Booking.com
عبداللة

خادم الحرمين يوجه بمتابعة قضية المبتعث 'التركي'

Recommended Posts

بقلم جريدة الوطن

"...وأوضح النصار أن خادم الحرمين أكد لهم خلال اللقاء حرصه ومتابعته لأي مواطن خارج وداخل البلد، موجهاً بمتابعة قضية المعتقل السعودي في أمريكا حميدان التركي، كما أكد الحرص على إعادة حميدان إلى أرض الوطن في أقرب فرصة.

..."

الرياض: طارق النوفل

أكد المتحدث الرسمي لأسرة التركي فهد النصار، أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، استقبل وفداً من الأسرة بمكتبه في الديوان الملكي بجدة مساء أول من أمس.

وأوضح النصار أن خادم الحرمين أكد لهم خلال اللقاء حرصه ومتابعته لأي مواطن خارج وداخل البلد، موجهاً بمتابعة قضية المعتقل السعودي في أمريكا حميدان التركي، كما أكد الحرص على إعادة حميدان إلى أرض الوطن في أقرب فرصة.

ورفعت أسرة التركي شكرها وامتنانها لمقام خادم الحرمين الشريفين لحرصه ومتابعته لأبنائه المواطنين، ووقوفه مع ابنهم حميدان الذي يواجه حكما قد يصل إلى السجن مدى الحياة.

كما عبرت الأسرة عن شكرها لسمو ولي العهد على ما أبداه من اهتمام أثناء استقباله أسرة التركي مؤخراً.

من جهة أخرى قال شقيق حميدان، الدكتور أحمد التركي إنه حضر أولى جلسات محاكمة شقيقه وأدرك من الوهلة الأولى أن القاضي "ينقاد ولا يقود" (على حد وصفه) لضعف شخصيته وفرض سيطرة الادعاء العام عليه, وطلب من المحامي بعد انتهاء الجلسة الأولى أن يطالب بتغيير القاضي لكنه أفاد بأن القانون لا يسمح بذلك.

ونفى الدكتور التركي نية العائلة استبدال المحامي الحالي، مؤكدا أن المحامي الذي يتولى القضية سوف يستأنف الحكم عند صدوره وأن الخلل ليس في المحامي ولكن في النظام القضائي بشكل عام.

وكانت هيئة المحلفين بالمحكمة الفدرالية بولاية كلورادو أدانت المبتعث حميدان التركي بعدد من التهم الجنائية منها الخطف والاغتصاب لخادمته الإندونيسية, كما سيصدر القاضي حكمه النهائي بتاريخ 31 من أغسطس المقبل.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل