مناكفات أهل القرى.. المجمعة وحرمة أنموذجاً


hoplaaaa

Recommended Posts

http://alhayat.com/Details/417337

مناكفات أهل القرى.. المجمعة وحرمة أنموذجاً

هيال بن هندي العتيبي

الثلاثاء ١٠ يوليو ٢٠١٢

اشتهرت القرى المتجاورة في الأزمنة الغابرة بالمناكفات فيما بينها بداعي المنافسة حيناً، وبداعي الاستيلاء على المراعي والمسائل أحياناً أخرى. وإذا كان ذلك الزمن قد ولَّى.. إلا أن هذه المناكفات لا زالت مستمرة.. وتتأجج أحياناً بين القرى إلى درجة الأذية وتجاوز الأنظمة.

ولو أخذنا أنموذجاً على ذلك لوجدنا ما يدور بين حرمة والمجمعة أسطَع شاهدٍ على ما نقول حيث وصلت فيه المناكفات إلى حد التجاوز.. فقد أصَرَّت بلدية المجمعة على إقامة مقبرة لأهل المجمعة في حرمة.. مع وجود مقبرتين قائمتين جديدتين في المجمعة، وثالثة عند مخرج 17، ومقبرتين جديتين مسورتين في حرمة جميعها لم تستخدم بعد. والسؤال: ما هو الدافع لبناء مقبرة مع وجود مقابر لم تستخدم بعد؟

هذا إلى جانب ما أثير أخيراً عند اعتماد إنشاء مبنى نموذجي للنادي الفيصلي بمركز حرمة من تجدد المشاحنات.. هذا النادي الذي يمثل الدرجة الممتازة وبمقره الحالي الذي أنشئ بجهود ذاتية على مساحة 102000 متر مربع... رغب النادي أن يُقام المبنى الجديد على أرض بمخطط 397/أ في حي الروضة بمركز حرمة، مخصصة كملاعب بمساحة 72500 متر مربع، فنشط من لا يسعدهم أن النادي الفيصلي يتبوأ الدرجة الممتازة لطلب هذه الأرض معسكراً لشباب المحافظة، وتكتب الرئاسة بخطابها رقم 3566 وتاريخ 13/3/1433هـ إلى مكتبها في محافظة المجمعة بأن على النادي الفيصلي بحرمة أن يستأجر موقعاً موقتاً مدة ثلاث سنوات للانتقال إليه لأن منشآت مقره الحالي ستهدم ليبنى مكانها المبنى الحديث، متناسين أن الأرض المقترحة ضمن مخططات مركز حرمة، وأنه يوجد في مدينة المجمعة أرض معسكر دائم بمساحة (500×500= 250000 متر مربع) كما هو وارد بخطاب رئاسة رعاية الشباب رقم 6645 وتاريخ 2/5/1433هـ، وقد كتب محافظ المجمعة بخطابه رقم 2550 وتاريخ 4/5/1433هـ إلى إمارة منطقة الرياض حول موضوع إزالة كمٍ من المباني، مبيناً أن مقر النادي الحالي الموقت يضم

أربعة ملاعب كرة قدم، وملعبين للتنس، وملعب كرة الطائرة، ومسبح حديث، وناد صحي، ومقر إداري، وعشرين غرفة للمعسكر، ويضم كذلك مسجداً، وغرفتي كهرباء، وسوراً طوله 1200متر مربع، وأن إزالة هذه المنشآت خسارة وإهدار للأموال، ويمكن استفادة الرئاسة منها بحسب ما تراه، وأن وجود أرض لصالح الرئاسة في مركز حرمة بمخطط 397/أ أولى أن ينفذ المشروع عليها، هذا وقد حصل النادي على تقرير من مكتب هندسي معترف به، يفيد أن هذه المباني المطلوب إزالتها بمساحة 4600 متر مربع في حال جيدة.

هذه المواضيع تم تصعيدها على مستوى الإمارة، ووزارة البلديات، وأمانة منطقة الرياض ورئاسة رعاية الشباب برجاء أن تحسم. أسوق هذا التساؤل إلى ولاة الأمر وأرباب المسؤولية.. والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل.

رئيس النادي الفيصلي بحرمة – سابقاً

عضو لجنة التنمية الاجتماعية

رابط هذا التعليق
شارك

اًذا كان فرض الا زاله مجرد مناكفه فمصالح الوطن وأمواله ليست لعبة اونو ترمئ بدون حساب .

يعرض الامر علئ هيئة النزاهه لوقف عبث الاطفال الكبار وينفذ المشروع في وقته .

رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان