Booking.com
أبو طلاح

×× الدعـوة للإسلام في قلب مونديال 2010 ××

Recommended Posts

الدعـوة للإسلام في قلب مونديال 2010

بينما تنهي الفرق الرياضية استعداداتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة الشهر الجاري في جنوب إفريقيا، تضع عدة مؤسسات إسلامية لمساتها الأخيرة على برامج وأنشطة دعوية في جوهانسبرج تهدف للتعريف بالإسلام في الفترة التي سيقام فيها المونديال.

فقد أعلنت مجلة "الجمعة" عن مشروع دعوي عالمي كبير تحت عنوان "اكتشف الإسلام في كأس العالم بجنوب إفريقيا" يهدف للتعريف بالدين الإسلامي من خلال توزيع مليون نسخة من كتابي "اكتشف الإسلام"، و"اعرف نبيك" وترجمة معاني القرآن الكريم (مصحف صحيح ).

وأوضحت المجلة أن كثير من المؤسسات أبدت التعاون معها منها الندوة العالمية للشباب الإسلامي، ومناهج العالمية ، ومؤسسة الوقف ( العربية للجميع )، وبعض مكاتب الدعوة، وفريق جوال الخير ممثل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بالرياض.

ولفتت أيضا إلى تعاون مؤسسات من جنوب أفريقيا وهي "سيافوند" والمركز الإسلامي "نسكازي" ومؤسسة زمزم .

وسيتم توزيع الكتب بالتنسيق مع حكومة جنوب إفريقيا بالفنادق واللقاءات الخاصة وبالمكتبات العامة وأكشاك بيع الصحف ومقرات المؤسسات الخيرية المتعاونة مع المجلة والمعاهد العربية والإسلامية والمساجد.

كما وضعت الندوة العالمية للشباب الإسلامي برنامجا شاملا للتعريف بالإسلام في كأس العالم لكرة القدم حيث اتفقت مع خمسين داعية يتقنون 4 لغات للقيام بالمهمة.

ومن بين أهداف الندوة الرئيسية: مد جسور التواصل مع الشباب الزائر والمقيم من جنسيات مختلفة من خلال المواقع المخصصة للندوة بالقرب من ملاعب المباريات ، وإبراز الجانب المشرق للإسلام وأن فيه مساحة للهو والترويح المباح، فضلا عن التعريف بالدور المنوط بمنظمات المجتمع المدني الإسلامية وطليعتها الندوة العالمية للشباب الإسلامي تجاه الشباب وقضاياه المتعددة.

وسيتم التركيز على إقامة معارض ثابتة بجوار الملاعب العشرة للتعريف بمبادئ وقيم الإسلام، بالإضافة إلى وضع مجسمات ولوحات ضخمة للحرم المكي والمسجد النبوي والمسجد الأقصى لتعريف الجماهير بالأماكن المقدسة للمسلمين.

كما ستقوم الندوة باستئجار لافتات وشاشات عرض عملاقة في الشوارع والميادين بجوار الملاعب لعرض الأمور المتعلقة بالإسلام وستقوم بتوزيع أقراص ممغنطة تعريفية باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية.

وستقيم الندوة ثلاث خيم دعوية للتعريف بالإسلام ستكون مجاورة لأكبر ثلاثة ملاعب، هما استاد ديربان الذي ستقام عليه عشر مباريات، وستاد جوهانسبرج وتقام عليه ثماني مباريات ووستاد جربن بوينت كيب تاون وتقام عليه تسع مباريات، كما سيكون للندوة معارض متنقلة وفعاليات دعوية في الملاعب الستة الأخرى التي تقام عليها المباريات.

وتحتوي كل خيمة على شاشات عرض تلفزيونية، تعرض من خلالها أفلام تعرف بالإسلام، وهي باللغة الإنجليزية، كما تضم ركنا لتوزيع الكتب التعريفية بالإسلام باللغات العالمية.

كما يوجد في كل خيمة دعوية خطاط لكتابة أسماء اللاعبين والجمهور بالخطوط العربية الجميلة، إضافة إلى وجود دعاة ومرشدين دينيين يعرفون بالإسلام باللغات المختلفة ويجيبون عن أسئلة الزوار، ولوحات إرشادية في المساجد والجوامع الموجودة في كل مدينة مع رسوم توضيحية لكيفية الوصول إليها لأداء الصلوات.

وقد بدأت الندوة في إرسال مئات النسخ من كتب تعرف بالإسلام إلى جوهانسبرج بالعربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، أبرزها "قالوا عن الإسلام"، "لماذا نحب محمداً صلى الله عليه وسلم"، "العادات العشر للشخصية الناجحة"، "إدارة الوقت رؤية إسلامية"، "عش سعيدا"، "ماذا عن الإسلام"، "مكانة المرأة في الإسلام"، الإسلام دين الفطرة، "حقوق الإنسان في الإسلام"، "ماذا يقولون عن محمد صلى الله عليه وسلم"، "دعوة للحوار"، "الطريق للإسلام"، إضافة إلى حقيبة طالب العلم وغيرها من الكتب الموجهة أساساً للتعريف بالإسلام وثوابه ومرتكزاته.

من جهته، قام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد بحي الروضة بالرياض بتجاوز دوره المحلي إلى هذا التجمع البشري العالمي الهائل الذي ستضمه دولة جنوب إفريقيا خلال مونديال كأس العالم 2010 م، وسيشارك في الجهود الدعوية بالتعاون والتكامل الاستراتيجي مع سفارة المملكة العربية السعودية بجنوب إفريقيا بتوزيع الآتي:

1. الإصدار الإنجليزي الأول لغير المسلم حيث طبع أكثر من (50.000) سي دي وهو خاص لمستخدم الجوال حيث يحتوي على تطبيقات ومرئيات وصوتيات مميزة .

2. (20.000) سي دي يحتوى على ملفات صوتية ومرئية وكتب الكترونية، بعنوان (اكتشف الإسلام Explore Islam)

3. (55.000) نسخة من كتاب ( الإسلام هو ).

4. (55.000) نسخة من كتاب ( الدين الصحيح ).

5. (55.000) نسخة من كتاب ( الدليل المختصر).

6. (55.000) مطوية بعنوان ( مقدمة إلى الدين الإسلامي )

أما في الداخل المحلي، فالمتوقع أن تقوم عدة جهات إسلامية محلية في جنوب إفريقيا بالقيام بدورها الدعوي تجاه ضيوف البلاد التي تضم نحو مليون مسلم.

موقع المسلم | 27/6/1431 هـ.

نسأل الله لمن سعى في هذا المشروع النوعي الاجر والمثوبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بينما تنهي الفرق الرياضية استعداداتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة الشهر الجاري في جنوب إفريقيا، تضع عدة مؤسسات إسلامية لمساتها الأخيرة على برامج وأنشطة دعوية في جوهانسبرج تهدف للتعريف بالإسلام في الفترة التي سيقام فيها المونديال.

ربما الموضوع متأخر

و المونديال بدأ

ولكن أحببنا طرح الفكرة او هذا المشروع النوعي الجبار

عرفانا للأخوة والجهات القائمة على المشرع الدعوي

ولا تنسوهم من دعائكم

وفقكم الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

جاري التحميل