قناة الاصلاح بين الأصلاح والأفساد


Recommended Posts

قام بنشر

كم هو صعب أن يقتنع المخطىء بخطاه ، وكم هو سيء أن يستخدم المخطىء وسيلة غير صحيحة للتعبير عن وجهة نظره ، ولا أحدى يدري - الا الله - عن مدى صدق الأنسان من كذبه ، أو اخلاصة من عدمه ، والوسيلة التي يستخدمها الشخص في شرح وتوضيح مايرمي اليه من أهداف يأمل تحقيقها هي التى تخبر عن طبيعته وفكره ، فلننظر أحبابي سويا في مدى صحة وسلامة الوسيلة التى استخدمها الدكتور ( سعد الفقية ) في التعبير عن رغبته في الاصلاح ، وهل فتح المجال لكل من هب ودب بالكلام السوقي وسيلة مقنعة للتعبير عن رغبات الامة ؟ ومتى كان السواد الاعظم والدهماء من الناس عندهم من العلم مايكفي للنقد والشتم .

ان خلط الاوراق امر خطير ، وضرب الامور ببعضها شيء يلغي أساس الامر الذي يقوم عليه النقاش ، وكل دولة فيها عيوب ، وكل مكان فيه مفاسد ، وكل انسان يوجد في قفص جسده نفس أماره بالسوء ، وليس من الادب ان نجعل الكفار يأخذون منا ماأرادوا . ووسائل الاصلاح في الاسلام وطرقه هي أبعد مايكون عن التشهير والنميمة فالاصلاح في الاسلام يعتمد على الكفاح والصبر والعمل في الظل كي لا يكون المضي في الاصلاح وسيلة تمضي بالامة الى التحارب والتشاحن ،وتبادل التهم ، وفي جميع الاحوال يكون الرابح هو العدو ، كما ان الاصلاح يحتاج الى علم عظيم ممزوج بتجربة طويلة مليئه بالكفاح والصبر والجلد والنظرة المستقبلية السديدة التى تأخذ بالمصالح العامة الشاملة تاركة المصالح الخاصة والمنافع المادية ، وذلك عن طريق طرق جميع الابواب بلا ملل والنصح مع الدعاء بلا كلل وليس الاصلاح هو اعلان عدم الرضى بطريقة عشوائية يشترك فيها كل سفيه وجاهل ولم يكن الاصلاح في يوم من الايام نوع من انواع الفضائح ونشرها امام الامم وكأن الاصلاح طريقة للتفاخر واستعراض القدرات وبث اكبر قدر ممكن من المعلومات فالاصلاح يقوم على اساس مبني على العلم والتجربة مع شهادة التاريخ بالنضال لصالح الاصلاح والدكتور الفقيه هو رجل درس الطب البشري وأكمل تخصصه في بلاد الكفار كما انه رجل لم يدرس على يد عالم من علمائنا الاجلاء ولذلك لم يحدث له ان خالط علماء الدين وتطبع بطباع العلماء ومع هذا ايضا لم يكن للرجل اي تاريخ سياسي يقوم على النضال والصبر في سبيل الوصول اللا الاهداف التى يراها تحقق الاصلاح المطلوب ، كما انه لم يذكر للرجل اي كتب او مؤلفات يشرح فيها كيفية الاصلاح التى ترفع الامة من مرحلة الحضيض الى مرحلة العلو ، ولم نسمع حتى انه يتقن فن الكتابة السياسية او اساليب الحوار الثقافية والادبية وزيادة على ذلك آثر ان يسكن مع اهله بين أظهر الكفار بدل ان يسكن في بلاد المسلمين وكيف يكون الاصلاح متفقا مع الجبن ؟ واذا كان المصلح يرى ان الحياة بين الكفار ومخالطتهم ومعاشرتهم في المآكل والمشارب والتصادم مع نسائهم العاريات في الطرقات أمر مقبولا فان في نظرته خلل ونقص فكيف يكون المصلح مصلحا وهو يعيش بين المفسدين ؟ ولو اتى رجل مصلح يدعوا الناس الى ترك شرب الخمرة وهو ينام في خمارة - وان لم يكن يشربها فلن يقبلوا نصحه !!!

ولو أتى رجل يدعوالناس للحرب وهو هارب فلن يحارب معه احد وجميعنا يعرف الكثير من الرجال الذين آثروا الحياة في بلادهم مع اخوانهم المسلمين رغم ماوجدوه من تضيق ومتابعة لايمانهم ان طالب الاصلاح لابد ان يكون قدوة لمن حوله في الشجاعة والصبر والحلم والثبات على الرأي ...

لانريد الاطالة فالموضوع ليس نوعا من انواع النقد بقد ماهو نوع من انواع الاستفهام الذي يتمثل في السؤال الاتي :

1- هل الوسيلة التى يستخدمها الدكتور الفقيه في الاصلاح وسيلة صحيحة .

2- هل اقواله تتفق مع اقوال وافعال المصلحين في الاسلام ؟

3- هل لديه سجل تاريخي يشهد له بالنضال والكفاح ؟

4- هل لديه مؤلفات عملاقه تشرح نظرته في الاصلاح عبر السنين الماضية ؟

5- هل الهرب عن مواجهة الواقع امر يقود الى الاصلاح ؟

6- هل الهجوم على حكامنا وعلمائنا الاجلاء بشتى انواع السب والنميمة هو نوع من الاصلاح ؟

7- هل تحريض الناس على الخروج عن امر الحاكم هو نوع من الاصلاح ؟

8- هل تحريض شباب هذه الامة على الخروج في مظاهرات ومسيرات ضد الدولة هو نوع من الاصلاح ؟

هناك الكثير من التساؤلات عن مدى بث قناة الاصلاح تلك السموم وتاثيرها على المجتمع وفي الختام نسأل الله العلى القدير ان يحفظ حكامنا وعلمائنا وبلادنا من كل شر وان ينصرهم على اعدائهم الضالين المظلين الذين يسعون في الارض فساد . آمين

  • 2 weeks later...

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان