احجز فندقك
حميان بيتش

من فضل التسبيح ، والتحميد ، والتهليل ، والتكبير

Recommended Posts

من فضل التسبيح ، والتحميد ، والتهليل ، والتكبير

1- عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ، ومحيت عنه مائة سيئة ، وكانت له حرزاً من الشيطان يومه حتى يمسي ولم يأت أحد أفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك )) .

2. ومن قال : سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه ولو كانت مثل زبد البحر )) .

3. وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من قال حين يصبح وحين يمسي : سبحان الله وبحمده مائة مرة لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال : مثل ما قال أو زاد عليه )) .

4. وعن أبي أيوب الأنصاري رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك ، وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير عشر مرات كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل )) .

5. وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( كلمتان خفيفتان على اللسان ، ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : (( سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم )) .

6. وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لأن أقول سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ،والله أكبر أحب إلي مما طلعت عليه الشمس )) .

7. وعن سعد رضي الله عنه قال : كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : (( أيعجز أحدكم أن يكسب كل يوم ألف حسنة )) فسأله سائل من جلسائه كيف يكسب أحدنا ألف حسنة ؟ قال : (( يسبح مائة تسبيحة فيكتب له ألف حسنة أو يحط عنه ألف خطيئة )) .

8. وعن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة )) .

9. وعن عبد الله بن قيس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( يا عبد الله بن قيس ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة ؟ )) فقلت : بلى يا رسول الله ، قال : (( قل لا حول ولا قوة إلا بالله )) .

10. (( أحب الكلام إلى الله أربع : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ، لا يضرك بأيهن بدات ، ولا تسمين غلامك يساراً ، ولا رباحاً ، ولا نجيحاً ، ولا أفلح ، فإنك تقول : أثم هو ! فلا يكون : فيقول : لا )) .

11. عن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه قال : جاء أعرابي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : علمني كلاما أقوله : قال : (( قل : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، الله أكبر كبيراً ، والحمد لله كثيراً ، سبحان الله رب العالمين ، لا حول ولا قوة إلا بالله العزيز الحكيم )) قال هؤلاء لربي فما لي ؟ قال : (( قل : اللهم اغفر لي ، وارحمني ، واهدني وارزقني )) .

12. وعن طارق الأشجعي قال : كان الرجل إذا أسلم علمه النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة ثم أمره أن يدعو بهؤلاء الكلمات : (( اللهم اغفر لي ، وارحمني ، واهدني ، وعافني ، وارزقني )) .

13. عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( إن أفضل الدعاء الحمد لله ، وأفضل الذكر لا إله إلا الله )) .

ارجومن الله ان يعم بنفعها للجـــــــــــــــــــميع ،،،،،،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان