Booking.com

عام2005هولدن بدلا من شفروليه؟؟‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍‍


Recommended Posts

thumbup.gifthumbup.gifthumbup.gifthumbup.gifrolleyes.gifoops.gif عام 2005 هولدن بدلا من شيفروليه ؟؟!!

من المنتظر أن يكون العام 2005 منعطفا تاريخيا هاما لماركة هولدن الأسترالية إذ ترغب بالتحول إلى لاعب دولي قائم بذاته. وهذا يعني أنها لن تصنع سيارات بعد ذلك العام تحمل أسماء غير إسمها مثلما تفعل الآن في الشرق الأوسط بصنع سيارات لومينا وكابريس تحت إسم شفروليه.

وتبيع هولدن حاليا العديد من منتجاتها بأسماء مختلفة تشمل شفروليه ودايوو وفوكسهول في أسواق الشرق الأوسط والصين وكوريا الجنوبية واليابان والمملكة المتحدة.. وهي أسواق يعتقد بيتر هاننبيزغر رئيس هولدن بإمكانية تحقيق النجاح فيها تحت إسم هولدن بدون الحاجة للتخفي تحت أسماء جنرال موتورز الأخرى.

وستكون أسواق الشرق الأوسط المحطة الأولى لانطلاق هولدن نحو العالمية، ويرى هاننبيرغر أن العملاء في منطقتنا هم الأكثر وعيا نحو منتجات هولدن. وبالرغم من ذلك سيتطلب الأمر مئات الملايين من الدولارات للقيام بحملات توعية إضافية للتعريف بهولدن، ويؤكد هاننبيرغر أنه لن يكون سهلا أن تخبر العملاء بأن هذه السيارات ليست شفروليه بل هولدن.

لكن هناك إنجازا يجب تحقيقه قبل الانعطفاف نحو العالمية، وأهمها تجاوز الإنتاج لسقف 250 ألف سيارة بحلول العام 2005.. وهو هدف منطقي ويمكن تحقيقه إذا أخذنا بعين الاعتبار مبيعات هولدن المتوقعة لهذا العام وهي 218 ألف سيارة.

وسيشهد العام 2005 تقديم الجيل القادم من كومودور «لومينا» التي يجرى تطويرها على الأرضية VE، وهذه السيارة سيتم تجهيزها بمحرك V6 جديد من صنع هولدن نفسها وبسعات حجمية مختلفة.

ويدرك هاننبيرغر خطورة التحول إلى العالمية، لكنه يعتقد بضرورة ركوب الخطر للتقدم نحو الأمام. فهو يرى أن المستقبل لن يكون مأمونا بإنتاج سيارات لا تحمل إسم هولدن، وأن مفتاح الاستمرارية والتطور يكمن في فرض إسم هولدن على الساحة الدولية وتأكيد مكانة أستراليا في صناعة السيارات.

ويلاحظ تركيز جنرال موتورز الشرق الأوسط في حملاتها الإعلانية الأخيرة على الهوية الأسترالية لسيارات لومينا وكابريس، وربما يكون هذا الأمر بداية لإقناع العملاء في المستقبل القريب بعلامة هولدن بدلا من شفروليه.. ونتوقع أن يكون الأمر مقبولا عند عملاء الشرق الأوسط إذا استطاعت جنرال موتورز كسب ثقة العملاء بلومينا وكابريس، وهي تجتهد حاليا من أجل تحقيق هذه الغاية الصعبة التي اعترضتها بعض العقبات.

thumbup.gifthumbup.gif

رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 weeks later...

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان