ذرنوح يتحدى الصعاب .. ليتزوج جعابة


القروي

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

والله مشتاق لكم مرة ولكن هي الضروف منعتني عن ملاقاتكم هنا ولو برهة << ضف وجهك smile.gif

الموضوع

لم يدر بخلدي قط بأن أكون في هذا اليوم أسيراً للحب.. ولم أكن مصدقاً لما يدار أو يحاك في مجالس العائلة بأن الحياة تعيسة وتكون أتعس عندما تعيش قصة حب .. وعندما تكون أسيراً لهذا الكابوس فأنت تسلم مفاتيح حرية فكرك وعقلك وهيامك إلى من أختارها قلبك !!

وعندها هيهات . هيهات أن تعيش وحيداً فقد كبلت كيانك وحرية خيالك التي دائما ما تحلق في فضاء فسيح لتتذوق طعم الجمال هنا وهناك من كل بحر قطرة !! ولكن ... هاهي مكبلة بأغلال الحديد .. إذا .. لا فائدة من حياة هذا المكبل .. فالموت راحة له !!

توقيع أخوكم ذرنوح

نعم .. هذه كلمات قرأتها من ذرنوح عاش قصة حب مع جعابة .. وكانت نهايته مأساوية فلنخوض ( حشى نخوض في سيل ) معاً في بحر قصته :

القصة :

كنت جالس أنا وأمي في البراحة ( البراحة فناء داخل المنزل ليست مزروعة بمسطح أخضر مثل الاجانب أو كراث مثل القصمان .. بل مسمتينها بسميت ) وبينما نتبادل أنا وأمي حبيبات القريض .. وهذا القريض حقاق جايبته عمتي حصة من الحج لعام !!

وكان الحديث مثير جدا مع القريض وكنت أنا أقرض بقوة وأمي تقرض مصدرة صوت قوي وأسنانها تطحن في هالقريض تقل خلاطة سمنت .. ويطيح مع هالاكل فتات القريض ( الفتات يعني القريضة اذا تكسرت إلى أجزاء متفرقة ) وبعد شوي بدأ النمل يتجمع حولنا وياخذ فتات القريض .. ولكن جذب نظري منظر جعابة جميلة ورشيقة القوام .. حاولت أخذ نصف قريضة وبتشيلها فوق ظهرها .. ولكن محاولاتها بائت بالفشل .. لين أقبل عليها ذرنوح كان متوزي وراء المجرفة ( المجرفة كنها طوفرية بس مفتوحة مع جهة علشان يدخلون معها القمام ) ورأيت العجب .. شفت الذرنوح يدور حول الجعابة كنها يغازلها والا بيرمي رقمه عليها .. ولكن بادرها بسؤال حول إمكانية مساعدتها في حمل القريضة .. فأجابته بالايجاب ..

وعندها قام الذرنوح بحمل القريضة والجعابة تمشي جنبة وكل شوي تنسف قرونها على وراء .. ومروا من قدامنا .. وأمي مادتن رجيلتها وفجأة رفعتها ولا درت إلا وهي ضاربة رجل الذرنوح .. ومن عصبية الذرنوح قام وطلع ريحة قوية خربت مزاجي ومزاج أمي ... والجعابة داخت وطاحت صفرة ( يعني فقدت الوعي ) ومع حركة الذرنوح السريعة والريحة القوية المخيسة قام وسحب الجعابة وراح يتوزى وراء المجرفة يبي يزبن لين تهدأ الحركة ويروح الخطر عنهم ..

وأمي قامت وقالت وين راح له هالذرنوح .. أهوف النعلة خل نتستله ( يعني عطني الحذاء لأقتله ) وقامت أمي تلفت يمين ويسار ولا شافته وانا عارف مكانه .. بس رحمت الجعابة اللي مغمى عليها . جلست أراقب الذرنوح .. وقام يسحب في الجعابة لين الحمام وجلس يرش عليها موية ويوم حست بالرطوبة بدت تنتعش مرة ثانية وقالت للذرنوح : يوه .. ويني فيه ؟.. وش جاني ؟ .. ولكن الذرنوح مستحي من فعلته وهاجد ماقال شي .. !! بس بدأ يفك ويهلس عليها ( يعني يكذب ويتجمل ) وقال لها: والله أن هالعجوز بغت تلحتس ( أي تمحطك ) بالنعلة بس سحبتس وأنقذت حياتس والا كان أنتي من صيد أمس !! . . ردت الجعابة وقالت : يووه ياحبيبي والله مدري وش أجازيك به .. أحس أن فيك رجولة .. وشهامة مهيب عند أحد ياذرنوحي الغالي ( ذرنوحي أسم الدلع ) ممكن بس تعلمني وشو سلاحك اللي تستخدمة في حالة وقوع الخطر .. أحس أنك شجاع وكل أنثى أحس أنها تشعر بالأمان بقربك !!

