / شكرا" على التعقيب وكلامك صحيح 100 %

.............

كتكوت / ياذوق انت.. اذا اعرست فساتين زوجتك هديه مني smile.gif

whistling.gif

رابط هذا التعليق
شارك

وينك ياالمشرف ...وينك من الفساد القائم والذي لم ولن نشاهده في كثير من المنتديات المحليه ...فألى الله المشتكى...وستكون انت المسؤول عن هذه المشاركه ...فلا حول ولاقوة الا بالله العلي العظيم..اهذا منتدى يخدم البلد وينفع الجميع من الجنسين...اهذا المقصد من الموقع؟؟؟؟ !!!! ...اتقوا الله يامسلمين..فهذه البدايه المشينه للمنتدى ستجعله في الهاويه ...لاحول ولا قوة الا بالله...

اللهم اهدي بنات وابناء المسلمين واستر عليهن يارب العالمين..

اخواني استسمحكم بالرحيل ...فوالله لقد حز في نفسي هذا المنظر المشين...فاتقوا الله..فاتقوا الله فاتقوا الله...

اللهم قد بلغت فاللهم فأشهد.

رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان