احجز فندقك
ابو عبدالعزيز

قراءة للجولة الرابعة عشرة من دوري الدرجة الأولى

Recommended Posts

قراءة للجولة الرابعة عشرة من دوري الدرجة الأولى
الحزم يواصل الصدارة والرائد يتشبث بالوصافة


* المجمعة - عمار العمار:

شهدت الجولة الرابعة عشرة من دوري الدرجة الأولى تمسك فريق الحزم بصدارة الدوري بعد أن قلب الطاولة في وجه التعاون وانتصر عليه بهدفين لهدف، وانفراد الرائد بالوصافة بعد فوزه على النجمة بأربعة أهداف لهدف، وكذلك خسارة فريق الشعلة على أرضه من ضيفه القادم من المجمعة الفيحاء بهدف للا شيء، كما عدّل الفيصلي من أوضاعه وداوى جراحه على حساب الجبلين، فيما تلقى الحمادة الخسارة التاسعة من هجر، كما تعادل فريقا أبها والفتح بهدفين لهدفين، وتعادل الخليج ونجران بهدف لمثله، وشهدت بعض المراكز تغيراً طفيفاً، حيث قفز هجر والفيحاء سابعاً وثامناً، وتراجع الفتح تاسعاً والجبلين عاشرا وتذيل القائمة فريق النجمة.

الحزم يتخطى التعاون بصعوبة بالغة
في مباراة كانت قوية من الطرفين تقاسم فيها الطرفان السيطرة، تخطى فريق الحزم متصدر الدوري مستضيفه فريق التعاون بهدفين لهدف بعدما تقدم التعاون بهدف للعائد من جديد أحمد الحميد من كرة ثابتة في الشوط الأول، ورد عليه الحزماويون في الشوط الثاني بهدفين الأول لعلي المطرود والثاني في الوقت بدل من الضائع بقدم عبد الرحمن الميني كهدف قاتل للحزم، ورفع حكم المباراة البطاقة الصفراء أربع مرات مناصفة بين الفريقين، وبهذا الفوز يرفع الحزم رصيده إلى 28 نقطة منفرداً بالصدارة ومحلقاً بها عاليا بفارق نقطتين عن الوصيف الرائد وأربع نقاط عن الشعلة الثالث، فيما بقي التعاون على رصيده السابق 20 نقطة في مركزه الرابع، وشهدت المباراة بعد نهايتها أحداثاً مؤسفة كان بطلها (فئة) محسوبة على جماهير التعاون، حيث حاولوا الاعتداء على حكم المباراة سعيد سويلم وهشموا سيارة الحكم المساعد محمد الفيفي الذي رفع شكواه للجهات الرسمية.

الرائد يسحق النجمة وينفرد بالوصافة
سحق فريق الرائد نظيره ومستضيفه فريق النجمة بأربعة أهداف مقابل هدف، وتقدم الرائد بهدف لعبد الرحمن المرجان وتعادل للنجمة عادل الفريهيدي، ومن ثم أضاف محمد السلال الهدف الثاني للرائد، وفي الشوط الثاني سجل عبد الرحمن المرجان هدفه الثاني وهدف فريقه الثالث وأضاف اللاعب الجديد أبوبكر الجيزاني الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع، ولم ترتق المباراة إلى المستوى المأمول حيث وضح الفارق بين الفريقين، وشهد اللقاء ثلاث بطاقات صفراء للنجمة اثنتين وللرائد واحدة، ليرفع الرائد رصيده النقطي إلى 26 نقطة مواصلا بها المنافسة ومنفردا بالوصافة على حساب الشعلة، فيما تجمد رصيد النجمة على 10 نقاط تراجع بها إلى المركز الأخير.




الفيصلي يداوي جراحه على حساب الجبلين

بعد ثلاث هزائم استطاع فريق الفيصلي العودة إلى نغمة الفوز ومداواة جراحه بعد ان تخطى ضيفه فريق الجبلين بهدف مقابل لا شيء سجله هداف الفريق سليمان السليمان في الشوط الثاني. لعب الفيصلي من أجل الفوز ولا شيء غيره والذي تحقق، فيما حاول الجبلين تعديل النتيجة ولكنه اصطدم برغبة الفيصلي واصراره على تحقيق الفوز، واخرج حكم المباراة البطاقة الصفراء ست مرات للفيصلي ثلاثا وللجبلين اثنتين، فيما خرجت البطاقة الحمراء مرة واحدة للاعب الجبلين فهد علاوي. بعد هذا الفوز رفع الفيصلي رصيده إلى 19 نقطة محتلاً بها المركز السادس بفارق الأهداف عن أبها، فيما تراجع الجبلين إلى المركز العاشر برصيده السابق 16 نقطة.





الفيحاء يغزو الشعلة في الخرج
غزا فريق الفيحاء نظيره الشعلة في ملعبه بالخرج، وخرج منتصرا بهدف للا شيء بإمضاء نجمه عبد الله القرني من ضربة جزاء، وبذلك حقق الفيحاء المعادلة الصعبة وهزم الشعلة على أرضه بعدما بقي بدون هزيمة على أرضه 12 مباراة (6 في الدوري و6 في كأس الأمير فيصل بن فهد)، وخرج الشعلاويون في هذه المباراة بأقل الخسائر، حيث أضاع الفيحاء العديد من الفرص مما أفقد لاعبي الشعلة تركيزهم، وتم طرد لاعبين من الفريق هما سيف الودعاني وبندر العبيد.. وشهدت المباراة 9 بطاقات صفراء، للفيحاء منها ست بطاقات وللشعلة ثلاثا وبطاقتين حمراويين للشعلة. بهذا الفوز الغالي رفع الفيحاء رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن ومقتربا أكثر من مراكز المقدمة فيما بقي الشعلة ثالثاً بنفس رصيده السابق 24 نقطة.


هجر يقهر الحمادة في الغاط
قهر فريق هجر مستضيفه فريق الحمادة وزاد من أوجاعه بعد ان تغلب عليه في ملعبه بالغاط بهدف للا شيء، سجل عن طريق مهاجمه وهدافه عبدالرحمن الشعيبي في منتصف الشوط الثاني. حاول الحمادة منذ بداية المباراة مصالحة جماهيره وتحقيق الفوز ولكن هجر كان السباق وخطف الفوز. المباراة شهدت 8 بطاقات ملونة 6 صفراء واثنتين حمراء، كان نصيب الحمادة 4 صفراء وبطاقة حمراء لمحمد رزق الله، ولهجر بطاقتان صفراويان وبطاقة حمراء لأحمد القصيمي. بفوز هجر يرتفع رصيده إلى 18 نقطة ويحتل المركز السابع بفارق الأهداف عن الفيحاء، فيما بقي الحمادة على نفس الرصيد السابق 11 نقطة في المركز الثاني عشر.

أبها والفتح يتقاسمان المستوى والنتيجة
انتهى اللقاء الذي جمع الفريقين مساء في الأحساء بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما في مباراة قوية منذ بدايتها، حيث تقدم مرجع محمد لأبها مع بداية المباراة وعادل للفتح هاني الدبيني منتصف الشوط الأول، ومن ثم تقدم الفتح مع بداية الشوط الثاني عن طريق حمدان الحمدان ليدرك ناصر القحطاني التعادل لأبها في الربع الأول من الشوط الثاني، ويتعادل الفريقان ويبقى أبها خامساً بـ19 نقطة بفارق الأهداف عن الفيصلي فيما تراجع الفتح إلى المركز التاسع بـ17 نقطة.. وشهدت المباراة ثلاث بطاقات صفراء وواحدة حمراء، للفتح صفراوين وبطاقة صفراء واحدة لأبها.

نجران يعادل الخليج في الوقت القاتل
نجح فريق نجران في تحقيق التعادل مع نهاية المباراة في المباراة التي جمعته مع نظيره فريق الخليج.. استطاع الخليج التسجيل مبكراً عن طريق حسين التركي فيما عادل لنجران لاعبه محسن لعبان مع نهاية الوقت بدل الضائع. سيطر فريق نجران على أغلب مجريات المباراة بمجهودات فردية من لاعبيه لأن مدرب الفريق لعب بتحفظ دفاعي مبالغ فيه، وكان للاعبي نجران ما أرادوا وسجلوا هدف التعادل.. بعد هذا التعادل تحرك نجران قليلاً عن ذيل القائمة وبفارق الأهداف عن النجمة حيث يمتلك نجران 10 نقاط في المركز الثالث عشر فيما رفع الخليج رصيده إلى 16 نقطة في المركز الحادي عشر. شهدت المباراة ست بطاقات صفراء جاءت مناصفة بين الفريقين، وحالة طرد واحدة من نصيب صالح السبع من الخليج.


مقتطفات درجة أولى :

- اضطر حكام المباريات في هذه الجولة إلى رفع البطاقة الصفراء 37 مرة فيما كانت حالات الطرد 7 حالات.. وكانت مباراة الفيحاء والشعلة أكثر مباراة شهدت البطاقات الملونة، حيث شهدت 9 بطاقات صفراء وبطاقتين حمراوين.

- بلغ عدد الأهداف التي سجلت هذه الجولة 17 هدفاً بمعدل تهديفي 2.42 هدف لكل مباراة.

- فريق الفيحاء استطاع كسب الشعلة على أرضه وكسر الرقم القياسي لفريق الشعلة، حيث لم يخسر على ملعبه طوال 12 مباراة، وكان الفيحاء السباق في هزيمة نجران أيضا على ملعبه.

- يبدو ان فريق النجمة سيكون أول المغادرين للثانية، فالبوادر لا تدل على ان أبناء عنيزة لديهم النية لادراك نجمتهم، وكذلك الحال مع الحمادة والتي لم يزدها التراشق الاعلامي إلا سوءا على سوء.

- الأحداث التي حدثت من فئة محسوبة على جماهير التعاون شوهت الواجهة المشرقة لنادي التعاون ومنسوبية وأعضاء شرفه.. فلابد من أن يكون عقاب المتسببين شديداً حتى يتعظ غيرهم.

- الجولة القادمة ستتضح فيها معالم الدوري أكثر بلقاءات الفيحاء والنجمة، والشعلة ونجران، والرائد والحمادة.

- لم يدخل مرمى الفيحاء في المباريات الثماني الأخيرة سوى هدف وحيد من فريق التعاون.
تم تعديل بواسطه ابو عبدالعزيز

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان