Booking.com
~ المشعاب ~

مقالة كتبت عام 1445 هـ

Recommended Posts

في يوم الإربعاء 19 محرم في عام 1445 هـ

كنت ماشيا في احد شوارع مدينة حرمه، واذا بي أرى رجلا حزينا جالسا بجانب الشارع ، وكانت تعلوه الهموم واذ بي كأني أعرفه، فذهبت إليه فقلت: السلام عليكم ، فرفع رأسه فإذا هو يبكي ، فقال لي :وعليكم السلام ، فقلت له لماذا انت حزين ؟

قال إني لم أعد استطيع السيطره على زوجتي وبناتي ، فقلت له: لماذا ؟ قال:عندما تحدث أية

مشكله يخرجن بالسياره ولا يبالون بي ، ويخرجن كل ليله ولا يرجعون إلا متأخرين ، وكذلك إن الشباب يضايقون زوجتي وبناتي عند الاشارات وفي الاسواق.

فأردت أن أسأله سؤالا فترددت قليلا ثم تشجعت فسألته:ألست واثقا من زوجتك وبناتك، فرد علي بصوت مرتفع :بلى، ولكن لست واثقا من شياطين الانس

فسألته سؤالا اخيرا :هل ستطالب مرة اخرى بقيادة المرأه للسياره؟

فرد علي بصوت مرتفع :لا ، لقد أخذت درسا لن أنساه طوال حياتي

فقلت له: وماذا عن مقالك في عام 1424هـ ، فقال:كانت غلطه واستغفر الله

~ المشعاب ~ 19/1 /1445هـ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ايه والله زمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان الله المستعان ياما كنت انصحه واحذره منول انا واسير نجمه والدكه وغيرهم من شباب

منتدانا من 20 عام وشوفوا اصراره على اخطاءه جعله يفقد السيطرة على اهله وهذا اللي يبغونه

يصير اعداء المسلمين وعسى الله يعفو عنا وعنه ...... cool.gifthumbup.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخي الكريم

بكل صراحه موضوع خارج من نطاااق العقلانيه والتفكير المنطقي

واجده به الكم الكبير من التكدساات اللتي لامعنا ولاهدف منها سوى النبش في مواضيع اخذ لكل منا حقه فيها..

انا اجد موضوعك ليس الا لوحه استعراضيه اكثر مما ان تكون صفحه ثقافيه وارشاديه

اخي العزيز

اولا ..فرفع رأسه فإذا هو يبكي ، فقال لي :وعليكم السلام ، فقلت له لماذا انت حزين ؟

قال إني لم أعد استطيع السيطره على زوجتي وبناتي ، فقلت له: لماذا ؟ قال:عندما تحدث أية

___________

حوار ساذج اشبه مايكون اليه ققص تروى للاطفال فغريب امره هذا الرجل رجل ويبكي ..؟؟ ولماذا؟؟لانه لايستطيع السيطره على ابنته وزوجته فسحقا له كرجل اخي لا يعيش في عالمك المستقبلي 1445 الى الرجال فقط فغريب امره كماذكرت..!!

_________

ثانيا:مشكله يخرجن بالسياره ولا يبالون بي ، ويخرجن كل ليله ولا يرجعون إلا متأخرين ، وكذلك إن الشباب يضايقون زوجتي وبناتي عند الاشارات وفي الاسواق.

عن اي رجل تتكلم ياهذااااا؟؟؟؟ الرجل رجل منذ البدايه

وانا اجد انك هنا ترمي النساء بالاستهتار والامبالاه وحب اللهو وذهاب والاتيان متى رغبت مع العلم ان هذه الصفات صفت الرجال فهو من يذهب ولا يعود الى متاخر وهو من لايبالي وهو من يعاكس ويتبجح على بنات خلق الله

________________

ثالثا:ألست واثقا من زوجتك وبناتك، فرد علي بصوت مرتفع :بلى، ولكن لست واثقا من شياطين الانس

فسألته سؤالا اخيرا :هل ستطالب مرة اخرى بقيادة المرأه للسياره؟

اخي الكريم هناك اشياء كثيره تجعل شياطين الانس تصل الى بناتك ومحارمك غير السياقه واولها .الجوال وايضا خروج البنت مع السائق لاهو اكبر عرضه لها لشياطين الانس حيث ان هذا الشيطان متواجد معها في السياره,,

_____________

عموما انا دوما اجد ان اغلبيه المتمسكين في المبادء كما يدعوون انها مبادء ولا اعلم من اين اتو بها ؟؟ همو اكثر الناس اسائه للمجتمع وهم من تجدهم يفرفرون بسيارات اربعه وعشرين ساعه ويلاحقون هالبنات فهو يحكم من خلال تجربته وواقعه اللذي يعيشه وكما قال المثل (كل يرى الناس بعين طبعه)

وشكراااا

الرد لايخص احد بل هو عااااااااااااام

تم تعديل بواسطه أم الـقنازع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تقليد سامج

____________________

حوار ساذج اشبه مايكون اليه ققص تروى للاطفال فغريب امره هذا الرجل رجل ويبكي ..؟؟ ولماذا؟؟لانه لايستطيع السيطره على ابنته وزوجته فسحقا له كرجل اخي لا يعيش في عالمك المستقبلي 1445 الى الرجال فقط فغريب امره كماذكرت..!!

رائعه ام الجدايل كفيتي ووفيتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكر الأخوه

أسيرنجمه و فيراني و سماء النسيان و الدكة و راعي الشوم

على مشاركتكم الطيبه rolleyes.gif

أم القنازع : تعلمي الإملاء أول وبعدين أرد عليك tongue.giftongue.gif

~ المشعاب ~ 20/1/1425هـ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اخي الكريم المشعاب

رد جميل

تعلمي الاملاء

الللله ردك يحمل معاني رائعه جدا جعلتني اخجل من نفسي

قد اكون بحاجه لتعلم الاملاء اما انت فتحتاج لتعلم شي اخر.. الاوهو الاسلوب والذوق وطريقه الرد على شخص عبر عن رايه الشخصي بسطور صغيره

تحياتي

أم الجدايل = ام القنازع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مهما تغيرو الاشخاص

تبقى الفكره واحده

و هي مهاجمه الشخص نفسه بعيدا عن مضمون وجه نظره

اسلوب قديم عقيم يدل على جهل الشخص

و المصيبه انها تصدر من ... من يدًعون الحق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اخي اسير النجمه

ان ما تحوم حوله لهو خارج عن حدود الادب والاخلاق

ولا استبعد هذا منك ...........

اخي ..........................................................

................................................................

خي الفاضل دع افكارك العبقريه واكتشافاتك المذهله بعيدا عنا وانتبه لالى يخطفونك الا اف بي اي لشده ذكائك وفطنتك

ام القنازع؟؟؟؟ اتوقع الكل يعرف ايش معنى قنازع والا الاخ اسير نجمه فرنسي الجنسيه اهاا اتوقع هذا

اخواني الكرام بعد هذه الاهانه الكبيره اللتي تعرضت لهاا من قبل .........................شخص اسمي ومعرفه شخص باسمي او تحريفه له واستغل هذا لبث الاوهام اللتي تتعلق بأخلاقي انا اعلن انسحابي من هذا المنتدى

واتمنى ان اكون قد اوفيت هذا المنتدى حقه في فترت بقائي به

اختي الكريمه مسلهمه واخي العزيز راعي حرمه..

اعذروني لا استطيع البقاء في مكان كهذا يضم بين طياته مثل هذه ..............

................ وانا اقصد الاخ (اسير النجمه)

وشكرا لجميع اعضاء المنتدى ولكم كل التحيه

اختكم ام القنازع=ام الجدايل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا أم القنازع أسير نجمة ما أخطأ ، هو استغرب تغيير اسمك من الأخ ققح اللي حوله من ام القنازع الى أم الجدايل ‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍ ohmy.gif

وبعدين كلام الأخ ~ المشعاب ~ صحيح عندك أخطاء أملائية بالهبل wub.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أم القنازع....عفوا .... أم الجدايل

سأصحح لك بعض الأخطاء الإملائيه في ردك الأخير:

لهو= له

بذات= بالذات

اتحلا= اتحلى

اللتي=التي

وأخيرا أقول لأم القنازع عفوا أم الجدايل : (--------------------- )

----------

نرجو الالتزام باداب الحوار ... والابتعاد عن الالفاظ الجارحة... سهم2

~ المشعاب ~ 21/1/1425 هـ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اختي الغاليه ام القنازع عفوا ام الجدايل والله اللخبطه قصدي ام القنايل هدي اعصابك اسير والمشعاب ما غلطو عليك وما قالو الا الحق وثانيا انصحك بزيارة طبيب نفساني لانك تفسرين الكلام على كيفك هداك الله