فكر الذرنوح ملياً وقال : أنا من عيوبي ياعيوني أني لا أتنبأ بما أفعل عند وقوع الخطر ولا أدري وش أزين ... أقوم واطلع ريحة تسمم المنطقة اللي حولي . وبفعلها صار لي شخصية جذابة عند الجميع ...

وبعد الهدوء .. طلع الذرنوح من الحمام وهو شايل القريضة وشايل الجعابة فوق ظهرة وطلع ومر من قدامي وأنا أراقب الموقف .. وفجأة شفت جعاب أسود كبير جاي طاير يدور الجعابة وصرخت الجعابة وقالت للذرنوح : هااااو .. هذولي أهلي جايين ياخذوني .. تكف لايشوفوني معك وبعدين تصير فضيحة بجلاجل ... تقدم بكل شموخ الذرنوح لأهلها وقال لهم : أنا أنقذت الجعابة وودي أتزوجها .. فرد عليه أخو الجعابة الكبير وقال : مايهبا إلا أنت .. ماعاد إلا هي نزوجك أختنا يابطقاع << (عيارة الذرنوح ) .. وقال الذرنوح عموما فكروا بالموضوع .. ولكن .. راحت الجعابة مع أخوانها وجلس الذرنوح يدور عند رجل أمي << لأنه أول مكان ألتقى فيه بمعشوقته وكل ماراحت أمي لمكان لحقها الذرنوح ... حتى في غرفة النوم إذا نامت عند أبوي قال الذرنوح : اااه بس .. متى يجي اليوم إلي يجمعني مع الجعابة زي ماجمعكم << ماتحسون أن الولد خش جو وحش أمه وأبوه .. يازينك ساكت هههه .

المهم .. في اليوم التالي .. جلسنا نفطر وناكل خبر وطحينية .. والذرنوح متوزي وراء المسند معه دربيل يشوف فيه رجل أمي ويذكر لقاءه بالجعابة ... وبعد ماخلصنا فطور وشالت أمي السفرة طاح منها فتات في المقلط وعلى أثره تجمع النمل وجت الجعابة تدور فتات خبيزات .. وطلع علينا الذرنوح من وراء المسند وجاها طاير .. وقال لها : صباح الخير ياعيوني وين الغيبات .. فردت مبتسمة خجلة .. وشال عنها كل الفتات وشالها فوق ظهرة وهو طالع .. تقابل مع أخوان الجعابة وصار بينهم قتال عنيف ... مما اضطر على أثره الذرنوح لأن يطلع ريحه قوية هزت أركان المكان .. مما جعل الجعاب يتساقط واحداً تلو الأخر وفر الذرنوح هارباً !!!

وعندها أدرك أنه لا يستطيع الزواج من معشوقته الجعابة ففكر ملياً بطريقة للتخلص من هذا الكابوس والشعور الغريب ...

وبعد يومين كنت جالس ألعب بالطرطعان وشروخة ومر من عندي الذرنوح ودخل في وسط طرطعانة مرمية في الأرض ( الطرطعان عبارة عن شريطة حمراء ملفوفة ) وتحزم بها وراح طاير ... وجلست أتابعه ولا دريت إلا الماخوذ داخل في وسط جخر عائلة من الجعاب .. وقرض بطرف أسنانه الطرطعانه اللي متحزم بها وتفجر المكان وأحترق عدد من الجعاب وفجر الذرنوح نفسه انتقاماً واحتجاجاً للعادات والتقاليد التي حطمت قلب الكثيرين !!

وبعدها بيوم .. شفت ذرنوح شايب ماسك ورقة وجالس يقرأ وصية الذرنوح إلي كتبتها مقدمة لهذه القصة والدموع تنهمر من عينيه ..... وهو يصرخ ويقول زاد وش طيحك بالحب يا وليدي ....

وبعد مرور شهرين من هذه القصة .. شفت الجعابة اللي كان يحبها الذرنوح حامل وجالس رجلها يدور في البراحة يتشوف لأي ذرنوح .. تدرون ليه ... يقولون أن الجعابة متوحمة بريحة ذرنوح !!

ما يستفاد من القصة ...

العادات والتقاليد .... وتأثيرها السلبي على المجتمع !!

رابط هذا التعليق
شارك

اااااااااااه cry.gif

يأطع(يقطع) الحب شووووو بيزل(يذل) cry.gif

تقطع قلبي مع ها الذرينيح(مصغر ذرنوح)

جعلهم للماحي mad.gif والمغص القاضي mad.gif اهلها

وش فيه الذرنوح مهوب smile.gif رجال وشها مه وراه ياعميري يخلونه ينتحر

ولا عاد ها الجعابه مالقت توحم الابريحه ذرنوح وع وع وع

ياااااااااااااااحليلك يالقروي اقسم بالله انك حررريف قصص

الله يخلي لك هالدميجه اللي تدربيه والله انك وسعت صدورنا

ايه هيك المواضيع ولابلى

ذرنوح كان متوزي وراء المجرفة ( المجرفة كنها طوفرية بس مفتوحة مع جهة علشان يدخلون معها القمام

