ققح أون لاين قام بنشر June 3, 2004 ارسل تقرير قام بنشر June 3, 2004 أحبابي مشرفين وأعضاء منتديات مدينة حرمه لقد قضيت معكم أجمل الأيام وتحاورت معكم في العديد من القضايا العميقة التي استفدت منها وأرجو أن أكون قد أفدت ولان لكل مشوار نهاية فقد وصلت معكم لنهاية المشوار أودعكم اليوم من خلال هذه المقالة وربما أعود إليكم بعد شهور أو سنوات وربما لا أعود أبدا كل ما أريده أن يعفوا الجميع عن سيئاتي بحقهم ويتجاوزا عنها وأنا بدوري أقول لكل من أساء إلي رحمك الله وعفا وتجاوز عنك وغفرا لله لك ذنوبك وسامحك ونحن في النهاية إخوة في الإسلام تجمعنا كلمة التوحيد لا اله إلا الله محمد رسول الله نظرية الإرهاب : امتزاج الحقد والانتقام بوهم الجهاد قبل أن نتعمق في هذه النظرية دعونا نتعرف على القوتين اللتين يدفعان الانسان نحو أي هدف كان اولها العقل وثانيها القلب ( العاطفه ) ولايمكن ان نصف انسان انه عاقل الا اذا استطاع ان يغلب العقل على العاطفه فالانسان الذي يواجه اساءه من اخر اما ان يتعامل مع تلك الاساءه بالعاطفه فيرد الاساءه بمثلها وهذا الامر منهي عنه بقوله تعالى ( ولا تزروا وازرة وزرا اخرى ) وجميعنا يعلم عواقب تصعيد الامور وسلسلة تبادل الاساءات وكيف ان الامر احيان قد ينتهي الى القتل او ان يواجه هذه الاساءه بالعقل ويعرض عن المسيء واساءته وهذا الاعراض لن يكون امره سهل ان استطاع الرجل ان يتغلب على عواطفه الغاضبه وكما حدثنا الرسول عليه الصلاة والسلام بقوله : ( ليس الشديد بالصرعه انما الشديد من يتمالك نفسه عند الغضب ) كما ان العقلائ دائما ما يكونوا زعماء وقاده ورؤساء ومسؤلين بينما العاطفيين هم فئه انقياديه سريعة التأئثروسهلة التوجيه والانقياد لذا كان اول من اتبع الرسول صلى الله عليه وسلم في بداية دعوته تلك الفئه البسيطه العاطفيه سهلة الانقياد ومع استتباب قوة الرسالة المحمديه ومع اخرها بدأ الكبارمن القاده يعلنون اسلامهم بعد ان تبين لهم الحق والعقلاء ليس من السهل التاثير عليهم وقيادتهم وليس من الهين ان يستسلموا ويقنعو قبل ان يتدبروا الامر من كافة جوانيه كعمر ابن الخطاب وغيره من الصحابه هذه مقدمه عن فاعلية العاطفه والعقل وكيف يتميز كل من تتفوق احد القوتين على الاخرى وعودا على موضوعنا هذا وعن نظرية ما اسميتها انا بنظرية الارهاب والتي اعول جانب كبير منها على العنصر النفسي والعاطفي فهؤلاء الارهابيين ليس لهم تكوين اخر يختلف عن تكوين بقية البشر انما هم بشر مثلنا لهم عواطفهم وعقولهم وحماسهم واندفاعهم لكنهم يختلفون عن غيرهم ان هؤلاء وجدوا من يرعاهم ونحن بين قاده ومنقادين او انقاديين فالقاده حوروا عواطفهم الى العقل بطريقه غير مشروعه احيانا تعتقد ان نقمتك على فلان امرا ليس منطقيا ولايفترض ان يكون ذلك هذا ما يحدثك به العقل لكن عاطفتك تأبى ان تتجاوز تلك النقمه ولان الضميرهي المنطقه المحايده بين العقل والقلب لذا يبحث اغلب الناس عن مسوغات لتبرير ما يريده القلب كي يسلم من هذا الرقيب المسمى بالضمير قادة الارهاب والارهابيين ناقمين على الدوله لاي سبب كان ويريدوا ان ينتقموا منها لكن العقل يقول لهم ان القتل حرام ومنطق العقل هنا ضعيف لايقوى على التاثير والضمير يريد مسوغ لمؤثر العاطفه الاقوى كي يحقق اهدافه الغاضبه الحاقده التي لايقوى على ثنيها فيضطر للجوء الى الفتوى والجهاد التي تخلق له مسوغ ان يقتل الامريكان الذي قال عنهم الرسول الكريم اخرجوا المشركين من جزيرة العرب الان لديه المسوغ وفي الوقت ذاته اصبح المسوغ طريقه في تحقيق هدف الانتقام من الدوله هل تذكرون شريط ما اسماه الارهابيين ببدر الرياض ؟؟ قال احد المفجرين لمجمع المحيا في هذا الشريط انه ذهب الى الجهاد في الخارج وعندما عاد سجن ونكل به وعذب على حد قوله هنا يقول هذا الرجل الحقيقه من حيث لايشعر يقول انه عذب ولانه عذب اصبح ناقم وحاقد على الحكومه ولان نار الحقد لايطفيها الا الانتقام فقد كان مجمع المحيا جزء من هذا الانتقام هذه هي الحقيقه التي زيفت وفهمها البعض على ان ذلك جهاد ومن اجل اخراج المشركين من جزيرة العرب مع ان مجمع المحيا لم يكن به مشرك واحد وفي احيان كثيره تتجاوزعاطف الانتقام حدود المسوغ المصنوع للضمير فيخرجون من دائرة حدود الفتوى الى ما هو ابعد والسبب ان الحقد احيانا يعمي البصر والبصيره والقدره على الالتزام في حدود ونطاق معين حتى ادى هذا الهياج الحاقد الى استهدافهم مبنى المرور في الرياض الذي اوضح وبشكل مفضوح حقيقة النوايا ولان الانتقام يختلف عن الجهاد ولان الضمير لديه لايقر هذا الانتقام ولان العقل والضمير يريدان مسوغ لاطفاء نار الحقد المتقده في قلبه وعواطفه فقد كانت الفتوى الكاذبه التي صنعوها لضمائرهم وصدقوها هي المسوغ نحو الارهاب والقتل والتدمير والتي اجازوا فيها قتل الوطن ورجال الامن والامنين وكفروا الحكومه والشعب ولم يبقى من الصالحين احد في هذه البلاد الاهم لاسيما وصناعة الفتوى لاتحتاج لشي اكثر من ( مفهوم ) بصرف النظرعن صحة هذا المفهوم من عدمه الامر الذي كثر معها الفتاوي المجيزه لكل هذا القتل والتدمير والترويع والعواطف المتقده بنار الحقد لها اسباب عده اهمها البطالة والسجن والغيره من اصحاب الاموال والمناصب والفشل الاجتماعي وعدم القدره على مجاراة المجتمع السريع في تقدمه وتفضيل الموت على البقاء في هذه الحياة الصاخبه السريعه التي نجح فيها الجميع وتجاوزوه وهو قابع في المؤخره وقد يسال سال لماذا لم يصبح سلمان العوده وعائض القرني وسفر الحوالي والعواجي ارهابيين وقد دخلوا السجن اقول ان الفرق بين هؤلاء والارهابيين ان هؤلاء المشائخ تغلبوا على عواطفهم بعقولهم وتجاوزا هذه المحنه لذا تجدهم قاده لا انقياديين ومؤثرين لا متأثرين وناجحين في حياتهم لا فاشلين هذا هو الفرق وهذه هي نظرية الارهاب المسالة باختصار ليست جهاد انما انتقام ويأس وانتحار بمسوغ امام الضمير ليقبله اسمه الجهاد المزعوم لذا فان اصحاب الفتاوي الشيطانيه لاتجدهم في