احجز فندقك
ام عبد الله

افضل 10 ماسكات للبشرة الدهنية

Recommended Posts

من منا لا ترغب في الحصول على بشرة نضرة، صافية وجميلة. فجميعنا النساء والبنات خاصة اصحاب البشرة الدهنية نعاني من الكثير من المشاكل ببشرتنا ونسعى الى اي طريقة لعلاج المشكلة سواء منتج يكون غالي الثمن او طبيب يصف دواء يحتاج الكثير من الوقت كي تظهر فعاليته، ولكن الحل الامثل امامنا دون انتباه له متاح بمنزلنا ومطبخنا ويعتبر الاكثر والاسرع فعالية. سأعرفك في هذا المقال على ماسكات للبشرة الدهنية تساعد في علاج البشرة الدهنية من مختلف مشاكلها وماسكات لتفتيح البشرة الدهنية.

المحتويات:

ماسكات البشرة الدهنية
علاج البشرة الدهنية
ماسك تفتيح البشرة الدهنية

ماسكات للبشرة الدهنية:

Lifestyle.jpg

ماسكات للبشرة الدهنية

1- ماسك الكركم والعسل لعلاج حب الشباب:

(ملعقة كبيرة من العسل + ملعقة كبيرة من الكركم + ملعقتان كبيرتان من الحليب)،تخلط المكونات جيدا ثم يترك على الوجه من 15-20 دقيقة ثم يغسل.
يساعد هذا الماسك في علاج البشرة الدهنية من حب الشباب حيث الحليب لتقشير البشرة بلطف والكركم يتميز بخصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات تساعد على ازالة حب الشباب والعسل مهدئ ومرطب طبيعي يدخل في معظم ماسكات البشرة الدهنية حيث يزيل حب الشباب دون ترك ندبات او اثار خلفه.

2- ماسك العسل والخميرة لازالة حب الشباب: 

(ملعقة صغيرة من العسل + ملعقة صغيرة من الخميرة + ملعقة صغيرة من اللبن البودرة + ملعقة كبيرة من الزبادي)، اخلطي المكونات وضعيها لمدة 15-20 دقيقة حتي تجف ثم اغسليه.
تساعد الخميرة في علاج البشرة الدهنية بفعالية وتنظيفها بعمق مزيلة للشوائب المعلقة والمتراكمة نتيجة زيادة افراز البشرة للدهون.
يعتبر الزبادي والخميرة من المكونات الاساسية تدخل في تركيب ماسكات للبشرة الدهنية لما لهم من نتائج مبهرة في علاج البشرة الدهنية.

3- ماسك الجيلاتين لازالة الرؤوس السوداء من البشرة الدهنية:

(ملعقة كبيرة من الجيلاتين + ملعقة صغيرة من الحليب)، ذوبي المكونات مع بعضها ببخار ماء حتي تصبح مزيج متجانس ودافئ ثم ضعيه على بشرتك سريعا قبل ان يجف واتركيه 15 دقيقة حتي يجف ثم بلطف ازيله وستلاحظين خروج الرؤوس السوداء في الماسك.
يعتبر ماسك الجيلاتين من افضل ماسكات للبشرة الدهنية ونتيجته فعالة وسريعة جدا تظهر من اول مرة، يمكنك القيام بهذا الماسك مرة اسبوعيا.

4- ماسك الخل والنشا للتخلص من الرؤوس السوداء: 

(ملعقتان صغيرتان من النشا + ملعقة ونصف من الخل الابيض او خل التفاح)، اخلطي المكونات حتى يصبح متجانس ثم ضعيه على مناطق الرؤوس السوداء في البشرة الدهنية واتركيه حتي يجف ثم اغسليه.
يدخل خل التفاح في كثير من ماسكات البشرة الدهنية المعالجة حيث خواصه في قتل البكتيريا المسببة لمشاكل البشرة الدهنية.

5- ماسك مكعبات الثلج للمسامات الواسعة:

يعتبر من ابسط واهم الماسكات للبشرة الدهنية واكثرها فعالية في غلق المسامات الواسعة للبشرة الدهنية و تستخدم مكبات الثلج ايضا في تنشيط الدورة الدموية بالوجه وشد البشرة فهو يساعد على علاج البشرة الدهنية من مختلف المشاكل بها.

6- ماسك بياض البيض لعلاج المسامات الواسعة: 

وزعي بياض البيض على بشرتك ثم طبقي ورق مناديل عليه ثم طبقة من بياض البيض اخري ثم مناديل ورقية واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك.
بياض البيض من افضل ماسكات البشرة الدهنية التي تساعد على التخلص من المسامات الواسعة فهو يساعد ايضا على علاج البشرة الدهنية من مختلف المشاكل لانه يعادل انتاج الزيوت بها ويغلق المسامات الواسعة وشد الوجه.

castor-oil.jpg

ماسكات للبشرة الدهنية وعلاجها

7- ماسك تفتيح البشرة الدهنية بالزبادي: 

(ملعقة كبيرة من الزيادي + ملعقة صغيرة من العسل + ملعقة صغيرة من الشوفان المطحون + قطرات من عصير الليمون)، يخلط المكونات جيدا ويترك على البشرة حتى يجف ويمكن تكراره يوميا.

8- ماسك تفتيح البشرة الدهنية:

(ثلاث ملاعق من الطحين الابيض + ملعقتان كبيرتان من الحليب + بضع قطرات من عصير الليمون)، يخلط المكونات جيدا ويترك على الوجه حتي يجف.

9- ماسك العسل لتفتيح البشرة الدهنية:

(ملعقتان كبيرتان من الزبادي + ملعقة كبيرة من العسل)، يخلط جيدا ويترك على الوجه حتى يجف ثم يغسل، يفضل المواظبة عليه مرتين اسبوعيا فهو من افضل الماسكات للبشرة الدهنية والعسل من اهم عناصر علاج البشرة الدهنية ويساهم خلطه مع الزبادي بقدر كبير في تكوين ماسك تفتيح البشرة الدهنية بنتيجة مذهلة.

10- ماسك يومي للبشرة الدهنية:

(ملعقة كبيرة من لبن البودرة + ملعقة كبيرة من التشا + ملعقتان كبيرتان من ماء الورد)،يخلط جيدا ويوضع يوميا، فهو ماسك تفتيح البشرة الدهنية بشكل فعال جدا ويمنح البشرة نعومة وترطيب جميل جدا.

لنتائج افضل في علاج البشرة الدهنية وتفتيحها:
 من الضروري يوميا بعد غسل وجهك بالغسول المناسب لبشرتك ان تمرري قطنة مبللة بالتونر كي تغلقي المسامات.
 قومي بتقشير للبشرة الدهنية مرة اسبوعيا ليساعد في علاج البشرة الدهنية من الزيوت الزائدة والشوائب المعلقة والوقاية من ظهور مشاكل جديدة بها.
 احرصي على شرب كميات كافية من الماء فالماء يعتبر اهم عنصر لحيوية ونضارة البشرة وشرب القدر الكافي منها يساعد على علاج البشرة الدهنية.
 اتبع نظام غذائي صحي ومتوازن.
 مارسي التمارين الرياضية فهي مفيدة جدا لنقاء البشرة وحيويتها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان