أبو حيمد يد تنفق وأخرى تكتب


Recommended Posts

97h0a6dldjqt.jpg

عبد الرحمن أبو حيمد يد تنفق وأخرى تكتب!

عرف الكثير من الناس معالي الشيخ عبد الرحمن بن إبراهيم أبو حيمد( أبو أحمد ) إداريا ناجحا لاسيما في فترة عمله بالحرس الوطني مستمدا التوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رئيس الحرس الوطني .وتلا ذلك أربع سنوات في مجلس الشورى قدم فيه خلاصة خبرته الوظيفية في مجالات الشورى والتنمية الوطنية .

وأحب أبناء هذا المجتمع الشيخ عبد الرحمن أبو حيمد بوصفه محسنا شارك وساهم في الكثير من المشروعات الخيرية في كافة أرجاء الوطن ومنها مسقط رأسه إقليم سدير الغالي،ومعشوقته مدينة الرياض التي شهدت كل مراحل تميزه الوطني والاجتماعي .

والذي قد لا يعرفه البعض أن الشيخ عبد الرحمن مثقف عالي الثقافة ، أديب وشاعر ، ومن العدل والإنصاف أن يعرف الجميع هذا الوجه المشرق لمعاليه،والجدير بالذكر روايته ( (نساء في مهب الريح ) صدرت هذه الايام في ثوب جديد بطبعة ثانية ومن هذه الرواية أخذت ترجمته الثقافية ليطلع عليها الجميع .

v حصل أبو أحمد على الماجستير في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية.

v عمل في الدولة ما يقارب الأربعين عاماً بدءً من موظف صغير في وزارة الصناعة والتجارة، ثم في معهد الإدارة العامة، وانتهاء بمعالي وكيل الحرس الوطني، تلا ذلك العضوية في مجلس الشورى لمدة أربع سنوات.

v كتب العديد من المقالات في الأدب وهموم الوطن و المواطن وفي الإدارة والاقتصاد في الصحف والمجلات السعودية ، وأجريت معه عدة حوارات شخصية في العديد من الصحف والمجلات مثل مجلة الحرس الوطني والمجلة العربية ومجلة الشورى .

v وحل ضيفا على العديد من البرامج في القنوات الفضائية مثل قناة الصحراء والقناة السعودية الوليدة القناة الثقافية .

v وأبو حيمد عضو سابق في العديد من مجالس الإدارة مثل: مجلس إدارة مدارس الرياض، مجلس إدارة مركز الأمير سلمان الاجتماعي، مجلس إدارة مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، مجلس إدارة مؤسسة الملك عبد العزيز آل سعود للدراسات الإسلامية بالمغرب والمتصرف المكلف لها، وحالياً عضو مجلس إدارة مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر.

v نال ميدالية الاستحقاق من الدرجة الثانية من خادم الحرمين الشريفين 1984 م.

v صدرت له عدة مؤلفات منها:

· نساء في مهب الريح، صدرت الطبعة الأولى في 2005م، والطبعة الثانية في 2010م.

· الإدارة العامة وتطبيقاتها في المملكة العربية السعودية في 2008م .ويعكف الشيخ الآن على إصدار طبعته الثانية بإذن الله .

· خذ التقاعد وابدأ الحياة في 2008م.

· فيض الخاطر (ديوان شعر) في 2010م.

· وجمع الأستاذ يوسف بن محمد العتيق المقالات والحوارات التي أجريت مع معاليه وتصريحاته في كتاب نشر بعنوان (من محبرة الوطن...أكتب لكم) في 2010م

رابط هذا التعليق
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان