احجز فندقك

حرماوي قح

الأعضاء
  • Content count

    61
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ اخر زياره

السمعه بالموقع

0 عادي

عن العضو حرماوي قح

  • الرتبه
    عضو
  1. القصة الثانية: في احد الأسواق وفي زحمة المتسوقين كان ذلك الشاب في كامل قوتة يتجول بين المحلات, فمن محل إلي اخر كأن له هدف يريد أن يصل إليه .. يدخل المحل بضع دقائق ثم يخرج منه وإلي المحل المجاور وهو يحمل بيده حقيبة.. ما إن تقترب منه حتى تلفت نظرك تلك الورقة الصغيرة التي علقها علي صدره (عفوا أنا لا أتكلم )......فما سر هذه الوروقة!!!!!! وماذا يحمل بيده؟ ولماذا يتجول بهذه الطريقة…... كان طفلا وديعا في كامل صحته درس في المدارس كما يدرس غيره ولما بلغ السنه السادسة الابتدائية ابتلاه الله بمرض في حباله الصوتية وبدا صوته يضعف تدريجيا حتى بح فلم يعد يقوى علي الكلام..وهكذا عاش الطفل بقية ايامه بلا لسان يتحدث به ومع الوقت بدا اصدقاؤه يتضايقون منه حيث اصبح وضعه سلبيا في جلساتهم.. يسمع ولايشاركهم في الحديث يضحك ولايشاطرهم الطرائف فاستثقلوه وأحس بذالك.. فهجرهم كبر الطفل وأصبح يبحث عن الأماكن التي لا يحتاج فيها إلي الكلام فوجد في حضور الدروس العلمية والمحاضرات التربوية متنفسا جميلا فأكثر من ذلك وبدا يتأثر بما يطرح من أهمية خدمة الإسلام والدعوة إلي الله فلم يحقر نفسه ولم يقل أنا معذور بل ساهم في خدمة دينه بما يناسب ظروفه.. فاقتطع من راتبة اليسير الذي كان يأخذه جراء عمله طابعا علي جهاز الكمبيوتر قدرا شهريا وخصصه لشراء الأشرطة الدعوية والكتيبات التربوية وبدأ يتجول في الأسواق وعلي باعة المحلات وكلما أبصر مخالفه أو منكرا أختار الشريط المناسب لذلك فأهداه لصاحب المخالفة بأبتسامة جميله تدل علي حبة للاسلام وأشار إلي الورقة المعلقة علي صدرة (عفوا أنا لا أتكلم ) ثم يخرج وهكذا بشكل أسبوعي.. أنا لا أدري مما أعجب هل من جلده في الدعوة إلي الله أم من نظرتة الإجابية للحياه مع ماأصابه من ابتلاء.. سأله أحدهم بعدما تابع تحركاته الدعوية.. هل وجدت مردودا أو نتيجة؟ فكتب إليه الشاب: نعم دخلت محلا فإذا هو ملىء بالمنكرات فناصحت البائع من خلال شريط أعطيته له قيمته ريالان ثم خرجت وعدت إلي للمحل بعد أشهر وقد نسيت دخولي عليه في المرة الأولى.. ما أن دخلت حتي أستقبلني البائع بوجه بشوش وعانقني وأخذ يقبل رأسي.. اندهشت وأشرت إليه من أنت لعلك تريد غيري؟ قال لي: بل أريدك أنت .. ألست الذي أهديتنا هذا الشريط؟! وأخرجة من جيبه فكتبت له: نعم هذا أنا قال: يأخي نحن ثمانية لم نكن نعرف من الأسلام إلا اسمه.. كل المنكرات كانت عندنا .. وبعد أن استمعنا إلي شريطك بعد فضل الله ومنه دلنا إلي طريق الله الذي كنا نجهله فهجرنا مانحن فيه واحسنا العلاقة مع الله, فجزاك الله عنا خير الجزاء.. والسؤال الذي يطرح نفسه هل بعد هذا يجد الصحيح المتعلم عذرا في تقاعسه عن خدمه الاسلام؟؟!!
  2. قصص قصيرة

    [خواني أعضاء منتديات ديرتي ومسقط راسي مدينة حرمة الغالية على كل من عرفها وعرف أهلها السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحببت المشاركة معكم من خلال هذا المنتدى ببعض القصص القصيرة التي جمعتها من خلال النت أو ماقراته اوسمعته وخاصة من كبار السن وهذه القصص تتنوع بين العبرة والتأمل و الترفية والضحك والتجربة التي يمكن الاستفادة منها في الحياة ومنها المرعب المخيف وأرجو أن تلقى القبول لمن يقراء وتكون مفيدة للجميع وسوف ضع كل فترة وأخري حسب مايسمح به وقتي القصة الأولى حدثت هذه القصة فعلا في الواقع,ولو لا إني على معرفة وثيقة بأحد إطرافها ما كنت صدقت منها كلمة واحدة,وقصدي من سردها ليس إرعابكم ولا إلقاء الخوف في قلوبكم; بل لكي تدرك إن الله حق! في يوم من الأيام كان هناك شابين في رحلة إلى الفيوم وكانوا يقودون السيارة بسرعة عالية وفجأة رأوا شخصا يرتدي ملابس سوداء يعبر الشارع ولكن للسرعة الزائدة لم يستطع الشاب السيطرة على السيارة مما أدى تسبب بدهس الشخص الذي كان يعبر الطريق فحاول الشاب إيقاف سيارته ليتأكد من سلامة الشخص الذي صدموه فوجدوا إن الشخص الذي صدموه كان امرأة عجوز وكانت لاتزال على قيد الحياة فأسرعوا بها إلى السيارة لأقرب مستشفى ولكن المكان الذي وقع فيه الحادث كان مقطوعا ولا يوجد فيه أحد والمسافة بعيدة جدا لأقرب مستشفى ولكنه حاول أن يبذل جهده للوصول إلى أقرب مستشفى فجأة اختفت المرأة العجوز من السيارة فدب الخوف في الشابين وهم في طريقهم وقفوا في محطة وقود ليتزودوا بالوقود ويأخذوا قسط من الراحة ولكن الخوف يدور حولهم من كل مكان فأخذ الشابين يقصون ماحصل معهم مع المرأة العجوز إلى عامل محطة البنزين فحاول العامل أن يساعدهم فدلهم على قرية كانت بجوار المحطة على بعد بضع كيلومترات ليلتقوا برجل يعلم أمور العلم والجان فذهب الشابان وسألوا عنه فاستطاعوا إن يجدوا الشخص وأخبروه بما حصل لهم فحاول الرجل أن يساعدهم بإعطائهم آيات قرآنية ملفوفة بجلد لتحميهم من المس وأخبرهم بأن لا يعودوا إلى المكان الذي جاءوا منه مهم كان حتى ولو طالت مسافة سفرهم وأن يكملوا طريقهم إلى المكان الذي يقصدونه فرحل الشابان وأكملوا طريقهم وهم خائفان. وهم في طريقهم نسوا الأمر الذي حصل معهم وفجأة التفت الركب فوجد أن العجوز رجعت في نفس المكان الذي وضعوها فيه في المقعد الخلفي من السيارة فاشتد عليهم الخوف فبداء الركب يتكلم مع المرأة العجوز ويطلب منها السماح لما فعلوه بتا وأنهم سوف يلبون أي طلب تطلبه منهم فقالت العجوز:سأسامحكم ولكن بشرط أن تلحسوا الدماء التي على ثيابي بألسنتكم لتزيلوا آثار الدم نهائياً لكي أستطيع أن أذهب لمقابلة زوجي.. فأجاب الشاب: مستحيل ....... ....مستحيل ..............مستحيل نظر السائق لزميله وكأنهما يفكران في مخرج لهذا الطلب العجيب ومن شدة الخوف الذي أصابهم كاد يوافقان وفجاه ردد الشابان بصوت واحد : مستحيل!!!!!!!!!!!!!!!! مستحيل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! مستحيل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! فردت عليهم العجوز ................................................................................ ................. مع تايد مافيش مستحيل منقوووووووووووووووووولة بتصرف
  3. صدر عن مجلس القضاء الأعلى ما يلي 00 الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد فإن مجلس القضاء الأعلى قد أصدر بيانا بأن يوم الأربعاء الموافق 1 / 12 حسب تقويم أم القرى هو أول شهر ذي الحجة رغم أن الناس رأوا القمر مساء يوم الثلاثاء 30 ذي القعدة حسب تقويم أم القرى في عامة المدن ورأوه عاليا ولأن مجرد ذلك لا يكفي لاعتبار الشهر داخلا يوم الثلاثاء ولأنه لم يتقدم أحد برؤية الهلال مساء الإثنين التاسع والعشرين من ذي القعدة فقد اعتمد المجلس إكمال العدة لحديث // فإن غم عليكم فأكملوا العدة // ونظرا لأنه تقدم في مساء يوم الجمعة الموافق 3 ذي الحجة حسب تقويم أم القرى عدة شهود برؤية الهلال ليلة الثلاثاء وهم من السيح شرق محافظة الرين وتبلغت محكمة الرين بذلك فطلبهم فضيلة قاضي الرين وحضر منهم إثنان شهدا برؤيتهما هلال ذي الحجة بعد مغرب يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة ومكث كل واحد منهما يراه بعد أن صليا فريضة المغرب وفي ليلة الأربعاء ذكر كل واحد منهما أنه رآه عاليا وبقي يرى إلى صلاة العشاء وجرت تزكيتهما وذكر فضيلة قاضي الرين أنهما معروفان لديه بالعدالة والثقة والثبات ومعهما شاب رآه معهما لكن لم يحضر إلى المحكمة لبعدهما وبناء على ذلك ولأنه إذا ثبتت الرؤية المعتبرة للعبادة وقد ثبتت لذا فإن مجلس القضاء الأعلى في المملكة العربية السعودية يقرر أنه ثبت دخول ذي الحجة هذا العام 1425ه- يوم الثلاثاء الموافق 11 يناير عام 2005م والوقوف بعرفة يوم الأربعاء الموافق 19 يناير 2005م وعيد الأضحى المبارك يوم الخميس الموافق 20 يناير 2005م.
  4. كيف ندعم الفيصلي

    شكراً لك أخوي راعي حرمة على التعليق وأرجو أن تستفيد إدارة النادي من هذا الأقتراح
  5. هذا ردي عليك يا محسن العواجي

    بارك الله فيك أخي عين العقل أنك بهذا الكلام عين العقل بحق وأن أبصم بالألف على ماجاء في ثالثاً (( وحقيقة لم يقتل مؤسساتنا الخيرية سوى خوارج هذا العصر لابارك الله فيهم ))
  6. كيف ندعم الفيصلي

    لاشك أن محبي الفيصلي خاصة ومدينة حرمة عامة يفرحون بكل إنجاز يحققه النادي في إي مجال وخاصة في المجال الرياضي لماله من متابعين كثيرون. والفيصلي يحقق هذه الأيام نتائج جيدة في كرة القدم مما جعل الكثير منا يطمح لصعود الفريق إلى دوري الأضواء ولكي تتمكن الإدارة من تحقيق هذا الإنجاز وهي قادرة بأذن الله يجب علينا دعم الإدارة مادياً حيث أن المادة هي عصب الحياة الكل فريق . لذا يجب على إدارة النادي أن يكون لديها خطة قصيرة المدى وأخري طويلة المدى لضمان توفر المادة لديهم . ولدي اقتراح لتحقيق ذلك أرجو مشاركة الجميع بالنقاش لتحقيق ذلك . أولا خطة قصيرة المدى : تقوم على جمع التبرعات من جميع أبناء حرمة في أي مكان وبأي مبلغ مهم صغر _ ولاشك أن أعضاء الشرف يقدموا الكثير من الدعم _ ولكن لابد من مشاركة جميع أبناء حرمة في دعم الفريق لأن الفرح والافتخار للجميع . فلو قامت الإدارة النادي بالبحث عن الشباب النشيط والذني لدية علاقات جيدة مع الأهالي وكلفتهم بجمع تبرعات من أبناء حرمة ومحبي الفيصلي ومن شخصيات المجتمع وذلك مقابل نسبة معينة من المبالغ التي يتم تجميعها بشرط: 1- أن يتم تفويض من يجمع التبرعات بخطاب موقع من رئيس النادي . 2- يتم استلام التبرعات من المتبرع بسند قبض رسمي للنادي. 3- يتم نشر أسماء المتبرعين مهما قل مبلغ التبرع في هذا المنتدى وفي موقع النادي ومن يتجاوز مبلغ تبرعه (10.000) يتم نشر تصريح من رئيس النادي في الصحافة بهذا التبرع . للموضوع بقية ونترك المجال لسماع وجهة نظر الأعضاء .
  7. اقتراح أرجو أن يلقى قبول الجميع

    يشباب ليش مافية أحد عتده أستعداد يوصل أسئلة الأعضاء لشخصية من شخصيات بناء حرمة .
  8. بداية النهاية

    المتابع لأسماء الذين قاموا بالتفجيرات الأخيرة في مدينة الرياض يمكنه ملاحظة بعض المؤشرات المبشرة بالخير بقرب انتهاء هذه الفتنة التي ابتليت بها بلادنا الحبيبة ومنها: 1- عدم قدرت هؤلاء الخوارج على الوصول لأهدافهم وهذا يدل على يقضه رجال الأمن ومعرفتهم بطريقة تفكير هذه الفئة الضالة وربما اختراقهم ولله الحمد والمنه. 2- وجود أحد المطلوبين على قائمة (26) ضمن المفجرين وهذه أول مرة على ما أظن يقود أحد الـ(26) سيارة مفخخه وهذا له دلاله كبيرة على: أ- يئسى قادة هذه الفئة من الوصول لأهدافهم ومن الحياة وسيطرة الشيطان على تفكيرهم فلم يستطيع أن يعترف علانية بخطئه في سلك هذا الطريق ويستغل فترة العفو الملكي للرجوع للحق . لذا لم يجد أمامه سوء الانتحار بهذه الطريقة . ب- قلة المؤيدين لهم بعد كشف حقيقتهم وحقيقة ما يسعون إلية أمام المجتمع فلم يعد أمامهم إلا أن يقوم رؤوس الفتنة بهذا العمل. 3- وجود شخصين في أحد السيارات وثلاثة في السيارة الأخرى يدل على عدم قدرتهم على التجنيد وعدم القدرة في غرس مفاهيمهم في من يجندون للقيام بهذه الأعمال , فبعد أن كان يقوم بالانتحار شخص واحد مسلوب العقل ولإرادة نجدهم في التفجير الأخير يجتمعون في سيارة واحدة لكي يشجع كل واحد منهم الأخرى حتى لا يتراجع عن قرار الانتحار وهذا دليل على عدم اقتناعهم الكامل بما يقومون به . انتحار الحيتان 4- وجود أشخاص لهم ثقل في هذه الفئة الضالة ضمن الانتحاريين ((مثل المترجم)) وهذا دلالة على عدم قدرة هذه الفئة على تجنيد , وان لدا رؤوس الفتنة الاستعداد لتضحية بأي شخص مهم كان دورة في الفتنة للوصول لهدفهم . الهم احفظ بلادنا وأمننا وكفنا شرهم وأشر منهم الهم أنصر جنودنا البواسل
  9. الفيصلي بطلا لسدير لدرجتي الناشئين والشباب

    الف مبرووووووك لصغار العنابي الف مبروك الأدارة النادي لجهودهم في البناء الف مبروك الأداري الفريق سعد العتيبى الف شكر لكل من تبرع لهولاء الأبطال فهم مستقبل العنابي في الممتاز انشاء الله ..
  10. لولو وحبيبها كوكو!!

