الى دعاة السخرية والتحرير وقيادة المرأة


Recommended Posts

المقدمة

الحمد الله القائل ( للذكر مثل حظ الأنثيين ) والصلاة والسلام على من بعث رحمة للعالمين ؛ نبينا محمد وعلى اله وصحبة افضل الصلاة والتسليم ...... وبعد

كل قولا بلا ميزان يعتبر قولا باطلا لاقيمة له وكل ميزان يزن الاقوال مردة للعقل وللعقل مقاييس يقوم عليها الاعتراف بالعقل من عدمه كما ان العقل من مخلوقات الله خلقه وخص به الانسان دون غيره كرما منه وفضلا اعطاه لعبادة ولاشك ولاريب ان ماخلق الله من خلق في السماء والارض الا ليعبدوه ولم يعطي العقل للانسان الا ليكون وسيلة للعبادة وعمارة الارض كما يتفق مع تعاليمه وتوجيهاته وذلك ان خلق العقل امرعظيم وحدث جسيم ولايخفى على احد ان الله امر ابليس بالسجود لآدم بسبب العقل فلو كان آدم ( عليه السلام ) بلا عقل لما الزم الله ابليس بالسجود له ومن عظمة العقل ان التكليف مربوط به مقيد باكتماله وصحته ومن هناك ندرك ان العقل من اعظم نعم الله وشكرها يكون عن طريق تسخير هذه النعمة العظيمة والمعجزة الفريدة في كل مأمن شانه ان يرضي الله فهو خالقه وهو بهذا الاحق فيمن يوجه هذا العقل حسب مرضاته _ سبحانه )

كما ان هذا العقل يقع عليه الدور الاكبر في نشر كل فضيله ونبذ كل رذيلة ولذلك كان لابد من التفصيل في هذا العقل لمعرفة المنتسبيين اليه من غيرهم ولابد ايضا من التفصيل في هذا العقل لمعرفة من هو العاقل ومن هو الجاهل ولابد ايضا من التفصيل في هذا العقل لمعرفة من هو الذي يحمل فوق اكتافه عقلا عاقلا ممن يحمل فوق اكتافه مجموعة من العظام ولابد ايضا من التفصيل في هذا العقل لمعرفة طبقاته ومراتبه ومنازلة ولابد ايضا من التفصيل في هذا العقل لمعرفة قيمته وقدرة ومدى احترامة وتوقيره عند من يعلمون ولايمكن الكتابة عن كل هذا لان الكتابة ستكون شديدة الاطالة وسوف ننتقل من مرحلة الكتابة في هذا المنتدى الى مرحلة التاليف ولكن اشير بأيجاز واختصار قدر المستطاع منوها في هذا ان لهذا العقل ضوابط تحد مدى دقته ومهارته وتبين مدى صلاحيته وقدرته فلهذا العقل ضوابط كان على اساسها ان شارب المسكر او غيره مما يكون سببا في ذهاب العقل خارجا من دائرة العقلاء ونرى الشيخ الطاعن في السن والذي ادركه الخرف لايؤخذ منه ولايقتدى بكلامة فقد اختلط لديه الحابل بالنابل وكذلك الغلام الصغير والذي لم يبلغ الحلم وهذه فئه معذوره كان سبب عذرها فقد العقل واسباب عذر العقل فيها المحرم وفيها الجائز وفيها المكروه .. وليس هذا مجالنا

ولكن ......هناك فئه من الناس تحمل اولويات العقل واساسياته ولكن لاتملك مواهبه وقدراته فهي فئه عاقله على قدر قدرتها جاهلة فيما يتعدى حدود قدرتها وهذه فئه مكلفة يقع عليها مايقع على المكلف من ثواب وعقاب واخذ ورد وحساب ويدخل تحت جناحها فئة ( السواد الاعظم ) و (الدهماء من الناس ) والتى ترجف في الارض ولاخير فيها ولانفع يرحى منها ونلاحظ في هذه الفئه كثرة الكلام ونقل القيل والقال والوقوف على شؤون ليسوا اهلا لها والقول كما يشتهون بلا ادب يحجزهم او حد والتخبط هنا وهناك بلا شرط او قيد .

ولكن هناك فئه حمقاء وهي الفئه التى جمعت بين الجهل وصغر العقل والسبب في ذلك هو انها تعلمت القراءة والكتابة فاصبحت ترلى في عقولها قدرة على فهم كل شي ولذلك نرها تناقش في كل شي وان كانت لاتحمل في عقلها من العلم أي شي ومن اجل هذا كانت هذه الفئه فئة حمقاء نراها عن العلم على غير علم فهي فئة فقيرة في هذا الخصوص وتمضي كحد السيف في طرح افكارها على غير هدى وتصدق انها اصبحت ذات علم وفير وفهم كبير مع ادراك غزير .....واذا اشترك مع هذا الحمق فالبلاء عظيم وهذه فئة فقيرة العلم مستغلة في هذا معرفتها باولويات القراءة والكتابة ويلاحظ في كل شاردة وواردة من اقوالها بساطة الفكر وسذاجتها حتى ان الخبير العارف ببواطن الامور يضحك احيانا مما يراه في الطرح من غباء ويندهش احيانا من ثقة الكاتب في نفسة ثقة عمياء فيشعر القاري بشعور يختلط فيه التصديق بمدى جدية الكاتب من استهتاره فالمواضيع عملاقة والحلول المطروحة تملؤها البساطة وتبدو على درجة عالية من السذاجة وذلك انك ترى في المكتوب انعدام القدرة حتى على اتقان اولويات الكتابة والتى تتناسب مع الموضوع ومالة من قيمة ومكانة فترى الكلام المكتوب لايتفق مع فنون الكتابة السليمة والتى تقوم على تدعيم القول بطرح افكار عميقة توفر حلولا مستقيمة من خلال الشرح بصورة علمية صحيحة تظهر فيها القدرة على تفصيل كل وجهة نظر مهما كانت صغيرة وتحليل نتائجها الباطنة والظاهرة ومن ثم تدعمها بالمعلومة المتواترة والمقولة الثابته وطرح هذا كله في منظورات واضحة تعطي حلولا ناجحة تتفق مع كل عقل صحيح ونفس صادقة ولابد من مزج هذه المنظورات باقوال من يقوم بنقدهم مع تفصيل وجهات نظرهم ليتضح مايرمي اليه الكاتب ومافي نفسة من مآرب وكي يكون هذا اشارة تخبر عن قدرة الكاتب وعلمه وعمق ادراكة للمشاكل وعقله وسعة وعيه وفهمه فبعض المواضيع المطروحة عظيمة ونتائجها وخيمة ولابد للحلول ان تطرح بشكل صحيح لاسبيل فيه الى التجريح ويجب ذكر المراحل وكيفيتها ومدى ايجابيتها من سلبيتها مع صدق في الطرح وعمق في الشرح

خلاصة المقدمة

نستطيع عن طريق الكتابة ان نعلرف قدر عقل الكاتب وعن طريق الكتابة ايضا نستطيع ان نعرف مافي حوزة الكاتب من علم وفهم ولابد لنا ان نعرف ان العقل لم يخلق للتخبط والتجريح ولم يعطي الله عباده العقول لكي يفسدوا في ارضة كما ان المواضيع اذا طرحت لابد ان يكون المكتوب متكافئا مع قدر الموضوع وكانته فلا نطرح موضوعا كبيرا ونضع حلولا تخبر عن غباء صاحبها وتسطيحة للامور ولابد لنا ايضا ان نفهم حقيقة كل شي قبل الكتابة فيه مع بحثنا في دقائقه قبل الخوض فيه على عمى مع حرصنا على عدم الاساءة لاحد

الملاحظات

اكثر الامور التى تدعوا اعدائنا لان يسخروا منا ( تفصيل الملاحظة )

ستبقى سخرية الاعداء مادام هناك اعداء وفي نظري انه سيبقى هناك اعداء مادام هناك اسلام والاسلام باق ( بأذن الله ) وعليه فسيكون هناك دوما اعداء باقين كما ان السخرية لها وجهان وجة ظاهر ووجة باطن وفي الحضارات وما يدخل تحت جناحها من صراعات تستخدم السخرية ضد امة معينة من باب الحرب النفسية وتبدو هذه السخرية في الظاهر _ وهو وجة من اوجها – على انها لاتتعدى السخرية والسبب في هذا ان هناك من يشعر بسبب سخرية الغير منه بعجز وعدم قدرة مما يقلل من الثبات ويضعف الهمة ولذلك نرى كثيرا من المستشرقين عمدوا الى هذا الاسلوب واتخذواه وسيلة لما راوه من نجاح هذه الوسيلة وعلى سبيل المثال قال ابو المستشرقين ( وهذا لقب سماه به الغرب وهو يهودي الاصل ) وهو المستشرق ( صوموئيل ) اثناء الاستعمار ان العرب بوجة خاص والمسلمين بوجة عام يعبدون خرافة ويطبقون تعاليم شي غير موجود وهذا من انواع السخرية فهل اطعناه وبحثنا عن رضاه وصهيوني اخر قال في مقولة له ( ان العرب امة رجعية فما زال الرجل يتزوج المراءة ويحبسها في البيت كي لاتزني مع رجل غيره ) وهذا ايضا نوع من انواع السخرية فهل اطعناه وبحثنا عن رضاه كي لايسخرمنا وهناك سخرية اشد قذارة ففي احدى الصحف المصرية في سنة الستينات الى السبعينات من القرن العشرين نشر ملحد مدسوس رسما فكاهيا يبدو فيه تسع دجاجات وديك وهو يسخر في هذا من الرسول وزوجاته عليه وعليهن افضل السلام وغير هذا كثير مما لايمكن حصرة او حتى احاطته مع خطورة نشره في المنتديات لكثرة السفهاء فيها والجهلاء وممن يسهل ابتلاع عقوله وغسلها بمثل هذه السخرية التى تجعلهم يرون انفسهم امة متخلفه واذا عرفنا هذا نقول / اين الفائدة من متابعة هؤلاء الساخرين القذرين ولماذا نتخذ من سخريتهم حجة على العالمين وكانهم حين يسخرون منا نرى انه لابد من تبديل مانحن عليه كي لايسخرومنا فليسخروا كما شاؤا فقد سخر كفار قريش من رسول الله حين قالوا ( اجعل الالهة الها واحدا ان هذا لشيء عجاب ) ولم يخشى سخريتهم ويرتد على اعقابه خوفا من هذه السخرية ولم يشعر بنقص في دينه او عقله ( علية افضل الصلاة والسلام ) كما ان نوحا عليه السلام سخر قومه منه ولم يترك بناء السفينة كي لايسخروا منه فالعدو سيبقى ساخرا منك مادمت غير متفق معه واذا اصبحت خاتما في اصبعه تمثل دور التابع لسيده ربما هذا الحالة من الخنوع والذل والانسلاخ عن طريق الهوية يدخلونك في جدول المتحضرين لديهم كما ان السخرية ناتجة في كثير من الاحيان عن حقد وغيره وحب الافساد والتخريب ( 2) لم تكن السخرية في يوم من الايام لدى امة من الامم مقياسا يقوم عليها تقييم حضارة او دين فالسخرية هي السخرية وستبقى كذلك وليست سببا كافيا كي يهاجم الانسان امته ويصبح ببغاء يكرر اقوال العدو واذا سخر العدو منك ومشيت على خطاه وطبقت مايراه تكون بهذا حققت مبتغاه كما ان الامر يبدو مثيرا للضحك فالعدو يسخر منك وانت تسخر من امتك والاولى ان تسخر ممن يسخر منك وهذا مايقبله منطق العقل (3) ان عواقب القناعة الناتجة عن تصديق من يقدم سخرية تعتبر عواقب وخيمة ولها اثار عظيمة وطريقة السخرية هي طريقة تسهل للاعداء اختراق المجتمعات وتبديل القناعات ولاننسى هنا ان نشير الى دور السخرية في هدم الافكار وغسل العقول فقد سخر اناس من اللغة العربية وتغلغلت هذه السخرية في المجتمع حتى انقلبت من هزل الى جد حتى بعض الشعراء والكتاب انتقل الى مرحلة من القناعة بسخف هذه اللغة وقصورها وانتهاء صلاحيتها وكان من هولاء الشاعر العراقي بدر شاكر والذي صرح بضرورة الغاء المثنى من اللغة والسبب ان جميع لغات العالم لايوجد فيها مثنى والسخرية التى تم تقديمها في هذا الخصوص على طبق من ذهب سخرية مدروسة فانكار المثنى من لغة العرب والغائه يعني الغاء جمل وكلمات من القران الكريم .؟ كما ان استحقار اللغة يقود بطريق غير مباشر الى استحقار القران والايمان بعدم صلاحيتها يقود بطريق غير مباشر على المدى الطويل الى خروج اجيال تؤمن بعدم صلاحية القران فالاستحقار في ظاهره نوع من السخرية وليس اكثر ولكن لهذه السخريه وجة باطن ومقصد بعيد المدى وهذه اهداف تدرس على المدى الطويل عند اعدائنا ولكن الساخرين من هذه اللغة خسروا المعركة في ذلك الوقت وانقلبوا صاغرين كما ان تلاديب طة حسين وهو الاديب المصري الف كتابا اسمه الادب الجاهلي والكتاب ذو فكرة مستسقاة من وجهات نظر للمستشرق ( مارجليت ) تدور حول الشعر الجاهلي وانه شعر منحول وقد منع طبع الكتاب في الاقطار العربية ولم يخرج للنور الا من فترة ليست بالبعيدة بعد حذف فصل منه ولايمكن الخوض في هذا الموضوع فهو موضوع بالغ الدقة والتعقيد طويل الحبال شائك الاحوال نتوخى فيه الحذر خصوصا في هذه المنتديات والشاهد من هذا كله ان السخرية فن من فنون التى تستخدم للخطط الطويلة الاجل لغزوالامم واختراق المجتمعات وخلط العقول ومن لم يكن واعيا يؤخذ على حين غرة وان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب واعتذر عن الاطالة في هذه الملاحظة فقد رايتها ذات اهمية خاصة وذلك انها وردت في سطور المفتي الصغير ( ققح اون لاين ) تخبطا وعشوائية من دون الاشارة الى مضامينها وبعض تفاصيلها التى لابد ان يتم التنويه عنها لدقة هذه الكلمة وخطورتها وميزانها في تقييم اهل العقول التى تنطلي عليهم مثل هذه الحيل الازلية القديمة

الملاحظة الثانية : هو رفضنا ان تقود المراءة للسيارة ( تفصيل الملاحظة )

ساختصر اختصارا شديدا وذلك تحاشيا للاطالة فاقول : ان لرفض قيادة السارة للمراءة ياتي على وجهين الوجة الاول وهو الوجة الرسمي فقيادة المراءة للسيارة توجب ايجاد شرطة نسائية مع وجوب ايجاد مراكز للشرطة النسائية وهذ الامر تحقيقة لايكون مبنيا على وجهات نظر فهو امر يحتاج الى توفير نظريات وميزانيات تشمل ترتيبات وتنظيمات ودورات تدرييبه طويلة الاجل مع تصنيف مواقع واماكن ومراكز مع وضع هياكل تنظيمية بعيدة النظر وكل هذا يحتاج الى جهد جهيد وعمل يستغرق وقتا مديد وكيف يكون الحال اذا تم بذل هذه الجهود المادية والبشرية وكذلك التقنية ولم يكن هناك اقبال على هذا الامر كما حدث في موضوع التمريض النسائي ومن لديه شي من الخطط المدروسة في هذا الشن فعليه مناقشة الدولة ونقد برامجها وانظمتها فما انظمام المراءة وانخراطها في سلك الجنديه امر يدخل تحت جناح الدولة وبرامجها مع خطورة هذا الموضوع على المستويات السياسية والاجتماعية ونترك التفصيل في هذا مع حمدنا لله ان الدولة واعية لهذا

الوجة الثاني وهو وجة الشرعي وهو امر لااخوض فيه فلست من المختصيين فيه ولكن هذا الامر بكل المقاييس تفرض فيه ضرورة العمل مسالة الاختلاط والهدف منه تحاشي تراشق التهم بين الفريقين واذكر جنديا كتب في الاربعينيات القرن مانصة ( لحقت بامراءه قد ارتكبت مخالفة مرورية وحين اوقفتها رفضت ان تتحدث معي بشرط ان نذهب الى المركز وحين ذهبنا وجلسنا قامت المراءة في اتهامي بالمحارشة الجنسية وزعمت انني الصقت بها تهمة المخالفة بعد رفضها لطلبي ويقول الجندي ... وقعت في مازق كبير كما ان الموقف اصبح موقفا مكررا يحدث مع اصحاب ضبط السير وغيرهم وكان لابد من وضع قانون يخص وجود جنديه مع كل جندي وهذه لمحة اذكرها كي يعلم الجميع ان القيادة ليست قيادة ( وسلام من قولا من رب رحيم ) فقيادة المراءة امر لابد وان تحيط به الكثير من الضوابط اللازمة تستوجب الاختلاط في كل شيء ابتداء من التوظيف ومرورا بالتدريب ومحتوياته نهاية بوجود جنديه مع كل جندي ومن ناقش في هذا فهو جاهل الاخير في الاخذ والرد معه اماما قام به العلماء من تحليل ركوب المراء مع ساءق الاجرة او السائق الخاص ماهو الاتسهيل على المسلمين وتيسير على الناس من رب العالمين لكي تستطيع المراءة الذهاب الى عملها والتلميذة الى مدرستها والمريضة الى موعدها وكي تتمكن من قضاء حاجتها وضرورتها واذا حدث مخالفات من البعض فالمعاصي لم يعصم منها احد وفي الناس طالح كما في الناس من هو صالح والاخطاء موجودة بوجود البشر ولا مهرب منها ولامفر ولكن وجود هذه المخالفات والمعاصي لايجعلنا نبحث عن حل يزيد الامة فسقا وفجورا بناء على نظريات اناس يعانزن من بط ء التفكير وسوء التدبير

النهاية

ايها المفتى الصغير ( ققح ) قد نزلت بكتاباتك منزلة وضيعة ... جعلت منك لسانا ينشر كل رذيلة ويروج لبضاعة رخيصة وبرهنت كتاباتك على ان في حوزتك عقلا بحجم غرفة صغيرة لم تصلها خدمة الكهرباء فبقيت مظلمة كئيبة تملؤها افكار دنيئة جعلت من عقلك مكانا اشبة مايكون بالحضيرة واذكر الكاتب الذي كتب في احدى الصحف المصرية في السبعينيات مقالا تحت عنوان ( الذين يوزعون الجنة والنار ) وقد قال الداعية المصري كشك عن صاحب هذا المقال في ذلك الوقت حين وقف على المنبر (وكاتب هذا المقال هو اكبر خنفساء في الشرق الاوسط ؟)ومن عجب العجائب ان تدور الدنيا ونرى ماضيها يتكرر بنفس الطريقة حين يخرج اناس يكتبون بنفس اسلوب اكبر خنفساء في الشرق الاوسط

ايها المفتى الصغير ( ققح ) ان من يضرب الامور ببعضها ويخلط حابلها بنابلها ولايفرق بين عاليها ونازلها ويعطي الحق لنفسة في النقد بناء على مايستطيع عقلة ان يستوعبة ويمشي في اكار الحقائق كما يحلو له ان هذا رجل لاقيمة لمعتقداته هذا ان كان لدية معتقدات ولم يكن ذنبا لاحد مع ان طريقة الكتابة تخبر عن عقل بلغ حدا عاليا من السفه والحمق المركز وان كان هناك من يستعمله فقد اخطا حين اختاره ولم يبحث عن غيره ممن هو اقدر وافصح منه مقاله واتعجب كثيرا من شدة قصر نظر المفتى الصغير حتى انني اتصور انه لم يخلق له نظر قصير او طويل وامثال هذا كثير ممن ينعقون بالاقوال مكررين ويمشون على سنة المفسدين وقد قال تعالى ( واذا قيل لهم لاتفسدوا في الارض قالوا انما نحن مصلحون الا انهم هم المفسدون ولكن لايشعرون )والله قال هذه الاية الكريمة في المنافقين والكافرين وانا اذكرها هنا لمافيها من وصف دقيق وتشبية عميق ومعنى رشيق ولفظ انيق في التعريف بمن ينكرون الحائق وحجتهم في الانكار مبنية على ان لهم عقول ولكن ...... من هو الذي خدعهم واكدلهم إنهم عقلاء إنما هي أنفسهم الأمارة بالسوء والداعية الى كل منكر وفحشاء والأنفس الخبيثة لا تمثل سريعا للشفاء وبكل صعوبة ينجح في شفائها أي دواء والسبب انها أصبحت ذنبا حقيرا يقع في مؤخرة الشيطان وللشيطان أذناب تتمثل في هؤلاء

ايها المفتي الصغير : لست انت من يفتى بالتحليل والتحريم ولست حجة يؤخذ بها في مسالة استخراج الادلة واستنباطها ولست ممن تم منحمهم حق الاجتهاد في الامور الشرعية ولست من طلاب العلم المشهورين ولست من المنظرين المعترف بهم ولست ممن صالوا وجالوا في عالم العلم فذاع صيتهم فانت صاحب عقل صغير لايتقن حتى ادب التفكير ولو بحثنا عن دليل يثبت مقدار جهلك لكفى ان نقرأ اسمك ... ونرى من خلاله مدى قبحك والى أي حد وصل مستوى ذوقك الذي يؤكد فراغ عقلك ولو كان لديك أي معنى للرجولة لما شبهت الناس بالنعام فان كان الناس في نظرك نعاما فانت سلحفاة بغيضة تنطوي في الظلام وتنزوي تحت اسم مستعار وان كانت النعامة تترك باقي جسمها في الخارج فالسلحفاة تندس في قوقعتها ولا تجرو حتى على ترك ذنبها في الخارج

سلحفاة بعد ان دخلت بقوقعة التخفي

أمسكت قلما رديئا وأصبحت تفتي

ومضت تكتب من تحت الستار

وتسب الناس بلا وقار

وعذرنا ها فقد عرفت اولويات الكتابة

فأعطتنا حلولا كل مافيها سذاجة

فتشجعي واخرجي من الظلام لكي نراكي

أنت في النور تشتمين الناس على هواك

أيتها السلحفاة التى أصبحت بقدرة قادر تفتى

وتجتهد في الشرع وتطرح الحلول السطحية

وتسب الخلق وهي في قوقعتها ترى الدنيا من خلال شق صدقوني ان هذه المرحلة التي نمر بها أقبح مرحلة والتى أصبح فيها السب والشتم والتعدي خير وسيلة لاستعراض كل موهبة رديئة

تناقل الناس إخبارا عجيبة

عن سلحفاة أصبحت جدا فقيهه

وسألنا كيف هذا وهي دابة

فأجابوا : قد تعلمت الكتابة

فذهبنا إليها كي نراها ربما

نسمع من فقها ما يشتهى

ووصلنا إليها سريعا وسألنا

ماهوالحل اذا نحن اختصمنا ؟

فأجابت : انا من يفتي لخلق الله

فارجعوا لكتاب الفقة عند السلحفاة

وأصبحنا نحث الخطا لمكتبة قريبة

نبحث عن كتاب الفقة للسلحفاة العجيبة

ورأينا مكتبة مفتوحة الباب

فدخلنا نسأل عن هذا الكتاب

واذا بالبائع قد زاغت عيونه

ومضى يصرخ فينا وقد جن جنونه

والتفت حولنا خلق كثير

اشبعوا أجسادنا ضربا وتكسير

رابط هذا التعليق
شارك

الحمد لله رب العالمين ولاعدوان الا على الظالمين ،،،، وبعد

لافض فوك اخي الكريم الغالي راعي النزية وجعل الله ما قلت في موازين حسناتك ،،،

نعم لقد اساء ............. ققح ....... واصبح العوبة بين يدي بني علمان وتأثر بما لدى الغرب اعداء الاسلام وما حدث في منتدى جدة الاقتصادي ليس منا ببعيد وماقاله الكلب كلينتون واساء

الادب عندما طالب بقيادة المراة والاختلاط وقال لعنه الله لوكانت السيارة موجودة في عهد الرسول لجعل نساءه خلف المقود!!! وماحصل من اختلاط وسفور من نساء ارض الحرمين وكنهن عارضات ازياء فهل ذلك يرضي ققح!!!

لتعلم يا ايها........ ققح ويا........ بني علمان والله الذي لا اله الاهو لن نسمح لكم بفعل ما تريدون من نشر الرذيلة في مجتمعنا

ولتظهر على حقيقتك يا ايها ......... ققح فكل شيء اصبح واضح وضوح الشمس في رابعة النهار

ونطالب الاخ الكريم راعي حرمة بطرد هذا ........ فهو ........ على منتدانا فابناء حرمة تربوا على الخلق والصلاح وهذا ........ دخيل علينا فهو كالسرطان ينبغي استئصاله فمعا للقضاء عليه وطرد ......

تم تعديل بواسطه راعي حرمة
رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الغالي : راعي النزيه .

أسعد الله أوقاتك و - جميع الأخوة - بكل خير .

يســرني مشاركتكم في منتداكم هذا ، ويشرفني أن استهل مشاركاتي عبر موضوعك هذا .

على كل حال .

قلت فأجدت ، وأبدعت ، فدعاؤنا لك بالأجر والمثوبة من الله عز وجل .

تحياتي الخالصة .

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ العزيز راعي النزية والله انك حجرته في زاوية laugh.gif وادبته وعلمته بحجمه .

لكن لاتعجب فهذا ما هو الا بوق من ابواق الغرب ينعق بما يسمع .

** الفقيه ققح أكيد بتقول راعي النزيه هو الدكة ohmy.gif لأن كل من القمك حجرا لاتستطيع رده الا بهذا الكلام blink.gif

رابط هذا التعليق
شارك

راعي النزيه جووزيت خيرا

و نقدر لك حماسك الروحاني ... و جهدك الوافر لايصال المنتدى الى القمه بعيدا عن التلاعب بالالفاظ و عدم طرح الجمل المركبه تركيبا جميلا و عذبا .. و التي لا تدل ابدا على تلاعب الكاتب بالكلمات المعقده للتأثير على القراء ....

و ايضا نقدر للاخصائي راعي الشوم طلبه باستئصال العضو المحكوم عليه بجميع الالفاظ المحترمه جدا و التي تدل على صفاء النيه و الاخلاق الحميده و حب روح التنافس الشريف

و ايضا لا انسى ان اضيف الجمهور العزيز بقياده الدكه ... الذي يستحق جائزة التشجيع المثالي لاختياره افضل الكلمات و اجملها و التي تدل على رزانه المشجع و حكمته

و بالمقابل يحزنني بروده اعصاب العضو ققح اون لاين ..... التي تحولت الى شعله احتراق واضحه تشتعل بين الاعضاء

مما اختلط عليهم النابل بالحابل .. و اصبحو يتهاتفون واحدا تلو الاخر على سب شخصيه الكاتب نفسها

بعيدا عن التحاور الهادف الذي يأمرنا به الدين الاسلامي الحنيف .....

مغفل .. بوق ... سرطان ... منحرف ... سلحفاه .... احمق .... عقل يشبه الحظيره ... كلب ....

ها من يزود ؟

رابط هذا التعليق
شارك

اذا لا يزال المنتدى بخير وفيه فكر اعمق مما نراه

اخي فيراني لقد اذبت الجليد الذي احاطه الاخرون بي

وتأكد انه مهما تم قذفي باي نوع من انواع العبارات المؤذيه فلن يكون ذلك دافعا للغضب

ورد الاساءه بمثلها

اتعلم لماذا ؟؟

لانني افهم الاسلام بطريقتي الخاصه وبعقلي لا بعقل غيري ,, ولااجد امام عيني الدكه او راعي الشوم او فلان من الناس انما الذي امامي قولة تعالى : (( ولا تستوي الحسنة ولا السيئة، ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عداوه كأنه ولي حميم ))

اخي الفيراني ,,, انا حزين ,, ليس لان هناك من يتهجم علي

انما حزين لان من بيننا كمسلمين من هو بمثل تلك العقليات التي لا تجيد مجرد التحاور فكيف اذا بما هو اكبرواسمى

,,, كيف لهم ان ينتصروا على امريكا واسرائيل واوروبا ونمور اسيا ؟؟

كيف ؟؟

كيف وهم بهذا المستوى من التفكير العقيم؟؟؟؟؟

لا اريد ان ادخل في حوار من اجل الحوار فكل ما لدي قد كتبته هنا عبر هذا الرابط

http://harmah.org/index.php?showtopic=5188

فمن اراد ان يقتنع فعقله معه ومن لا يريد فليس ملزم ولم يضرب احد على يده وليس مضطر لان يتحمل اثام الاساءه بحقي

اخيرا اقول لكل من اساء الي : (( لان بسطت إلي يدك لتقتلني ما انا بباسط يدي اليك لاقتلك إني أخاف الله رب العالمين ))

رابط هذا التعليق
شارك

اخي ققح :

قلت :

أخي فيراني لقد أذبت الجليد الذي أحاطه الآخرون بي ( ونحن نقول لقد ذاب الجليد كي تنكشف )

قلت :لأنني افهم الإسلام بطريقتي الخاصة وبعقلي لا بعقل غيري

( الإسلام ليس فيه إسلام يفهم بطريقة خاصة وإسلام يفهم بطريقة عامة إذا كنت تفهم الإسلام بطريقة خاصة فهل هذا نوع من أنواع التأسيس لفرقة جديدة في الإسلام تكون على طريقتك وإذا كنت تفهم الإسلام بطريقة خاصة فالإسلام دين عظيم ودين مترامي الإطراف وهل يمكن لشخصكم الكريم طرح ما لديه من فهم خاص لهذا الدين من جميع نواحية في قاموسك الإسلامي الحديث لكي نعرف كيفية استنباطك من النصوص الشرعية التي على أساسها تتوجة هذا التوجة ؟

الإسلام دين الوضوح وقد قال الرسول الكريم ( لقد تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها إلا هالك )وإذا كان هناك طرق خاصة يتم فهم الإسلام من خلالها فهذه الطرق الخاصة منافية للحديث فان كان الفهم الخاطىء للإسلام في نظرك نوع من أنواع الفهم الخاص فهذا أمر يحتاج إلى تفصيل وتوضيح وشرح يشمل جميع الرؤى بمنظوراتها العقلية والشرعية ولست ادري ما مدى قدرتك على مثل هذا ؟

قد أوردت الآية الكريمة (قوله تعالى : (( ولا تستوي الحسنة ولا السيئة، ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم ( وهي حجة عليك وليست لك فأنت في طرحك تحث على السيئة ( فتح دور للسينما وقيادة المراءة وغيرها ) وتريد من الناس أن يقبلوا هذا الطرح الذي يحث على المفاسد العظام وإذا تم الرد عليك رأيت أن من نقدوك قد قاموا بسيئة ولو تركك الناس تتكلم كيفما تشتهي لكانت هذه هي السيئة فالله عز وجل لم يترك إبليس على هواه من دون أن يحذر من فساده وحرصة على إفساد الناس فكان جزاوه اللعن والطرد والعقاب الأكيد في الآخرة ورغم ذلك لم يقل إبليس انني أقابل السيئة بالحسنة ( ولله المثل الأعلى ) إذا كنت ترى تعدينا عليك سيئة وتريد ان تظهر بمظهر الكريم وتدفع هذه السيئة بحسنة منك فأنت مخطىء فأين الحسنة في قولك عن الناس أنهم مثل ( النعام ) واين الحسنة حين رأيت ما تدعوا إليه من الاختلاط وهل هو وسيلة من وسائل النجاح والتطور .

التغلب على الأعداء سواء إسرائيل أو غيرها لا يكون طريق فهم الإسلام بطريقة خاصة فالتغلب على العدو يستوجب أدوات فاعلة تتمثل في حكومات وشعوب ومؤسسات على قدر عالي من الوعي الحقيقي عما يدور حولهم من مكائد وألاعيب تحاول محق الإسلام فالصراع في أصلة قائم على محو الإسلام والسبب أن الإسلام يؤدي الى نهاية حضارتهم المنحلة وأما الانغلاق فهوا مر غير موجود لدينا .

وفي الختام ننصحك بنوم القائلة نصف النهار مستحب وان لم يكن معها نوم و نومه القائلة يزيد من قوة العقل وصفائه .

إلا أن نوم الضحى تورث الفتى ********* خبالا ونومات العصور جنون

إلا أن بين الظهر والعصر نومة ******** تحاكي لأصحاب العقول فنون

مدنية همجية !!!!

قالوا تمدن عصرنا فأجبتهم هذا افتراء....

مدنية من غير آداب واخرق هباء ...

مدنية من غير أنصاف وعدل شر داء ...

يا شعر كن نارا على عصر به غاض الحياء ...

وافخر بدين محمد وله فكن نعم الفداء ...

رابط هذا التعليق
شارك

اعجب لجهلك راعي النزيه

وهل تعتقد ان كل البشر يفهمون الا سلام فهما صحيحا وفهما مجمع عليه ؟؟؟!!!

يوم تقول : الإسلام ليس فيه إسلام يفهم بطريقة خاصة وإسلام يفهم بطريقة عامة

ام تريد ان تقول اننا نحن السنه والشيعه والصوفيه والزيديه والاباضيه نفهم الاسلام فهما واحدا متفق عليه؟؟ يا لجهلك المطبق

ثم اراك تستشهد بايات من القران واحاديث انت نفسك لاتفهمها ولا تستطيع ان تميز السيئه من الحسنه

وهنا لست مخولا ان تحدد ذلك لنا فنحن نفهم الاسلام بطريقتنا الوسطيه وليست بالطريقه التقليديه التي تقوم انت وغيرك بتقليد غيركم

دون تحريك للعقل والفهم ان كنتم تعقلون

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ فيراني تحية طيبه وبعد اسالك بالله لو ان شخص قال ان الممثل الفاجر عادل امام سيقوم بالتمثيل سيرتك والدك

او الفاجره نبيله عبيد ستقوم بتمثيل سيرت امك اسالك بالله هل سترضى ان يقوم هذا الفاجر وهذه الفاجرة بدور امك وابيك !!!

فكيف عندما يطالب.......... ققح بان يقوم الفجره بتمثيل دور سيد المرسلين ؟؟!!!! هل تريد ان نغضب للوالدين والقبيله وووو

ولا نغضب عندما يستهزء بخير البشريه !!!!!

المدعو ققح الحمل الوديع بسم الله عليك الم تسمع لقوله تعالى ((ولا تتخذوا آيات الله هزوا))

((اذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم )) ((ولقد استهزئ برسل من قبلك فحاق بالذين سخروا منهم ماكانوا به يستهزءون )) ... فاتق الله وتب واحذر من اثارة الشبه والفتن ونشر الرذيله فوالله ان ........ بني علمان لن ينفعوك عندما توضع في قبرك وحيدا ..... اللهم اهدي المدعو ققح وجميع المسلمين

تم تعديل بواسطه راعي حرمة
رابط هذا التعليق
شارك

كلام الاخ فيراني صحيح .. عليكم بالحوار الهادف وتوضيح المشتبه

وعلى الاخ ققح اون لاين ان يحترم كل تفكير شخص وعدم مساواة تفكيرة بغيرة

وإنما وضع الاخ ققح اون لاين لإثارة المواضيع بين الاعضاء ووجود مواضيع فعالة !!!!

وتأخر الادارة في هذه المواضيع من ردود إنما هو ان الادارة احد هؤلاء الاعضاء هذا لايهم

ولكن ما نريدة هو الحوار الهادف وجود حودو معينة عدم تعديها ووضع شروط لكتابة المواضيع ..... ووجود كتاب كبار ليس معناة نضع مواضيع يختلف عليها الاعضاء

غدا نرى المنتدى يتكون من إدارة فقط .......

تحلو بالأخلاق الاسلامية اولا ثم راعوا طرح المواضيع وحساسيتها

وتفكير كل شخص

رابط هذا التعليق
شارك

عزيزي ....راعي الشوم ... ابادلك التحيه الطيبه التي ارسلتها لي ..

بعيد عن محتوى الموضوع الرئيسي ... ( مع اني اكثر شخص مؤيد لوجهه نظرك - مع اختلاف بسيط - )

عندي مشكله و اريد حلها .. و ارغب بمساعدتك يا اخي بحكم ثقافتك و ايضا منصبك في منتدانا الحبيب

دعوت صديق حبيب .... بعيد عن نطاق مجتمعنا و مدينتااا .... دعوته الى التسجيل و مشاركتناا في التميز و الاستفاده

لكن من خلال مقابلتي الاخيره له .... استفسر باندهاش تام من الذي حصل ... و خاصه انها بدرت من مشرف عام للبوابه التي تعتبر واجه المنتدى

حقيقه اخزاني الامر ... و لم اجد اي اجابه له .... مع ذكري له سابقا بالسيره الحسنه للمنتدى و لكتابها

ما هو الحل ؟

و هل أبررهاااا ..... بمحتوى الموضوع و انه يجب على الكاتب ان يقذف المحكوم عليه بـ ( ) و ( )

و انها تشفع له ...... ؟

ما هو الحل برأيك ؟

رابط هذا التعليق
شارك

اشكر لك عقلانيتك اخي 7armawy

ولا ادري لماذا الاصرار على اشراك الاداره في حوارنا هذا ومن هم المقصودين في الاداره ؟؟!! ,, على الرغم من مشاركة مشرفي البوابه العامه في هذا الموضوع

وهما راعي النزيه وراعي الشوم

على كل حال ما كان بودي ان ينحى الموضوع هذا المنحى والخوض فيما يجب وفيما لايجب

واجدها هنا فرصه لتقديم الشكر لادارة المنتدى على تقبل ارائنا بصدر رحب وبالرغم من اختلافهم معنا

________________

اخي فيراني ,, مرحبا بك

تقول : (( لكن من خلال مقابلتي الاخيره له .... استفسر باندهاش تام من الذي حصل ... و خاصه انها بدرت من مشرف عام للبوابه التي تعتبر واجه المنتدى ))

لقد وضعت يدك على الجرح وكان من المفترض في مشرف للبوابه العامه مثل راعي الشوم او حتى راعي النزيه

الحفاظ على رزانتهم والحرص على مسك العصا من المنتصف والحياديه

واذا لم يكن بمقدوره الحفاظ على اعصابه فعليه الدخول باسم اخر بعيدا عن المسؤليات الاشرافيه والكتابه بمايشاء

كما هو الحال بالنسبه لمشرفنا الكبير / راعي حرمة ,, الذي اجزم انه يشاركنا الاراء بعيدا عن مسؤلياته حفاظا على الود والحياديه المطلوبه دائما من المشرفين وهنا اود ان اشكره على موقفه عندما رفض ان يزج باسمه في موضوع سابق مختلف عليه

ثم ان دور الاشراف هو المتابعه والمداخله للتشجيع والتوضيح وليس للهجوم على من يختلف معه

رابط هذا التعليق
شارك

إسلام عامه وإسلام خاصه .. إسلام تقليدي

الأخ مجتهد وأنتم ماعرفتوا قدره

لاحول ولاقوة الا بالله إذا هذا من بيننا فلاتلوموا اليهود والنصارى إنا لله وإنا إليه راجعون

وهل الفهم للإسلام الدعوة لفتح دور السينما أو هذا فهم خاص لم تسبق له .

رابط هذا التعليق
شارك

هذه مشكلة الوجود من فجره إلى غروبه.. وهي فتنة العصر الماثلة لاتزال ولن تزال ما ظل الاختلاف موجوداً.. ولا أظن الناس يتفقون إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

يرفع...................................................................

تم تعديل بواسطه المتحري
رابط هذا التعليق
شارك

  • 1 month later...