احجز فندقك
ام عبد الله

أضرار الليزر المنزلي

Recommended Posts

كل أجهزة الليزر المنزلي تعتمد على تقنية الليزر أو النبض الضوئي IPL و جميعها لها فوائد عديدة و لكن أضرار الليزر المنزلي قد تكون مدمرة إن لم يتم اتباع إرشادات الاستخدام الخاصة بكل جهاز.

أكّدت د. زينة طنوس “رئيسة قسم الأمراض الجلدية في الجامعة اللبنانية الأميركية ومستشفى رزق” أن أضرار الليزر المنزلي الناتجة من سوء الاستخدام متعددة و أنها شهدت حالات لا تُحصى ناتجة من حروق سببها الليزر والـ IPL أو Electrolysis جراء وجود أشخاص غير محترفين لا يتبعون إرشادات الاستخدام أو يجرون بالليزر دون إشراف طبيب أو خبير مختص. وتقول أن “هناك حروقاً مختلفة بدرجاتها ونسبتها، فمثلاً شاهدتُ حرقاً خطيراً في القدم وصل إلى العظام وقد نجت بأعجوبة من بتر قدمها. ويعود سبب ذلك إلى قيام الليزر على تاتو قديم. هناك جهل عند بعض الأشخاص الذين يستخدمون الليزر وهم غير متمرسين في مهنتهم”.
لذا ينصح باستخدام جهاز ليزر منزلي يوفّر خبيرة ليزر لمتابعة استخدامك للجهاز خطوة بخطوة و تنظيم مواعيد جلساتك و توجيهك لأفضل و أأمن استخدام،
كما تُحذر الاختصاصية في الأمراض الجلدية وجراحة الجلد والليزر من ضرورة التنبه إلى PCOS أو حالة التكييس على المبيض. وهنا يكون الهرمون الذكري مرتفعاً عند المرأة و بالتالي يتسبب في ظهور الشعر بكثافة في أماكن عدة ومنها الوجه. كما أن الوزن الزائد من شأنه أن يُحوّل الهرمون النسائي إلى هرمون ذكري ويزيد الشعر في بعض الأماكن.

و أنتظروا تقرير عن طرق تجنب هذه الأضرار
 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

من فضلك سجل دخول لتتمكن من التعليق

ستتمكن من اضافه تعليقات بعد التسجيل



سجل دخولك الان