    كنت أتابع برنامجا جديا في إحدى القنوات الفضائية التي لجأت إلى طرق جديدة لكسب أموال السفهاء بإضافتها شريطا لرسائل sms . وتفاجأت بتهنئتها الخاصة لمشاهديها من المملكة العربية السعودية لتمكينهم من استخدام هذه الخدمة وإهدارهم لأموالهم الخاصة في أرصدتها. في شريط تحسبه للوهلة الأولى شريطا لأهم الأخبار بينما هو شريط لرسائل الحب والغرام والتافه من الكلام. لم استطع متابعة البرنامج والأسئلة والحوار الدائر فيه لانشغالي بما يكتب في ذلك الشريط الذي استولت عليه فتاة من السعودية تدعى (لولو) كانت تبعث رسائل متتابعة لحبيبها (كوكو) وتعتذر له عما بدر منها وترجو منه عدم الغضب وتقدير ظروفها! وتضامن بعض المشاهدين والمراسلين معها أو وقوفهم ضدها وضد حملتها الاستعطافية! لقد كانت رسائل تلك الفتاة مدهشة ولست أدري هل كانت تعاني من فراغ عاطفي أم أخلاقي أم توجيهي؟ وكيف وقعت في حبائل ذلك الـ(كوكو) القاسي القلب الصامد أمام رجائها وإلحاحها المستمر؟ وهل أصبح الحب عبر القنوات الفضائية والغزل برسائل sms هو الموضة هذه الأيام، أم أن أصحاب هذه الرسائل لهم طرقهم الخاصة في التواصل مع بعضهم البعض؟ لم استطع إحصاء عدد الرسائل التي بعثتها(لولو) المغرمة من السعودية لحبيبها القوي الفاتن (كوكو) والتي منها: (كوكو حبيبي وينك أنا لولو)، (كوكو صار لي أسبوع أدور عليك وأرسل لك ليه ما ترد) (لولو تبحث عن حبيبها كوكو هل من أخبار) (أرجوك رد حالا وبعدين العتب حبيبتك لولو). رسائل متكررة كلها شوق ولهفة وفراغ وضياع للآداب ليس أعجب منها سوى تكرم بعض المشاهدين من السعودية وتدخلهم في حملة ندائها لكوكو والتي منها (لولو خليك من كوكو والله ما يسوى تراب رجولك) (حرام عليك يا كوكو رد على البنية) (لولو أنت شيخة آل الفلان بالسعودية) (كوكو تعجبني ما ينفع مع البنات إلا كذا) (لولو خليك من كوكو وشوفي غيره الشباب والله كثير) جميع هذه الرسائل وأضعاف أضعافها مما هو أسخف منها وأمرّ كانت من السعودية رسائل متواصلة على مدار اليوم وكعادته المشاهد السعودي كان الأكثر سيطرة على القنوات الفضائية بتصدره للمشاركات الهاتفية والرسائل والتصويت ، وكأن شركة الاتصالات قد منحتهم ساعات مجانية للتواصل مع القنوات الفضائية وإنجاح برامجها الفاشلة. وإني لأتساءل كم خسرت تلك اللولو من عشرات الريالات وربما المئات والآلاف على رسائلها المحمومة واستجدائها للأخ (كوكو)؟ وهل كان وراء تلك الرسائل المتواصلة عاطفة شغوفة صادقة أم أنها مجرد لهو؟ والحقيقة أن كلا الأمرين محزن ومؤلم. فأن تتعلق فتاة بفتى عن طريق رسائلsms أو برامج القنوات الفضائية وتهدر مالها وأموال أهلها على ملاحقات بائسة ومضحكة وعاطفة هائمة لا حاكم لها لا عقل ولا دين ولا أهل لأمر صعب القبول ، ومؤلم أن يصل المستوى بأبنائنا وبناتنا وأجيال المستقبل لهذه الدرجة من التفاهة والعبث والسخف! وان تكون تلك الرسائل مجرد وسيلة لشغل الفراغ واللهو والتسلية لأمر أشد وأكثر إيلاما بأن تضيع الأموال وخدمات وتقنيات الاتصال على تعليقات عابثة وتبادل بائس للعبارات الجوفاء والتصرفات الخرقاء! فأين هو عقل هؤلاء المتراسلين وأين أهلهم ألا يوجد مراقب لهم أو مرشد؟ أنشتكي في صحفنا ومجالسنا ولقاءاتنا من غلاء المعيشة وتعدد قنوات الصرف المالي وضياع دخلنا عليها بل وعجزه عن الإيفاء بمعظمها، ثم نطالب بتخفيض رسوم الاتصالات وفينا من يهدر الريالات بلا وعي في اليوم الواحد على رسائل تافهة لا معنى لها ولا فائدة ترجى، إلا إنعاش البرامج والقنوات التافهة الخاوية وإعطاءها فرصا للبقاء. فهذه النوعية من المجتمع التي تستسهل صرف مالها ووقتها على كلمات وعبارات ساقطة وتافهة صغارا كانوا أم كبارا راشدين أم قصراً يجب وضع حد لهم ولاستمرائهم بوسائل فعالة رادعة. وإذا لم يكن هنالك من أهلهم من يهتم لشأنهم ومصلحتهم ولما يهدرونه من قيم وأخلاق وأموال ، فلا بد أن يأخذ زمام ذلك المجتمع ومؤسساته ويضع حدا لهم. من أجل المصلحة العامة وسمعة الوطن. فكيف نرتضي بأن يرتبط اسم وطننا بهذا الغثاء الذي يفرزه سفهاء قومنا. إن أفضل حل لذلك هو زيادة تكلفة مثل هذه الخدمات بل ومضاعفتها عشرات المرات فلا فائدة ترجى منها سوى اللهو الساقط وإيذاء وجرح الذوق العام وآدابه، إن لم يكن احتمال منع هذه الخدمة مرة أخرى واردا. ولنجعلها ضريبة تقام على كل من أساء لسمعة الوطن. منقولة -جريدة الرياض
  11. أخي العزيز راعي حرمة شكراً لك على هذا النقل لهذا الشاعر المبدع دايماُ الشاعر أبو ايمن لازالنا ننتظر أبداعاتك في منتدى معشوقتك حرمة .
  12. الفيصلي الى الممتاز بمشيئة الله

    الف مبروك لكل محبي الفيصلي هذه البداية الجيدة ونتمنا استمرار الفريق في تقديم المستويات الجيدة . كماأن حصد النقاط في البدية وخاصة المباريات التي تقام على أرضه مهمه جداً لتجعل الفريق يلعب في نهاية الدوري بأرتياح أكثر . ويجب على إدارة النادي ولاعبين الاينسوا مامربه الفريق في الموسم الماضى حيث كان يحتل المركز الخامس ( على مااعتقد ) قبل نهاية الدوري بخمس أسابيع ولكنة لم يستطع المحافظه على ذلك المركز وكان مصيرة الهبوط لولا قرار اتحاد الكرة . واخيراً نردد فيصلي يافيصلي
  13. اقتراح أرجو أن يلقى قبول الجميع

    أخي العزيز مسفهل أشكرك لتفاعلك مع الأقتراح - ولازلت اتمنا تفاعل اكثر من الأعضاء لما لهذا الأقتراح من أهمية في التعريف بأبناء هذه المدينة الغالية . لذا ارجو تثبيت الموضوع لنجد من يقوم بمهمة أستضافة الأستاذ محمد الخريف. أو أقتراح شخصية أخرى من أبناء حرمة . ولكم تحياتي - اخوك حرماوى - قح
  14. تاريخ مدينة حرمة

    أخى العزيز راعي النزية الف شكر على هذا الجهد المتميز وننتظر المزيد منك عن تاريخ حرمة لك تحياتي - حرماوي قح
  15. نعم.... و.....لا

    مشكورة شنطة فسحة على هذه العبارات الجميلة والمعبرة نعم .... الكره شئ مزري ولا .... نقدر أن نلغيه من أنفسنا بل بالحب والمحبة نستطيع ان نلغى الكره من قلوبنا.