الميدان انما قابعين خلف الانتر نت او في الظلام يبعثون رسائل افتائيه للانقياديين المنتشرين في الميادين قتلا وتدميرا وكلا الاثنين ناقمين حاقدين لكن احدهم قائد والاخر مُنقاد والهدف واحد قال الله تعالى عنهم (( فَمَن زُيِّنَ لَهُ سوءُ عَمَلِهِ فَرَءَاهُ حَسناً فَإِنَّ اللَّهَ يُضِلُّ مَن يَشاءُ وَ يهْدِى مَن يَشاءُ ...)) قال تعالى : ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ) قال تعالى : ( وظننتم ظن السوء و كنتم قوما بورا ) قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم : (الغضب يفسد الايمان كما يفسد الخل العسل ) تقبلوا خالص تحياتي وتقديري أخوكم / ققح اون لاين ارجو حفظ حقوق هذه المقالة لققح اون لاين عند النقل
)حرماوي في كندا) قام بنشر June 3, 2004 ارسل تقرير قام بنشر June 3, 2004 عزيزي ققح اون لاين .... اتابع ماتشارك به هنا واجد نفسي متحفز لمتابعة ماتطرحه باستمرار .... وحقيقه انا لم يتسنى لي ان اعقب او اتفاعل بشكل مباشر مع طرحك عزيزي بسبب كثير من ظروف العمل ولكني اشعر باستياء لاعلانك الغياب عن هذا المنتدى ... وبغض النظر عن مدى اتفاقي من عدمه مع ما تطرح الا اني ارى ان وجودك اشبه بفاكهة الحوار في هذا المنتدى .... اتمنى ان تراجع مثل هذا القرار اخي ققح ..... سعد
MrCoOl قام بنشر June 5, 2004 ارسل تقرير قام بنشر June 5, 2004 لاخ الكريم ققح تعجبنى كتباتك المميزه ولتى احس انها لكاتب مميز ذو باع طويل فعلا كما قال اخى حرماوى فى كندا انت مميز فى كل شى وهذا شى يجعلنا نتباع ما تكتبه فى المنتدى تحياتى لك ولقلمك الرائع اخوووك مسسستررررركول
المنفهق قام بنشر June 9, 2004 ارسل تقرير قام بنشر June 9, 2004 الأخ / ققح أون لاين اعتقد ان واسطتك جدا قويه بهذا المنتدى "اغلب مشاركاتك مثبته" مع العلم انك تطرح فكر قله من الجمهور يتقبله والكثره لا يتفاعل معه استغرب حقيقه هذه الظاهره التي لا تتفق تماما مع وما يدعوا له المنتدي من قيم ومبادئ واستغرب اكثر من شخصك في دائرة الحوار والتي دائما ما تفتعلها وبعد هذا تهرب منها وكأن شيئ لم يكن اما عن اعلانك الرحيل من المنتدى فهذا هو اعلان الاستسلام والخساره التي تحيط بك من كل جانب اتمنى لك التوفيق
ققح أون لاين قام بنشر June 12, 2004 الكاتب ارسل تقرير قام بنشر June 12, 2004 خاص جدا ( العزيز ) حرماوي في كندا شكرا لمشاعرك الغارقه في الحب وللاسف الشديد فقد انتهى المشوارلاسيما والنفوس قد اصابها ما اصابها اخي الفاضل عندما تستوعب بعض العقول الفرق بين الانتماء للكيان والانتماء للذات حينها ربما اعود اليوم ابتعد لعلي اقترب من ذاك الذي ابتعد عنوه فذاك اغلى من هذا تحياتي وامنياتي الصادقه للجميع بدوام التوفيق والنجاح
ققح أون لاين قام بنشر June 12, 2004 الكاتب ارسل تقرير قام بنشر June 12, 2004 القدير MrCoOl ممتن كثيرا لمشاعرك الصادقه ارجو لك التوفيق
ققح أون لاين قام بنشر June 12, 2004 الكاتب ارسل تقرير قام بنشر June 12, 2004 (معدل) المنفهق سيدي الفاضل الامر ليس في الواسطه انما تقدير لا استحقه من مشرفي هذا المنتدى العزيز وعموما نامل من الاخوه المشرفين ازالة التثبيت اكراما لاخي المنفهق اما مسالة انني اطرح فكر قله من الجمهور يتقبله والكثره لا يتفاعل معه فانت مصيب لهذا اشعر بخيبة امل جراء ذلك لاسيما والمنتدى لا يتفق تماما مع وما يدعوا له من قيم ومبادئ على حد قولك اضافه الى اعلاني الاستسلام والخساره التي تحيط بي من كل جانب كما خطها يراعكم الكريم بذلك وبما ان الامر كذلك فهل تأذن لي بالرحيل اثابك الله ؟؟؟ تم تعديل June 12, 2004 بواسطه ققح أون لاين
جنتل قام بنشر June 13, 2004 ارسل تقرير قام بنشر June 13, 2004 نتمنى منك اعادة النظر في قرارك ... فهم كثر من يتفقون معك ومع اي فكر ناضج قد لا يصل له البعض ..
الهمام قام بنشر June 13, 2004 ارسل تقرير قام بنشر June 13, 2004 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، اخي ققح أون لاين هل من الصواب أنه عندما لا تتوافق الأراء (واعتقد أن هذا الشي صحي ) عند طرح موضوع معين حيث أنه من الممكن أن يتنازل الشخص عن قناعاته ولكن أن ينسحب ويعلن عن رحيله . فأعتقد أن في قرارك نوع من العجلة أواسمح لي فشل ( فالأختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ) فمن الصعب أن تقنع الجميع بوجهة نظرك ولكن تحاول حتى تصل الى هدفك فكل واحد منا له أسلوب طرح وطريقة في الحوار قد لا تعجب بعض الاشخاص فهل هذا يعطيني الحق أن أعلن عن رحيلي وهذا ما فعلت وأعتبره ضعف منك . فأتمنى أن تعود لسبب واحد وأعتقد أنه وجيه أن المنتدى بحاجة الجميع لتفعيله وليس بأنسحاب أشخاص وهجرهم المنتدى كما عزمت أن تفعله لمجرد الأختلاف في الرأي وبعيداً عن المجاملات لك مواضيع جداً جميلة وأسلوب أروئع فسوف يقتقدك المنتدى فأرجو منك أن تراجع نفـــــــــــــــــــســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك وتعدل عن قرارك أخوك همــــــــــــــام
ابو عبدالله قام بنشر June 16, 2004 ارسل تقرير قام بنشر June 16, 2004 ققح أون لاين السلام عليكم ليس صحيحا أن نقول الفئة التي أتبعت الرسول صلى الله عليه وسلم كانت هي الفئة العاطفية ، بل العكس الذين خالفوا الرسول هم الاشخاص العاطفيون الذين لا يردون أن يفارقوا قومهم ، واما الذين تبعوا الرسول صلى الله عليه وسلم فهم العقلاء الذين تحملوا في ذلك الأذى ومفارقة الاهل والولد ، وترك الديار
أبو حسن قام بنشر June 17, 2004 ارسل تقرير قام بنشر June 17, 2004 ياسلام على الكتابه ياقفح باين من الاسلوب انها ضهرت من كاتب موهوب ومميز وشكرا على الموضوع الجميل والمميز والاخير لك على كلامك واودعك للابد وانشاء الله تغير كلامك وترجع للمنتدى احوك ابو حسن
Recommended Posts
من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق
ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل
سجل دخولك الان