Booking.com
بدوي

هل مسمى منتديات حرمه صحيح ام به خطاء ؟

Recommended Posts

السلام عليكم أعضاء وزوار منتديات حرمه ...

في البداية اتمنى كل تقدم وازدهار لمركز حرمه ومنتدياتها هذه ..

من اول مره دخلت على هذه المنتديات شدني اسمها وهو ( منتديات مدينة حرمه منطقة سدير ) ولدي صراحة تساؤل ارجوا من القائمين على هذه المنتديات والاعضاء الاجابة عليه ؟

السؤال يقول : لماذا جاءت كلمة مدينة و منطقة سدير ضمن اسم هذه المنتديات وعنوانا مرادفاً لحرمه ... جميعناً يعلم ان نظام المناطق والمحافظات الذي اعتمد من قبل عدة سنوات قد ألغى مسمى منطقة سدير واستبدله بأسم محافظة المجمعة حيث أصبحت محافظة المجمعة تطلق على المساحة التي كانت تشملها منطقة او اقليم سديرسابقاً .. كذلك مسمى المدينة لا يطلق اليوم الا على مدينة المجمعة فقط اما بقية الهجر والقرى التي تتبع لمحافظة المجمعة حالياً مثل حرمه وجلاجل وحوطة سدير وتمير والارطاوية وام الجماجم وروضة سدير الخ ... جميعها يطلق عليها أسماء مراكز وليس مسمى مدن

فبناءأ على ما تقدم ومن وجهة نظري المتواضعة ان مسمى هذه المنتديات كان يجب ان يكون على هذا النحو ( منتديات مركز حرمة بمحافظة المجمعة)

هذا تساؤل ارجوا ان لا يزعل أحد فقط مجرد تساؤل أرجوا ان أجد الاجابة العقلانية عليه ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اسمع يالبدوي

حنا ما نعترف بهالكلام اللي تقولة

وترى اذا سمعك عين العقل بيجي يحوسك

وبعدين انتم الحين تبون تحتلونا في الجغرافيا وفي التاريخ وفي الادارة

وحتى في المنتديات

الظاهر ووالله العالم ان هالمنتديات غاثتكم في المجمعه يا خوفتي لاتصير مستر همود ال مزيني

مسؤل الملاغا والمهاوش تجاه حرمة

اسمع وانا اخوك

هذا المنتدى تأسس عام 770 هـ يعني قبل ماتطلع المجمعه وتصير محافظة ويقومون ربعكم ويمسحون اسم سدير000000 الخ الخ

وبصراحة مشكلة يجون اهل حرمة ويغيرون مسمى هالمنتدى بعد كل هالسنين

اقول ترى فيه منتديات اسمها منتديات سدير رح ( لاغهم ) و ( هاوشهم ) قلهم : اراكم ماتسمون منتدياتكم منتديات محافظة المجمعه

يا حبكم للسيطره على كل شيء

والله حرمة صغيره واهلها مسالمين وش حليلهم

وراكم شابين عليها

والله ان رب العالمين بكره يدخلكم النار واحد تلوا الاخر والسبب ظلمكم لحرمة

اسمع ترى عندي جدة والله ين خليتها تدعي عليك انك ما عاد تتعدى الكيبورد الا خشتك في هامتك ورجليك مريوطه في اذانك

وخشمك يسورب نخارير والمبزره وراك يصايحون

المهبول 000 المهبول 000الحقو المهبول

هذا اذر قدرت تمشي ( قصدي قدرتاااا )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حرمة أقدم بلدة بسدير وبالدنيا كلـــــها .. تسمع ولا .. حرمة ديرة الأمجاد.. يا أبو ++++.. ديرة المدلج .. يا أبو ++++..

قبل أن تخلق المجمعة وطوايف المجمعة .. يا أبو بدوة.. حرمة تأسست 770 (ورقم مميز بعد).. يا أبو ++++

حدك على ديرة الأمجاد...

المفروض أصلا

مدينةالمجمعة بمنطقة حرمة..

حرمة... العراقة والتاريخ .. ++++..

اسف ..

ما ادري وش جاني ..

لكن حدك على ديرة الأمجـــــــــــــــــــــــــــــــاد

---

تم التحرير من قبل

سهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ققح اون لاين ... ياويليــه thumbup.gif كذا الردود ولا بلاش wub.gif

وأحب أقولك يالبدوي ترا منطقه الصناعية كلها عرضها الملك سعود الله يرحمه على إبن مدلــــج أنه يضمها مع حرمــــــه لكنه رفـــــــض ....

وأقرأ في التاريخ يابابا بعدين تعال تكلم ....

بعدين من انت عشان تفلسف علينا وتقول ليش تكتبون وليش تحطون ....

اللقافة قرافة يالبدوي ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما بقي الا 000000 يتكلمون عن حرمة

واللة انك بردة سبدي يا ققح وان لاين والباقين فيهم الخير والبركة

ويقول الشاعر

اذا اتتك مذمتي من ناقص..... فهي الشهادة لي باني كامل

والمثل اللي يقول:

القافلة تسير والكلاب تنبح

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا تعليق وقد حسمها المبدع / ققح اون لاين

اسمع يالبدوي

حنا ما نعترف بهالكلام اللي تقولة

وترى اذا سمعك عين العقل بيجي يحوسك

وبعدين انتم الحين تبون تحتلونا في الجغرافيا وفي التاريخ وفي الادارة

وحتى في المنتديات

الظاهر ووالله العالم ان هالمنتديات غاثتكم في المجمعه يا خوفتي لاتصير مستر همود ال مزيني

مسؤل الملاغا والمهاوش تجاه حرمة

اسمع وانا اخوك

هذا المنتدى تأسس عام 770 هـ يعني قبل ماتطلع المجمعه وتصير محافظة ويقومون ربعكم ويمسحون اسم سدير000000 الخ الخ

وبصراحة مشكلة يجون اهل حرمة ويغيرون مسمى هالمنتدى بعد كل هالسنين

اقول ترى فيه منتديات اسمها منتديات سدير رح ( لاغهم ) و ( هاوشهم ) قلهم : اراكم ماتسمون منتدياتكم منتديات محافظة المجمعه

يا حبكم للسيطره على كل شيء

والله حرمة صغيره واهلها مسالمين وش حليلهم

وراكم شابين عليها

والله ان رب العالمين بكره يدخلكم النار واحد تلوا الاخر والسبب ظلمكم لحرمة

اسمع ترى عندي جدة والله ين خليتها تدعي عليك انك ما عاد تتعدى الكيبورد الا خشتك في هامتك ورجليك مريوطه في اذانك

وخشمك يسورب نخارير والمبزره وراك يصايحون

المهبول 000 المهبول 000الحقو المهبول

هذا اذر قدرت تمشي ( قصدي قدرتاااا )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ياجماعة وش السالفة؟؟

ترى الدعوى ميب مطاقة!!!

الرجال قال ان عنده تساؤل.. بتردون عليه رد زين والا ماله داعي الرد!!

أنا مااقول اني معه ولا اقول اني ضد حرمة.. بالعكس التاريخ يشهد لحرمة ويتكلم عنها... ولكن اللي اشوفه انك جفلتوا الرجال وشبيتوا فيه!!

لاتقولون انه يقصد الشينه.. ((انما الأعمال بالنيات)) واحسنوا نيتكم..

اعيد واكرر أنا والله لست مع احد ولست ضد احد.. ولكن ان كان لديك جواب حسن لتقوله فقله.. أو اترك المجال للمشرف المختص ليقوم بالرد العقلاني والرد المفروض.. وتقبل وجهة النظر الأخرى مهما كانت تعبر عن وعي الطرف الآخر واحترامه للآخرين.. ثم حتى وأن كان بنيته شئ سيئ (الإحتمال الأسوء) وقبلت كلامه ورددت عليه باسلوب حسن فقد يستحي من عمله ومن نيته التي قد كان ينويها..

عندما نصح احد الواعظين والدعاة هارون الرشيد وشد في الكلام معه قال له هارون (مهلك؟؟ إن الله قد بعث من هو افضل منك الى من هو اشرّ مني وقال له "وقولا له قولآ لينا") وهو يقصد ان الله بعث هارون و موسى الى فرعون..

الرجل لم يطعن بحرمة ولم يسبها ولم يسب اهلها المسالمين.. ربما اتى تسائله بعفوية وحسن نية... والرجل قال في ختام كلامه أن هذا تساؤل وارجو ان مااحد يزعل مني واتمنى الإجابة بعقلانية.. وركزوا هنا بعقلانية.. ولكن مسألة التهجم وذكر عوائل واناس ليس لهم دخل والتجريح الشخصي لايصح..

تقبلوا وجهة نظري... ودمتم،،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الاخ / كتكوت .. مساك الله بالخير

انا طرحت الموضوع واخذت اتابع الردود اولاً بأول ولم أرد على أي من هؤلاء الاشخاص وذلك لكي لا انزل الى مستوى ( الملاغى ) وقلت في نفسي اذا استمرت الردود على هذه الحالة لن اعلق بكلمة واحدة .. ولكن جاء ردك رد ذلك الشخص العقلاني الذي كنت ابحث عنه لكي يدور بيننا نقاش نرتفع به الى المستوى الذي تنادي به منتديات حرمه تحت عنوان ( نطمح لفكر واعي ) فلك مني كل تحيه وتقدير ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الفكر الواعي ما يثير انزاعات والمهاترات

أنت تدرى ان السؤل يثر أنفسهم وشولة تقولة طيب؟

وأنت يا البدوى تثير شيئ ما كان ينبغي منك اللة يهديك

ثانياً ليش سميت نفسك بدوى البدو وش فيهم اللة يهديك ماهم أخوانا وكلنا مب بلد واحد ليش ما أخذت أسم جميل علشان أقدر أتفاهم معك ( - : ( يعنى انكت)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اس اس السلام عليكم .....جميآآآآ

والله يوسع صدوركم بالعافيه ,,,,,

<<<<< جايه امشي مليون بدون نعيلات

ياكافي يوم سمعت المصاعق

من وين ابتدي من!!! cool.gif

صاحب الموضوع او من الموضوع نسفه<<< ناقده صحفيه wink1.gif

اولآ:

بالنسبه لكاتب الموضوع

سعاده الاستاذ / البدوي ............... المحترم

بالنسبه لما ذكرته شي يدل على قدرتك في طرح الاسلوب الراقي والواعي

وهاذا يدل على انك نعمه على المنتدى واناشاء الله نتمنى لك المشاركه

في مواضيع اقوى من ذلك لان شعار المنتدى نطمع لفكر واعي

وتكون المشاركه بعيده كل البعد عن النقاط الحساسه التي يكون فيها جدال ومهاترات

ليس لها داعي في المنتديات وللاسف اخوي بدوي اذا كنت من سكان منطقه سدير

بشكل عام فانك تعلم وبل صراحه عن اي شي يدور بين مدن ومحافظات المنطقه

من تنافس وحساسيه ولا اعتقد انه له داعي الموضوع من اساسه .

(وان شاء الله ما نسيى الظن فيك)!!!!!! rolleyes.gif واقول انك داخل المنتدى

وكاتب موضوع حساس لتلفت الانظار لك بقوه unsure.gif

او لتسبب مشاكل بين الاعضاء والشي الغرررررريب جدآآآ

ان الموضوع هاذا معروف نتايجه وانت تتحمل ما جاك من ردود .

(قصدي بصراحه لا تزعل من الردود وتكره المنتدى) wub.gifwub.gif

وعلى قولت المثل :

باب يجيلك منه ريح سده واستريح .

<<<<ناقص هبت عج وسموم smile.gif

ثانيآ:

بالنسبه لمسمى المنتدى (منتديات مدينه حرمه بمنطقه سدير)

فسمى بذلك لاهالي حرمه ومن يحب حرمه ويعتز بها thumbup.gif

وكلأ يتفاخر بديرته ويعظمها .

وانا قلت لك حتى لو كان لديك تساؤل عن المسمى

(لا تسال عن شي ان يبدوا لك يسواك)

<<<الي هو rolleyes.gif المهم واضح المثل <<<ما جمعته wink.gif

كذلك ما ابغى ندخل في تاريخ الديره القديم ولا قوتها

ولا من طلعت من رجال لهم مكانه كبيره في المجتمع .

لانك ان شاء الله ما تجهل الشي هاذا لما تملك من اسلوب جيد يدل على ثقافتك.

واعيد واكرر لا تزعل من ردي وانا شاء الله يكون واضح . rolleyes.gif

اخـــتــــك / نــــوووووف oops.gif وارجو اني ما ثقلت عليك بكلامي .

thumbup.gifthumbup.gif لحظه من فضلك thumbup.gifthumbup.gif

حبيت اوسع صديراتكم tongue.gif بالفلم tongue.gif هاذا بعد المد والجزر

الي صاير في سفينه المنتدى وتعم ياربي ياربي ياربي المحبه والوناسه

والفله في المنتدى كل داااااااااايم . biggrin.gif

<<<<< جالسين في البحر الميت huh.gif

post-2-1055879510.jpg

تم تعديل بواسطه نـــوووووف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

huh.gif

السلاااااااام عليكو

هلا باخيااااني

بالحقيقه والواقع

كلامك منتااااز جدن جدن جدن اخ قفح اون لاين

لكن اسمك مدري وش يبي جدن جدن

لكن ماعلينا

اخ ابو بدوه بلييييز توكل من هوني

وكل واحد يصلح سيارة الثاني

وتوته توته خلصت الحتوته

جلكسي ولا بسكوته

ته ته ته

dry.gif

مسمى منتديات المجمعه صحيييييييييحين ونص

والي عنده شي يدق علي

05555555555

جوالي مفتوح الساعه 2 المغرب يوم الخميس بعد صلاة الجمعه

<< رايق توه طالع من الاختبار

وسلاااااااام حبايبي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مشالله عليك يالعقلاني

منتب سهل يالبدوي

اجل سؤلك سؤال عقلاني

خلصت الاسئلة

وش رايك يسمون المنتدى

(( منتديات حرمه بالمجمعه ))

والا منتديات حرمه ببيتكم

اقول الله يرحم جدتي ما لحقت على النت ولا كان جاك علوم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تحية للجميع عدا البدوي

أجل تـتمنى الإزدهــــــــــــــــار لمديــــــــــــــــنــــــــــــــــــــــــــــــــة حــــــــــــــــــــــــــــرمــــــــــــــــــــــــــــة

معذرة ... ما صدقت

وبعدين ما أثارك في المنتدى إلا كلمة مدينة

صحيح إنك سطحي

والواضح ان كتابتك منمقة وعندك خبرة ادارية جيّدة ( الله يكفيك شر عيون خلقه )

وما شاء الله عليك تستـند لنظام المناطق ( شكّيت إن الأخ شغال عند ابن مسعود- المحافظ - أوعند ...)

المسألة بالنسبة لك تهكم وإثارة لكنها ماتدوم لأحد

وبعدين لا تزعل . خلاص المجمعة أقدم من حرمة . والمجمعة ماهيب نتيجة لحرمه ! هذا اللي يرضيك ؟

لكن قل آمين ليتهم ناموا ذاك اليوم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تحية للجميع عدا البدوي

أجل تـتمنى الإزدهــــــــــــــــار لمديــــــــــــــــنــــــــــــــــــــــــــــــــة حــــــــــــــــــــــــــــرمــــــــــــــــــــــــــــة

معذرة ... ما صدقت

وبعدين ما أثارك في المنتدى إلا كلمة مدينة

صحيح إنك سطحي

والواضح ان كتابتك منمقة وعندك خبرة ادارية جيّدة ( الله يكفيك شر عيون خلقه )

وما شاء الله عليك تستـند لنظام المناطق ( شكّيت إن الأخ شغال عند ابن مسعود- المحافظ - أوعند ...)

المسألة بالنسبة لك تهكم وإثارة لكنها ماتدوم لأحد

وبعدين لا تزعل . خلاص المجمعة أقدم من حرمة . والمجمعة ماهيب نتيجة لحرمه ! هذا اللي يرضيك ؟

لكن قل آمين ليتهم ناموا ذاك اليوم .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم البدوي وكل من رد عليك

كان عندي تعقيب على سؤالك سؤالك حلو يمكن من خلاله فتح باب النقاش عن تاريخ حرمه وعراقتها

بس والله انا استغربت ردود الاخوان والاخوات المفاجئ لان المفروض يكون نقاش جاد ( يعني كلام عقال مو كلام صغار)

يعني مثل كتكوت الله يعطيه العافيه كان رده حلو rolleyes.gif

انت الله يعافيك فتحت موضوع والمفروض جاء جواب من واحد فاهم انا مستغربه الاندفاع الي اندفعو فيه الاخوه يمكن كان قصدهم الحميه والنخوه وان الديره ديرتنا والله يقويهم ويجعل فيهم الخير

بس بصراحه سؤال مثل سؤالك المفروض طرحته على المشرفين

راعي حرمه والمسفهل في رساله خاصه بدال الجدل الي صار هنا لان ما نبي احد يزعل من حرمه ولا من اهلها

مانبيك تزعل على الردود الي جتك بس اتوقع زي ما قلت نخوه wink1.gif

نتمنى منك المشاركه في مواضيع اخرى ولك خالص الشكر على جهودك biggrin.gif

تحــ سديراويه في التجنيد ــياتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بالخير ياجماعه وش لونكم

اقول انا مبطي عن حرمه من زمان لي يمكن اكثر من 4 سنين ماجيتها

والله توي ادري ان فيه موقع لها والله شي طيب جدا جدا مع العلم اني كنت ناوي اسوي موقع لها بس الحقيقه مافكرت اني اخليه كا منتدى لا مجرد تعريف بديرتي

ونرجع للموضوع حقنا هنا

الحين يوم اني قريت عنوان الموضوع ومير ارفع راسي لاسم المنتدى وشدني حاجه صراحه قعدت افكر فيها اللين افتحت الصفحه على الموضوع ويوم قريت كلام الاخ بدوي دريت ان مابالسطح احد

ولكن معليش ياجماعه اني عندي تعليق بسيط جدا مادري صح ولا خطأ

انتم شفتو اسم المنتدي مكتوب منتدى حرمة

اتوقع ان أسمه حرمه بالهاء المربوطه وليس بالتاء المربوطه صح ولا لا ياجماعه لاحد يزعل ترا قلت لكم من زمان ماجيت ولا شفت لوحه لها

واذا بغيتو تتأكدون اقروو معي بالفصحى يعني لاتبلعون الحروف مثل الامريكان

منتدى حرمه العريقة

منتدي حرمة العريقة

هاه أياهم صح

تحياتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مرحبااخي المركاز

اشكرك على هذا التنويه

لكن الا تعتقد ان (( حرمة )) مؤنث

وبالتالي فأن التاء المربوطه هي تاء التانيث ؟؟

تحقق من هذا الامر وانا سوف اتأكد ايضا ولا يصح الا الصحيح

اشكرك

ولي عتب عليك اذ كيف يهون عليك ان تغيب كل هذه السنوات عن غاليتنا حرمة ؟؟؟

انتظر مشاركاتك

حفظك الاله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

معليييييييييش أخوي..

اعتقد انك جانبت الصواب؟؟

الإسم المكتوب هو الصحيح .. وبدون أن تقرأ لوحات أو نحوها..

ابعطيك قاعدة :

بتعرف تحط جملة هي (ة) أو (ه) كمّلها؟؟

يعني نآخذ مثالك :

ذهبت الى حرمة العريقة.. <<< انطقها وبتجي معك التاء..

لكن مثلآ لفظ (الله) جل جلاله :

لو وضعته بجمله ونطقته لاتأتي معك التاء:

الله جل جلاله.. <<<< انطقها ولن تأتي معك التاء..

إذن اذا اتت معك التاء تكتبها تاء مربوطة واذا لم تأتي تكتبها هاء مربوطة..

...................................................

شكرآ لك.......

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

معليش اخوي كتكوت

اعتقد انك فهمتني خطأ

الامر ليس انها تجي معك ولا متجي المعروف ان التاء المربوطه هي حرف مستقل من احرف الهجاء في اللغة العربية وكذلك الهاء

اما بالنسبه ل لفظ الجلاله الله ( وهو ليس بمحل مثال هنا ) انه اسم

ومن قواعد اللغه العربيه ان الاسماء لاتغير سواء اتت في وسط الكلام او نهايته

عندك مثلا اسم نوره

هل تستطيع ان تقول

ذهبت نورة الى السوق ( ياحب الحريم للسوقه ) cool.gif

اذا قتلها اذن لماذا نمسيها نوره لماذا لا نقول ان اسمها نورت اللي هي في منظور قاعدتك نورة على حسب موقعها في الجملة وتكون الجمله

ذهبت نورت الى السوق أو ذهبت نورة الى السوق

وبعدين تعال انا بعطيك مثال ثاني انت لمحت له بصوره غير مباشره

اقرا معي

1_الله جل جلاله وقدرته

2_ جلالة الملك خالد ( ترى مافيها سياسه لا تبذونا )

السؤال هل كلمة جلاله في الاولى هي نفسها الثانيه_ في النطق والمعنى _

اذا جاوبت على سؤالى راح تعرف الاجابه عن سؤالي في اسم المنتدى

** مع انه شكلنا بنقلبها قواعد *** ( مهب عاقل سيباويه laugh.gif )

تحياتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الذيب:

هلا وسهلا...

والله لو درا سيباويه عننا كان قام من قبره وكفخنا.. ورجع؟؟

شف حبيبي :

كانك تقصد اسم حرمة فالكتابة الصحيحة ((حرمة))

ولاتقولي ليش؟؟

بس بناء على القاعدة اعتقد انها صح...

<<< أنت وقاعدتك!!

معليش اخوي بس اذكر ان عندنا ايام الدراسة مدرس معلمنا هالطريقة وفعلآ مشت معي صح؟؟ لاتحوقني!!!

اما عن نورة <<<اعتقد انها تكتب كذا!!

واعتقد بعد أن (جلاله) في الأولى تختلف عن (جلالة) الثانية لأن الكلمة الأولى الهاء ضمير يعود على الله سبحانه وتعالى اما الثانية فهي حرف تابع للكلمة... اذآ الكلمة الأولى تختلف عن الثانية لفظآ ومعنى..

قل مثلآ :

اتى جلالته.. ولكن لاتستطيع أن تقول اتى جلاله

هذا دليل على أن التاء في (جلالة) تابعة للكلمة وليست ضمير كما في (جلاله)

ماودي اتفلسف زيادة بس ابسأل عنها وارجع لك............................

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

هلا كتكوت شف وانا اخييك

يقولون اهل مكه ادرى با شعابها طيب

انت ياخي الله لا يهينك اقرب لوحه لحرمه الشماليه او حرمه القديمه مرها وشف وش مكتوب انا مثل ماتعرف بعيد عنها وانت الله لايهينك يمديك تروح مشي تشوف اللوحه خل نشوف البلديه وشوم حاطين مع انهم ماعندهم سالفه بس عل وعسى

ازين من نقعد تقل درس لغه عربيه ترا دخت امس جالس ادورها في كتاب اطلس حق الفارسي ومن زين الحظ طلعت الكلمه مهيب واضحه زايدين عليها الحبر الله يقمحهم

تحياتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل