السعودية قد تصدار أنظمة تسمح للمرأة بقيادة السياره

Recommended Posts

اختنا العزيزة \ روفو اتمنى انك قرأتي ردِ جيداً ...هذه كلها حكم من الله رب العالمين سبحانه فلم يفرض شيء او ينهى عن شي ألا لحكمه وانا ذكرت في ردِ ان هذه الاشياء تفتح الى اشياء اكبر ... ((مشكلتنا انا ننضر للرجل انه سي السيد والقوامة والمرجله والكلام الزايد هذا))!!!!! .. يعني تبغين المرأة تروح تجيب مقاضي البيت وتروح وتعبي غاز و تروح تمشي بين الرجال ((هذي اشياء شكليه شلون غيرها)) وقيادة السيارة فيها اختلاط : النظر المحرم الفتة وغيرها وهذا ينخر في شباب واقرب مثال الدول الغربية . عادي يطلع مع خويته ويناظر في الرايحه والمارة وهذا وغيره ان الزنا ينتشر .... اما عن دور المرأة هو بيتها وعيالها وان احببت العمل تعمل في مجالتها الخاصة بها وهذا لم يمنع ..... هههههههه مريضين نفسيناً مع احترامي لك انه الذي يقول مثلي انما ناظج فكريا وعكسه متخلف عقلياً وليس مريض نفسي ....وحنا ما نقول ان امي تسوق السيارة او اختي وهي ترمز لرجولتي انه خلاص ما يسوقونها لا هذا تفكيرك انتي ..نحن نفكر لأبعاد بعيدة (واذا تبغين اسردها لك مو مشكله)) ....

ولكن ما سبب هذا كله وجعله يوصل الى هذه الحال انه ابنائنا صاروا متعاجزين امه تقول له رح ود كيذا جب كيذا السواق فيه اخته تبي تروح السوق يوديها السواق طيب ودها انت .. وبكيذا المرأة ودها تسوق وشيء ثاني وهو تقليد الغير وحب التطور المعتقد ولكن هذا تخلف ...... وشكر لكِ

رابط هذا التعليق

لا والله موهب زين ان المرآة تسوق ليش

السواويق ماملو عيونكم

ليش على شان تصير ديرتنا بدال السواويق بنات تسوق

لالالا مايصلح هذا الكلام لو وافقو انا أول المعارضين ...

لاكن من وين جبت هذا الكلام ..

رد وقلي .. mad.gif

تم تعديل بواسطه أبو سعد
رابط هذا التعليق

البيت وعتبت الباب هاذى المشكلة

لالالا صح لازم المرآة تروح لسوق تشتري أشياء لي مكان تبيه اما تسوق لالالا هذي رفض مرررة

وفكرو زين مو علشان تصدمون ولا علشان ماتعرفون تسوقون لا حنا نخاف من ان الشباب يغازلون رقم ثم إتصال ثم ألخ ........

رابط هذا التعليق

يا أخي في جميع دول العالم المرأة تسوق السيارة ولا شفنا الشوارع مليانه حريم 00 بعض الناس ضد قيادة المرأة للسيارة خوفا على محارمة !! والسواق ما يرده الا المطبخ في اقصى البيت يدخل المقاضي !!

الواحد منا يرفض ان تسوق المرأة ويخلي السواق يودي زوجته للعرس ويرجعها اخر الليل وهي تهفهف عطورات 00 وهو قاعد يلعب ورقة في الاستراحة 00هذا اذا ماكان مسافر للخارج وتارك عياله مع السواق !!

يا عالم ياناس انظروا للمرأة بشكل اكثر ثقة وعقلانية ترى بعضهن اعقل من بعض الرجال اللي يدربي راسة ولا يدري وش السالفة

رابط هذا التعليق

مشكلة بعض المعارضين لقيادة المرأة للسيارة انه يبدى مصالحه الخاصة على اولويات اسرته فمثلا كم مرة قعدت الام المسكينة او الزوجة او الاخت تطلب ولدها او زوجها يوديها للسوق او حتى للمستشفي والواحد يتعذر بالف عذر ولو جا الموضوع على شلته والاستراحه كان راح ولو للصمان !!

يا ناس فيه مناظر تقطع القلب السواق مع المراه في المستشفى يودون الولد 00 السواق معها في السوق 00

ماذنب المرأة التي لا زوج لها الا اولاد صغار هل تطلب من ولد الجيران ان يوصلهم اوتركب مع جماعة اهسن من اصحاب الليموزينات هالافغان والباكستانية والبنقالية ؟؟

ياناس حنا في القرن الواحد والعشرين نسيتوا يوم كنا نحسب الراديو والتليفون من اعمال السحر ويوم كانت الحريم تغطى عن المذيع في التلفزيون وان التلفزيون حرام 00 ياناس ذيك الايام كنا اكثر واكثر بساطة من تزمت البعض الان اللي عنده كل شيء حرام وسلامتكم ،،

رابط هذا التعليق

اخي العزيز //معوكس ..

الدين والمنطق والعقل يقول لالالالالا لقيادة المرأة للسيارة..مو معناته يجي رجال متفتح وfree يقعد يتكلم على كيفه اذا بغينا نتكلم نكون اصحاب دين اولاً ومنطق وعقل !!!!

واتمنى منك قراءة الردود السابقة لي وللأخ الشيخ مناحي

رابط هذا التعليق

• 1 month later...

لاحول ولاقوة إلا بالله انت كلام غريب يا عبداللة على قولك ترضى امك تسوق ولا اختك ولابنتك كل واحد يفكر ويحط بنات الناس واهل ديرته مكان أهله اذاكنت تبي تسوي اوتؤيد قيادة المرأة للسيارة وقد ظهرت فتوى ل ابن عثيمين رحمه الله بهذا الشأن وقد ترونها معلقه في بعض المساجد البلا موهنا البلا في البطاقه الإثبات للمرأة التي قد تكاد تقع وللأسف.

تحياتي للأخ ناصر

رابط هذا التعليق

• 3 weeks later...

احب اقول للي يقول بلاد مجاوره

البلاد المجاوره ما صار به معاكس بالاسواق عشان تقول ليه ما

عاكسوها وهي تسوووق!!!!

وللي يقول اجل اخليهن يركبن مع السواق

وشووووووله يركبن مع السواق

والخوف ان السواقه باب لنزع الحجاب بكره كل الي يصدمن تقول

والله الغطوه غطت عيوني والا العباة حاستن!!!!

واحب اقول للي وافقو خوفو الله واللله بكره تبكون دمممممم

اقرو قصص اسياد تحرر المراه بمصر باخر حياتهم وش صار لهم ولحريمهم

قال الامير نايف سوقه المرأه راجع للشعب والحمد لله استفتاء

الرياض ليس ببعيد

تحياتي

رابط هذا التعليق

• 3 years later...

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى " أنك لاتهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاْء" الله يهدي المسئولين وتكون نظرتهم بعيده علشان ماتصير مشكل لبناتنا مع السائقين والعوائل كذلك ولا بد من أن يأتي يوم وتسوق فيه الحريم السيارة وبعدين أيش المشكله أذا ساقة الحرمه السيارة ويمكن متابعتها تكنولوجياً بواسطة الكيمره من المنزل وألا أنتم مش معي والله أني قاصد خير وأن غداً لناظره قريب

رابط هذا التعليق

• 5 weeks later...

الســـــــــــلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

الدين ليس لعبة لاحد هذا يفتي وهذا لايفتي نحن كمسلمون نرجع للكتاب والسنة فــــــــــــقط لاغير

وكذلك لنا عادات وتقاليد يجب على الجميع احــــــــــــــــترامها ........

نأمل عدم كثرة الكلام في هذا الموضوع والانشغال بشيئ يطور بلادنا.؟؟؟؟؟؟؟

شـــــــــــــــــــــــــــــــكرا لكم

رابط هذا التعليق

• 2 months later...

والله زين ان حنا بنسوق

بس متى بعد قرن او قرنيين يارجال استريح

منيب مصدقه كلام الناس والصحف

الا اذا شفت بعيني

بعدين شروطهم تكسر الظهر

وبعدين فيه نساء يسوقون احسن من الشباب الي وانت تسوق تلقاه نط عليك

هههههههههههههههههههههه

رابط هذا التعليق