وبعدين مهوب كل من فشل في مجارات الكتاب والرد عليهم يعلن الانسحاب واخشى بكره يجي ققح ويقول ابنسحب والله مشكله

وثالثا اذا انسحبتي وتركتي المنتدى ما راح نغلق منتدانا علشانكم انت وققح وسنستمر في الكتابه من اجل مدينتنا الغالية حرمه..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

استغرب شي واحد من المشرفين واخص بالتحديد راعي حرمه

وينهم عن رد ام القنازع الأخير وليش تاركينه لحتى الان

يعني اذا كتبنا كلمة يتم مسحها فوراً

واذا كتب 9 أسطر وليس كلمات بل أسطر وكلها أهانة لشخصي

تترك بدون تعديل او حذف

وكلهم شايفين الموضوع وعارفين اني ماغلطت عليها بل استفسرت عن غلطة مطبعية

وقع بها ققح اون لاين بدون لايدري واثبت انه ام القنازع نفسها ولم تجد اجابة

على تسأؤلي مما احرجها امام الأعضاء ولقتها حجة لأعلان انسحابها

اطلب من الأدارة تفسيراً عن هذا الصمت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اولا السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

الاخ المشعاب .. اشكر لك تصحيح اخطائي الاملائيه..

كما اتمنى منك التشييك على مقالاتي الاخرى لتصحيح معليش اعترف ان املائي مو مره بس يالله العوض فيك ..

______

ثانيا . الاخ راعي الشوم

اعطى بعض المفكرون اهتمامات خاصه في ابحاثهم لموضوعات علم النفس والتي تهتم بفهم الطبيعه الانسانيه ومحور الاهتمام هو حاجات وغرائز وعواطف النفس الانساني التي تتعلق بالخوف و الطمأنينه,العنف والمسالمه,الخير والشر,الانانيه وانكار الذات ,الاعتزاز والخنوع, الحب والكره,الرفض والقبول , الاهتمام وعدم المبالاه اخي الكريم

قد اكون بحاجه الى طبيب نفسي ولاكن لن تكون كحاجتك انت له .. اخي الكريم .. ان سلوك الفرد والمجتمعات ويقصد بالسلووووووك : كل مايصدر عن الانسان من اقوال وافعال تلبيه لدافع ذاتي او استجابه لمايحدث في البيئه وانا عندما اقدمت على الرد كان بدافع الدفاع عن النفس وليس بغرض اني مستحيه او متفشله لا بالعكس انا اعتبر كل رد من ردودي وسام افتخر فيه خاصه اذا كان موجه لبعض الفئات المعينه واللتي تستثيرني احرف النقد تجاههم لانهم اهلا لها ,, قد اكون تسرعت لأعلان انسحابي وانا اقر باني اخطأت لاني عندما اقدمت على ذالك كان في ثوره غضب اعمت بصيرتي عن بعض الاعظاء اللذين اكن لهم الكثير من الموده والاحترام وانا ساضل ملبيتا لدعوى .. لاجلهم هم ولما نجده من متعه في نقاش امور هذا المنتدى مع بعضنا لبعض وليس لاني شعرت بحراره اليأس والاحباط,, لك بعد ذالك بالرد علي كما اردت فلاتقذف الا الشجره المثمره...

اخي الكريم الدكه اشكر لك تفسير الموقف بالنسبه للاخطأ اعلم انها كثيره.. اما بالنسبه لأم الجدايل ان كنت ترى ان ماقاله اسير كلام عادي فانا اجده عكس ذالك ولكل منا وجهة نظر خاصه به....

________

اسير النجمه لك عزائي الخاص لموت اخلاقياتك الكتابيه وتقبل تحياتي

في الاخير,, اخي المشعااب ارجو تفقد كلمااتي قد تجد بعض الجمل الخاطأه واللتي تحتاج الى تصحيح

وشكرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عــــــــــــــــــــــاجل يرفع

××

للاخ المشعاب لتصحيح اخطاء ام الجدايل مدري ام القنازع المهم ذوليك المتلويات وفي اخرهن( بكله ) الاملائية والرفع لنا بذلك لتحويلها لمدارس محوالامية .............. ودمتم،،،،،،،،،،،،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.