***************

.. أهوف النعلة خل نتستله ( يعني عطني الحذاء لأقتله

^

^

^

^

ابوك ياتعررررريف ابدااااع tongue.gif

اما بانسبه للعادات وتقاليد huh.gif

هذاي عداتنا وهذي تقاليد ولابي اليد حيله oops.gif

كلن ياخذ من ربعه thumbup.gif والله يستر على الجميع ويسعدهم ويهنيهم ويفرج عنهم ويخليهم<<< بدت العجيز ph34r.gif

تشكررررا كثيررررات يالقريوي(مصغر القروي) cool.gif على ها القصه

والله يزيدك وتبدع smile.gif تبدع smile.gif تبدع smile.gif لين تصير برفسور cool.gif

تحياتوااا تشاوا whistling.gif

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

هــــــلا بالــــقــــروووي

وين النــــــاس الله يخس عدوك ...

مـــشــ biggrin.gif ـــــتــــــــــ wub.gif ـــــاقــــــ rolleyes.gif ــــــيــن

من طووول الغيبـــــــــــات جاب الغنـــايم rolleyes.gif

تعال و عطنا سالفتك wink1.gif

المهم الان ابثبت الموضوع وباتسر نقراه

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

هلا باللي على بالي له اسبوعين .

يقول الشاعر : وينك سالنا عليك وينك .

ويقول المثل : ومن الحب ما قتل

وانا اقول: سلمني على رجل امك .. ( قدمها .. مهوب ابوك biggrin.gif )

والله من حظ هالذرنوح اللي ذاق حقاق عمتك حصه .

القصه رومنسيه .. منتب سهل اخر عمرك تكتب رومنسي لا وفي ذرنوح .. انت وين كنت هالاسبوعين اللي راحن dry.gif

اما ذبحني الا هالموقف :

..

طلع الذرنوح من الحمام وهو شايل القريضة وشايل الجعابة فوق ظهرة وطلع ومر من قدامي وأنا أراقب الموقف .. وفجأة شفت جعاب أسود كبير جاي طاير يدور الجعابة وصرخت الجعابة وقالت للذرنوح : هااااو .. هذولي أهلي جايين ياخذوني .. تكف لايشوفوني معك وبعدين تصير فضيحة بجلاجل

اجل راحت فيها .... whistling.gif

اقول بس تسلملي هالدميجه واللي فيها ..

thumbup.gifthumbup.gifthumbup.gif

رابط هذا التعليق
شارك

فتاة سوق السبت

شوووكرااان smile.gif

لردك وتعليقك .. وثناءك .. وطبخك << هذي الاخيرة مالها سنع smile.gif

مسلهمة

أنتي تقولين (( منيب معلقه على الذرنوح الين اعرف وراه مبطي مانشوفه )) وش تقصدين بالذرنوح عسى مهوب أنا cry.gif

والله ظروف يا خيتي ودعواتك smile.gif

مشكوووور لمرورك

مغترب الشرقية حبيب حرمة

وتخيل أن معي الدخون أقدمة للذرنوح والقعاسي هم المشات ههههه والذر هن الطقاقات smile.gif

مشكووور لتعليقك

حميان بيتش

هلا والله بمشرفنا الغالي

والله هالاسبوعين خلها على ربك

و مشكوووورن جدن على ردك وتثبيتك للذرنوح قصدي الموضوع

حلوة رجل أمي .. جازت لي صرت أدق على أبوي ههههه

فتى حرمة ؟

ياشيخ اقصد يدي اذا كنتا قريت الموضوع هههههههه smile.gif

صرفتني بهالكلمتين smile.gif << أمزح يالحبيب

مشكووور جدن جدن على مرورك smile.gif

هواوي

تسلم على ردك ولو أني حاس أنك مثل اللي فوقك ماقريتوا الا العنوان smile.gif << أمزح

ربي يخليك ومنتظرين مشاركاتك يالغالي

رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 weeks later...
  • 2 weeks later...

smile.gif

حيا الله الجماعة

والله اني متشوق لكم وفاقدكم صدز smile.gif

كنج السهيلات :

اشكرك خيو << جاي من بيروت cool.gif على هيك رد وزحقاتك بتفتح العين << أقول ضف وجهك mellow.gif

شكرا لردك

الكايده

وراتس عاد يا كافي معصبة sad.gif

قط أنتس ماكلتي كراث ولاحطيتوا حبحر في الغداء wacko.gif

مشكور لمرورك smile.gif

ابونقط جناااان ........

ياحبيلك انت واسمك مدري وشلون مختارة smile.gif

تشكراتي

ملك النت

مشكووووور لهذا الاطراء << حلو الاسلوب smile.gif

وانا ابتجول في المنتديات أدور مواضيعك

مع السلامة

رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان