الرئيس الجديد للهيئه سيره .


Recommended Posts

آل الشيخ: الأمر بالمعروف.. بـ"معروف" والنهي عن المنكر.. بلا "منكر"

عبداللطيف آل الشيخ

الرياض: عبدالعزيز العطر2012-01-14 3:31 AM*'asd' *'asd' *'asd'

أكد الرئيس العام الجديد لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ لـ"الوطن" أمس، أن أولوياته في المرحلة المقبلة ستعتمد على الأمر بالمعروف بـ"معروف"، والنهي عن المنكر "بلا منكر"، قائلا "هذه رسالتي بكلمتين.. واللبيب يفهم".

وفي تصريح لوكالة الأنباء السعودية، شكر آل الشـيخ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي عهده والقيادة الرشيدة على الثقة الملكية الكريمة بتعيينه رئيساً عاماً لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عـن المنكر.

وأضاف آل الشيـخ "أسأل الله أن يعـينني على أداء المهمة لما فيـه خـير هـذه البـلاد وبلوغ مرضاة الله تعالى وتحقيق تطلعات خادم الحرمـين الشريفين الملك الصالح عبدالله بن عبدالعـزيز، أيده الله، وسمو ولي عهده الأمين"، متمنياً مـن الجميع معاضـدته بالدعاء له بالإعانة والتسديد.

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بإعفاء الشيخ عبدالعزيز ين حميّن الحميّنالرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من منصبه وتعيين الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل الشيخ رئيساً عاماً لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمرتبة وزير. جاء ذلك في أمر ملكي صدر أمس .

ومن جانبه، رفع الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ خالص شكره لخادم الحرمين الشريفين، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتعيينه رئيساً عاماً لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وسأل آل الشيخ، الله عز وجل أن يعينه على أداء مهمته لما فيه خير البلاد وبلوغ مرضاة الله تعالى، وتحقيق تطلعات ولاة الأمر، متمنيا من الجميع معاضدته بالدعاء له بالإعانة والتسديد.

السيرة الذاتية لرئيس الهيئة الجديد

• الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، من مواليد مدينة الرياض.

• حاصل على بكالوريوس كلية الشريعة بالرياض عام 1393 /1394، وماجستير من المعهد العالي للقضاء، تخصص فقه مقارن عام 1403 /1404، وشهادة الدكتوراه في العلوم الإسلامية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مع مرتبة الشرف الأولى، والتوصية بطباعة الرسالة وتبادلها مع الجامعات العالمية عام 1417.

• عمل مديرا عاما في إدارة التفتيش بالرئاسة العامة لإدارات البحوث بالتكليف، ومساعدا ثانيا لأمين عام هيئة كبار العلماء بالمملكة، ومستشارا خاصا لسمو أمير الرياض.

• له عدة مشاركات في الأنشطة الإنسانية والخيرية، وطلب إحالته إلى التقاعد المبكر وصدرت الموافقة السامية على ذلك بتاريخ 26/ 8 /1422.

• له مؤلفات، منها كتاب بعنوان «خصوم الدعوة في العهد المدني ومظاهرها في العصر الحاضر»، وكتاب فقهي بعنوان «الحيازة والتقادم في الفقه الإسلامي مع مقارنة بالقانون الوضعي»، وبحث تحت عنوان «الشرط في الفقه الإسلامي»، كما أن له بعض البحوث الفقهية.

• عضو مؤسس في بعض الجمعيات الخيرية مثل: جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري، والجمعية الخيرية لمكافحة التدخين.

......

الله يوفقه ويعينه وينفع به فا المتغيرات التى تمر بها المجتمعات اللاسلاميه جد خطيره .

*'asd'

رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان