ارجو الأطلاع


Recommended Posts

قام بنشر

عربيد الجزار و ستار أكاديمي cry.gifcry.gifcry.gif

ما ادري وشلون ابدى ... بصراحه أنا خجلان منكم .. كل ابو دايم اجي اتغدى و اتعشى عندكم و لا اقول اكرمكم الله ... لكن انا جيت اقول لكم .. اشتأت إلكم و الله ...

عقب ما شفت برنامج سوبر ستار أكادمي و شفت الخمبقه اللي فيه ... مره حضن .. ومره بوسه على الطاير ... و مره نايم الولد والبنت جمبه على السرير بزعمه تعلمه فرنسي و مره ....... إلخ ... و شوي إلا تصير قناة ............. (و انتم بكرامه) جتني حالة هيجان <-- ثور ما ينشره عليك هههههههههههههه ... و قلت لازم اسجل في هالبرنامج و انا اللي اجمع عفشي (صروال الرياضه الأخضر ابو خطين و فنيله علاق و هيلا هوب <-- لزوم الاتيكيت و على اول طياره للبنان ... و اروح لمقر الأكاديمية .. وقلت لهم تراني جاي بأسجل بالطيب بالغصب داخل داخل ... قال لي مدير الأكاديمية ... ولو خيو عربيد ... إزا ما شالتك الأرد (الأرض باللبناني) تشيلك عويناتنا (عيوننا باللبناني) .. بس المشكله خيو إنك ولد وسيم و جزاب ... وراح تاكل الجو من الشباب و الصبايا .. و ماراح يكون لك منافس ... و بكذا ما راح يكون للبرنامج لا طعم ولا لون ... قلت عرفت الجواب المويه<-- الثور يحسب إنه يقول لغز ههههههههههههههههه ... قلت له يعني وشلون ما راح ادخل الأكاديمية ... قال شوف خيو عربيد .. احنا راح نعطيك جائزة الأكاديمية بدون ما تدخل .. و يكفينا شرف إنك طلبت تلتحئ (تلتحق) بالأكاديمية ... لعب علي الملعون و انا صدقته <-- ما ينلام عربيد .. اول مره واحد يجلس يمدح فيه و في جماله هههههههههههههههههههه ... قلت خلاص اجل بأمشي .. قال ولو خيو .. لازم تتعشى معانا .. هو أليل (قليل) نشوف عربيد ... قلت و الله ما ضنيت إني بجلس .. ابروح ادور لي برنامج ثاني اشترك فيه <-- مصدق عمره هالكمخه هههههههههههههه...

و انا طالع من الأكاديمية ... إلا اسمع واحد يصوت يقول ... يالثور .. يالدبشه .. انا التفت <-- عارف نفسه على طول .. ما فيه إلا هو في العالم كله ثور و دبشه هههههههههههههههه ... أطالع إلا هو عتريس (هذا شيطان واحد من العبيد اخوياي) .. قلت له مين عتريس .. وش جايبك هنا ... قال ابد والله بعيبس (هذا العبد خويي) رايح يحج .. وقلت خلني اروح للبنان .. قال انت وش عندك هنا ... قلت له سالفتي مع الأكاديمية ... قال افا والله .. لعبوا عليك يالكمخه .. قلت وشلون .. قال ياخي انت شين .. و تحوم التسبد .. يعني لو دخلت الأكادمية محد راح يشوف البرنامج .. و بكذا الشركه الراعيه للبرنامج راح تعلن افلاسها .. و كمان قناة الـ إفصخي (قصدي LBC) راح تسكر ... بعدين انت مو جاي هنا عشان البنات و سعة الصدر (و جلس يطالعني عتريس بنظره غريبه و إبتسامه شيطانية) ... قلت تبي الجد هع هع هع ايه ايه ايه <-- ما يبي له شي و يخق هالسبهه هههههههههههههههههههه ... قال وش رايك إللي يدخلك الأكاديمية .. ويخليك تنام في الغرفه اللي فيها البنات ... قلت له تكفى .. داخل على الله ثم عليك .. انك تدخلني .. قال بشرط .. قلت وشو .. قال ما اشوفك تحش في بيعيبس من وراه .. و إذا شفته تفز واقف و تحب خشمه <-- يلعن ابو خير الاستغلال ههههههههه.. قلت بس غالي والطلب رخيص .. قال انت هالحين لازم لك شغل صح عشان نقدر نخلي لجنة الحكم تقبل فيك و تدخلك الأكادمية .. انا بأوديك لجورج عزقا و هو اشهر واحد في لبنان يسوي مكياج و ميك اب للوجه ...

رحنا لجورج و دخنا عليه ... اول ما شافني جورج قال أطلع برى يا وحش ... على طول نط عتريس .. وقال هذا تبعي يا جورج .. قال جورج مين عتريس .. يا هلا و مرحبا بكل الشباب ... شو بدك خيو ... قال بس نبي تشوف لنا الولد الوسيم عربيد و تضبطه ... نبي ندخله في ستار أكادمي .. قال والله هيدا بدو جمعه لنخلص منه .. قال عتريس .. اهم شي تضبطه ... قال ولو تكرم عينك عتريس باشا ... انتا تؤمر امر ... و بدوا يشتغلون فيني ... اول شي جابوا استشاريين عشان يحلقون الدق (شالوا دقنه بحصادة الزرع ههههههههههه) .. ثم اخصائيين في نتف الحواجب .. و دكتور عمليات تجميل خاص بالأنف <-- جلسوا ثلاث ايام بلياليهن يشتغلون في خشمه ... قلبوها شوارع العريجا هههههههههههههههههههههههه .. المهم بعد اسبوع شغل متواصل بدون انقطاع ... جابوا لي المرايه .. و حطوها قدام وجهي .. و انا اطالع .. وهم يطالعون فيني ... و انا جالس اطالع و مدري وش السالفه ... قال لي جورج .. شو رايك خيو عربيد .. قلت رايي في إيش .. قال في اللي أدامك .. قلت التلفزيون <-- الحمار يحسب حاطين قدامه تلفزيون .. ما عرف إنها مرايه وإن الصوره اللي في المرايه هي صورته ... قال جورج يخرب بيتك شو تلفزيون ... انا بأصود المرايه ... قلت وين المرايه .. قال وإللي أدامك شو ... قلت هذي مرايه ... طيب من هي هالبنت اللي بالمرايه .. قال شو بنت .. هيدا انتا يا عربيد ... انا شفت صورتي من هنا ... وأغمى علي من هنا ... ما ني مصدق هذا أنا ... والله إني مووووت و اجنن ... بس شكلي مثل البنت ... قال جورج أكيد لازم يكون شكلك مثل البنت ... و إلا كيف بدك تدخل الأكاديمية ....

بديت استعد و البس لبس بنت .. بس يوم لبست التنوره لقيتها صغيره واصلة حدود الركبه .. قلت وش هذا يا جورج .. التنوره صغيره ... قال يخرب بيتك هيدي المودا (هذي الموضه) ... قلت وشلون ما اعرف امشي كذا ... بعدين شف شعر رجلي طالع ... قال ولو نشيله لك ... قلت مهبول انت تشيله .. بعدين لو تشيله راح يبان سواد الركب .. ثم بيقولوا هذي سعوديه مو لبنانية هههههههههههههههههههههههه ... قال بهيدي معاك حئ (حق) .. طيب شو رايك نلبسك هيلا هوب ... قلت آخرت عمري البس هيلا هوب <-- كني اشوفكم مبسوطين على الهيلا هوب ... لبسنا الهيلا هوب .. و حنا في طريقنا للأكاديمية قال لي جورج .. يخرب بيتك .. اخترت لك اسم من شان نسجلك فيه ... قلت لا والله ما اختر شي ... قال شو بدك نسميك ... قلت له وش رايك في حصه أو منيره ... قال شو إتجننت إنتا بدك يؤلوا (يقولوا) عنك متخلف ... لا أنا راح اسميك ريما .. اوكيه ما تنسى إسمك شو .. قلت له رمبا .. قال شوووو رمبا ... يخرب عئلك (عقلك) .. ريما .. إفهم ولو ....

المهم وصلنا للأكاديمية .. و يوم وصلت عند البوابه و انا اللي اطلع قطعة قماش و أعلقها على البوابه و قلت لجورج خلاص بطلت ما بدي ادخل الأكاديمية ... و مشيت و خليته ... تدرون وش كان مكتوب على قطعة القماش ....

لازلنا نعايش الانحطاط الفكري و العقدي المنحل في برامجنا فمن سوبر ستار إلى ع الهوى سوى إلى ستار اكاديمي .. والقادم احلى و يا قلب لا تحزن ...

لازالت العقول العربيه الخاويه تستقبل قاذورات الغرب بصدر رحب .. و الضحيه هم نحن و الأجيال القادمه ... و المستفيد الأكبر من هذا و ذاك هم اليهود

طحياطي ،،،،===================================

اقرا القصة وتحمد على مستوى العقول الشبابيةالعربية اللي تبي تسود العالم ونامل انها تحمل رسالة الاسلام الله المستعان

كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( لتتبعن سنن الذين من قبلكم نحو القذه بالقذه ولو دخلو جحر ضب لدخلتموه) صدق الرسول

وللفائدة اليكم اقوال العلماء في التشبة بالكفار اضغط هذا http://alminbar.net/alkhutab/khutbaa.asp?mediaURL=1397

لفضيلة الشيح سعود الشريم

ملخص الخطبة

1- التحذير من التشبه بالكفار. 2- أشكال من التشبه بالكفار. 3- الدعوة للرجوع إلى الكتاب والسنة. 4- استجابة المرأة لدعوات التشبه بالكفار.

الخطبة الأولى

أما بعد:

فأوصيكم أيها الناس ونفسي بتقوى الله عز وجل، اتقوه في السراء والضراء، وفي الخلوات والجلوات، ٱعْبُدُواْ رَبَّكُمُ ٱلَّذِىْ خَلَقَكُمْ وَٱلَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ [البقرة:21].

أيها الناس، إن الناظر المتأمل، في تاريخ الأمم والشعوب، ليعجب أشد العجب ولتأخذه الحيرة أخذا مسرعا، لما يظهر له مما يطرأ على الأمم والشعوب، من التغيرات والتقلبات، أمة قائدة رائدة، دهورا مديدة من الزمن، تعثر ركابها فسقطت رايتها، فإذا هي في مهاوي التقليد الأعمى، تتبع آثار الأمم سواها في كل نهج وسلوك، على حين أنها أمة في أعلى مراقي الحياة، وأوج العزة والقوة، إذا هي تتدهده في الحضيض الأوهد، والشقاء المؤصد، تموت بعد حياة، وتسفل بعد علو، وتذبل بعد إزهار.

كانت قد وردت مناهل هذا العلم، وتلك الحضارة الإسلامية البريئة، فصدروا عنها بملء سجلهم، وأجلبوا عليها بخيلهم ورجلهم، إلى أن خرج عنهم المفتاح فكأن الباب أغلق دونهم، وظهر من مشكاة الغرب مصابيح محرقة، فكأنما حيل بينهم وبين مصدر الرفعة الأسبق، وتسلط على عضدهم لسان من يعرف ((من أين تؤكل الكتف)). فأخذ المسلمون عنهم رسوما هي من حضارتهم مسترقة، وعلقوا أشنانهم بطبقاتهم، فوافق شن طبقه، فيالها من غنيمة باردة! لم يوجف عليها من خيل ولا ركاب، ولم يزحف إليها بعدو عَيْدِيَّة، ولا بلحاق لاَحِق، وانسكاب سَكاَب[1].

أيها المسلمون، المقلد المحاكي لأهل الكفر والشرك إنما هو أذن وعين ولسان وقلم لنهجهم وفكرهم، يصلح بإفساد، ويداوي الحمى بالطاعون، فهو (كغاسل الحيض ببول أغيرا) ويعمل بتبعيته المهزومة ما يشبه قطع ثدي الأم، وهو في شفتي رضيعها المحضون. وما علم هذا الغِرُّ وأمثاله أن التقليد الأعمى للغرب، فيه ألغام مخبوءة، وأن حقوقنا ومروءاتنا مقتولة بتقليد أعمى، وغرور بليد.

أيها المسلمون، قال رسول الله : ((لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة، حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه، قالوا: يا رسول الله، اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟)) رواه البخاري ومسلم[2].

وللبخاري عنه أنه قال: ((لا تقوم الساعة، حتى تأخذ أمتي مأخذ القرون شبرا بشبر وذراعا بذراع، قيل: يا رسول الله، كفارس والروم؟ قال: ومن الناس إلا أولئك؟))[3].

فأخبر أنه سيكون في أمته مضاهاة لليهود والنصارى وهم أهل الكتاب، ومضاهاة لفارس والروم وهم الأعاجم.

كَٱلَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ كَانُواْ أَشَدَّ مِنكُمْ قُوَّةً وَأَكْثَرَ أَمْوٰلاً وَأَوْلَـٰدًا فَٱسْتَمْتَعُواْ بِخَلَـٰقِهِمْ فَاسْتَمْتَعْتُمْ بِخَلـٰقِكُمْ كَمَا اسْتَمْتَعَ الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ بِخَلَـٰقِهِمْ وَخُضْتُمْ كَٱلَّذِي خَاضُواْ [التوبة:69].

قال ابن عباس : (ما أشبه الليلة بالبارحة هؤلاء بنو إسرائيل شبهنا بهم).

وقال ابن مسعود : (أنتم أشبه الأمم ببني إسرائيل سمتا وهديا، تتبعون عملهم حذو القذة بالقذة، غير أني لا أدري أتعبدون العجل أم لا؟).

عباد الله، لقد كان النبي ينهى عن التشبه بهؤلاء وهؤلاء، وليس هذا إخبارا عن جميع الأمة؛ بل قد تواتر عنه أن طائفة من أمته ظاهرة على الحق حتى تقوم الساعة.

فالمسلمون هم أهدى الناس طريقا، وأقومهم سبيلا، وأرشدهم سلوكا في هذه الحياة. وقد أقامهم الله تعالى مقام الشهادة على الأمم كلها وَكَذٰلِكَ جَعَلْنَـٰكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى ٱلنَّاسِ وَيَكُونَ ٱلرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا [البقرة:143].

وإن هذا المقام مقامٌ عزيز كريم، كيف يتناسب معه أن يكون المسلمون أتباعا لغيرهم من كل ناعق؟ يقلدونهم في عاداتهم، ويحاكونهم في أعيادهم وتقاليدهم، ورسول الله نهى المسلمين جميعا أن يتلقوا عن أهل الكتاب. فعن جابر أن عمر بن الخطاب أتى إلى النبي بكتاب أصحابه من بعض أهل الكتاب، فقرأه عليه، فغضب وقال: ((لقد جئتكم بها بيضاء نقية، لا تسألوهم عن شيء فيخبروكم بحق فتكذبوا به، أو بباطل فتصدقوا به، والذي نفسي بيده، لو أن موسى كان حيا ما وسعه إلا أن يتبعني)) رواه أحمد وابن أبي شيبة[4].

إن الله تعالى جبل بني آدم بل وسائر المخلوقات على التفاعل بين الشيئين المتشابهين، وكلما كانت المشابهة أكثر، كان التفاعل في الأخلاق والصفات أتم، حتى يؤول الأمر إلى أن لا يتميز أحدهما عن الآخر إلا بالعين فقط؛ ولأجل هذا الأصل وقع التأثر والتأثير في بني آدم، واكتساب بعضهم أخلاق بعض بالمعاشرة والمشاكلة، بل إن الآدمي إذا عاشر نوعا من الحيوان اكتسب بعض أخلاقه؛ ولهذا صار الخيلاء والفخر في أهل الإبل، وصارت السكينة والوقار في أهل الغنم، وصار الجمالون البغالون فيهم أخلاق مذمومة من أخلاق الجمال والبغال، وصار الحيوان الإنسي، فيه بعض أخلاق الناس، من المعاشرة والمؤالفة وقلة النفرة.

وإن اللابس ثياب أهل العلم يجد من نفسه نوع انضمام إليهم؛ لأن المشابهة والمشاكلة في الأمور الظاهرة توجب مشابهة ومشاكلة في الأمور الباطنة، على وجه المسارقة والتدرج الخفي، وهذا ما يشهد به الواقع، فضلا عن بيان الشرع وموافقة العقل، وقديما قيل: (الطيور على أشكالها تقع)، وهذا مثل صحيح، يوافق سنة الله في خلقه، وصدق رسول الله حيث يقول: ((من تشبه بقوم فهو منهم)) رواه أحمد وأبو داود[5].

قال شيخ الإسلام ابن تيميه رحمه الله: وقد رأينا اليهود والنصارى، الذين عاشروا المسلمين هم أقل كفرا من غيرهم، كما رأينا المسلمين الذين أكثروا من معاشرة اليهود والنصارى، هم أقل إيمانا من غيرهم ممن جرد الإسلام.

عباد الله، إن التشبه بأهل الكفر والشرك في أزيائهم وعاداتهم وأحكامهم وسياساتهم واقتصادهم قد جرى في كثير من أوساط المسلمين جريان الدم في العروق، وسرى سريان النار في يابس الحطب، بل ولربما صار المتفرنج المحاكي موضع إجلال الدهماء وإكبارهم، يحتذيه لهازم الناس وأغرارهم، حتى يساير ذلك كله الغوغاء من أبناء هذه الأيام، مترفهم ومثقفهم، بل وحتى من كان على فراش الإملاق منهم. أفٍّ للتقليد والتبعية! ما أثقل أغلالهما! وما أشد عتمة مسالكهما! وما أبخس صفقة الذين لا يتزحزحون عنها!

نعم، أف ثم أف، للتقليد ومسايرات الغرب! فكم أوقفت بعض الأجيال في سجون ضيقة مظلمة، من التبعية الماحقة، وحجبت عنهم أنواع التفكر والتبصر والعزة، وغممت عليهم مطالع السعادة الحقيقية للنفوس.

أف ثم أف للتقليد والتبعيات! فهي قاطعة الطريق على نتائج العقول، تزج بها في مهاوي العدم، أو تذرها في سجن أقفر، ممنوعا عنها كل ما يحييها.

إن الأمة المسلمة يجب أن تكون متبوعة لا تابعة، وقائدة لا منقادة، ويجب ألا تغتر بما تراه من زخرف الحياة في أمة تقطعت روابطها، وانفصمت عراها وَلاَ تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَىٰ مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوٰجاً مّنْهُمْ زَهْرَةَ ٱلْحَيَوٰةِ ٱلدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَىٰ [طه:131].

وإن حضارة الغرب، كالسراب، الذي يرى في القيعان من الأرض عن بعد، كأنه بحر طام وَٱلَّذِينَ كَفَرُواْ أَعْمَـٰلُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ ٱلظَّمْانُ مَاء حَتَّىٰ إِذَا جَاءهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئاً وَوَجَدَ ٱللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّـٰهُ حِسَابَهُ وَٱللَّهُ سَرِيعُ ٱلْحِسَابِ [النور:39].

ألا فليعلم الضعفاء والمغفلون منا، الذين يحاولون في تبعيتهم أن يؤلفوا الأمة على خلق جديد، ينتزعونه من المدنية الغربية، ألا فليعلموا أن الخلق الطارئ لا يرسخ بمقدار ما يفسد من الأخلاق الراسخة، وإذا كان البعض يشعر في قرارة نفسه أنه لابد للأمة في نهضتها من أن تتغير، فإن رجوعنا إلى كتاب ربنا وسنة نبينا ، أعظم ما يصلح لنا من التغير، وما نصلح به منه إِنَّ اللَّهَ لاَ يُغَيّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيّرُواْ مَا بِأَنفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مّن دُونِهِ مِن وَالٍ [الرعد:11].

إننا إذا أخذنا في أسباب القوة، وتمثلت فينا الأخلاق المتينة، من الإرادة والتقوى والإقدام، والحمية الإسلامية، وإذا جعلنا لنا صبغة خاصة تميزنا عن سوانا، وتدل على أننا أهل دين وخلق، إذا كان ذلك كله، فلعمر الله، أي ضير في ذلك كله، وهل تلك إلا الأخلاق الإسلامية الحقة، وهل في الأرض نهضة ثابتة تقوم على غيرها صِبْغَةَ ٱللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ ٱللَّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَـٰبِدونَ [البقرة :138]. أَفَغَيْرَ ٱللَّهِ أَبْتَغِى حَكَماً وَهُوَ ٱلَّذِى أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ ٱلْكِتَـٰبَ مُفَصَّلاً [الأنعام:114].

وأما أن نأخذ من الغرب الكافر عادات وطبائع أجنبية عن ديننا، فلنتذكر أن الإسلام إسلام، وأن الكفر كفر، وأن القوم في نصف الأرض، ونحن في نصفها الآخر، ولقد كنا سادة قبل أن كانت هذه العادات الغربية التي رأينا فيها ومن أثرها في المجتمعات المسلمة الحرة ما أفسد رجولة بعض رجالها وأنوثة بعض نسائها خاصة، لأنهن يندفعن اندفاعا محموما وراء المجهول، في حلبة التقليد الأعمى، لقد راعهن من الغرب بريق مصانعه وطرافة منتجاته، فرضين بالسير وراء الهابطات من نسائه، حتى أصبحن لا يرضين عن أثوابهن إلا بمقدار انطباقها على نماذجهن، الواردات في أزياء نساء الغرب وأشباههن، فإذا رأيت ثوب إحداهن كاسيا يستر بعض العورة، فاعلم أنه صورة من ذلك الأنموذج الجديد. قال عنهن المصطفى : ((ما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب للب ذي اللب من إحداكن)) رواه البخاري ومسلم[6].

ولما أنشده الأعشى أبياته التي يقول فيها: ((وهن شر غالب لمن غلب)) جعل النبي يرددها ويقول: ((وهن شر غالب لمن غلب)) رواه أحمد[7]. ولذلك امتن الله على زكريا عليه السلام حيث قال: وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ [الأنبياء:90]. وقال: فَٱلصَّـٰلِحَـٰتُ قَـٰنِتَـٰتٌ حَـفِظَـٰتٌ لّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ ٱللَّهُ [النساء :34].

أيها المسلمون، إن القيود التي يفرضها الدين على الإنسان، لا يريد بها عذابه ولا حرمانه، إنما يريد بها أن يرتفع بها من الحيوانية الهابطة، إلى الإنسانية الصاعدة، وبذلك ينتصر المسلم على التبعية التحررية، ويتغلب الإيمان والتقوى على الشهوة البَهَميَّة السبعية، وإن كل مجتمع يخرج على هذه القيود أو يهون من شأنها، فإنه يعرض نفسه للخطر ويقرب بها من حافة الهاوية وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ ٱللَّهِ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ ٱلظَّـٰلِمُونَ [البقرة:229].

ومن أضل ممن اتبع هواه بغير هدى من الله إن الله لا يهدي القوم الظالمين [القصص:50].

بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم…

--------------------------------------------------------------------------------

[1] لاحق وسكّاب فرسان للعرب مشهوران ، والعيدية هي النوق النجائب ، منسوبة إلى بني العيد.

[2] صحيح البخاري ح (7320) ، صحيح مسلمح (2669).

[3] صحيح البخاري ح (7319).

[4] حسن ، مسند أحمد (3/338) ، مصنف ابن أبي شيبة (6/228).

[5] صحيح ، مسند أحمد (2/50) ، سنن أبي داود (4031) ، وانظر فتح الباري (10/274).

[6] صحيح البخاري ح (304) ، صحيح مسلم ح (79).

[7] مسند أحمد (2/201-202) . قال أحمد شاكر في تعليقه على المسند (ح6885) : إسناده صحيح.

الخطبة الثانية

الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه، كما يحب ربنا ويرضى، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله، صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان.

أما بعد:

فاتقوا الله ـ أيها المسلمون ـ واعلموا أن أحسن الحديث كتاب الله، وخير الهدي، هدي محمد ، وشر الأمور ما أحدث على غير هدً من الله، أو سنة سنها محمد بن عبد الله، فلقد ـ نهى بأبي هو وأمي صلوات الله وسلامه عليه ـ عن كل ما يفضي إلى مشابهة الكفار، حتى لقد قال اليهود عنه: ((ما يريد هذا الرجل أن يدع من أمرنا شيئا إلا خالفنا فيه)) رواه مسلم[1].

وقد نهى فيما رواه مسلم في صحيحه عن الصلاة بعد الفجر حتى ترتفع الشمس، ونهى عن الصلاة بعد العصر حتى تغرب الشمس، وعلل ذلك بأنها تطلع وتغرب بين قرني شيطان وحينئذ يسجد لها الكفار[2].

ومعلوم أن المؤمن لا يقصد السجود إلا لله تعالى، وأكثر الناس قد لا يعلمون أن طلوعها وغروبها بين قرني شيطان، ولا أن الكفار يسجدون لها؛ ومع ذلك فقد نهى عن الصلاة في هذا الوقت، حسما لمادة المشابهة بكل طريق.

وعليه فمشابهة أهل الكتاب والكفار من الأعاجم ونحوهم لابد أن تورث عند المسلم نوع مودة لهم، أو هي على الأقل مظنة المودة، فتكون محرمة من هذا الوجه؛ سدا للذريعة، وحسما لمادة حب الكافرين، والولاء لهم، فضلا عن كونها محرمة من وجوه أخرى، بالنصوص الشرعية الواردة وغيرها.

وإننا لندرك بوضوح أن فئاما ممن يتشبهون بالكفار، في لباسهم أو سلوكهم أو عاداتهم، أو يتكلمون بلغتهم، أنهم تميل نفوسهم إلى حبهم وتقديرهم والإعجاب بهم، ومن هنا ينجح أهل الكفر، في أن يروجوا بين المسلمين دعوات مدوية يكون لها رجع الصدى في بعض النفوس المريضة إلى حضارات عالمية، وزمالات أديان، تهدف إلى إذابة الشخصية الإسلامية، حتى إن المتنكر لهم يسمى انعزاليا وانطوائيا، بل ورجعيا ضيق الأفق، معزولا عن العالم، يجب أن يموت في مهده ـ زعموا ـ.

فما المانع عندهم إذاً من أن تصلصل النواقيس، بجانب المآذن المدوية الله أكبر الله أكبر، وما المانع عندهم أن تتعانق الأديان على أرض جزيرة العرب، ناسين أو متناسين قول المصطفى : ((لا يجتمع في جزيرة العرب دينان)) رواه مالك وأحمد بنحوه[3].

وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ ٱلْيَهُودُ وَلاَ ٱلنَّصَـٰرَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى ٱللَّهِ هُوَ ٱلْهُدَىٰ وَلَئِنِ ٱتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ ٱلَّذِي جَاءكَ مِنَ ٱلْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ ٱللَّهِ مِن وَلِيّ وَلاَ نَصِيرٍ [البقرة:120].

وَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُواْ فَتَكُونُونَ سَوَاء [النساء:89].

هذا وصلوا ـ رحمكم الله ـ على خير البرية وأفضل البشرية...

--------------------------------------------------------------------------------

[1] صحيح مسلم ح (302).

[2] المصدر السابق ح (858 ، 832).

[3] موطأ مالك (2/892) وهو مرسل ، أما حديث أحمد فهو في المسند (1/22) وهو حديث ابن عباس رضي الله عنهما في قصة وفاة النبي صلى الله عليه وسلم وأنه قال حين اشتد به الوجع: ((ايتوني أكتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده)) وفيه أنه صلى الله عليه وسلم قال : ((أوحي بثلاث)) قال : ((أخرجوا المشركين من جزيرة العرب..)) الحديث.

قال أحمد شاكر في تعليقه على المسند (1935): إسناده صحيح.

__________________

قام بنشر

نعم اخوي فيد غام

عقليات الجيل الجديد ولذي قبله ولذي بعدهم سوف تخرب صفاتهم من هذه البرامج الغير مهذبه

سوف اقول لكم قصه حدثتلي وهي كتالي

فيما انا ذاهب لي اختي ولا ارى إلا اولاد اخواتي يشاهدون البرنامج الملقب باسم " ستار اكديمي" ويتصلون بي البرنامج ويصوتون

وقول لهم ترى مايصير عندكم فلوس يقلون عادي بس 5 ريال

انظر قلبوا راس الصغار ببرنامج تافه

وشكراً

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان